قال أحمد حسين المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بأن من يفكر في تأسيس دولة وهمية ” لكوم حرامية” سيطول انتظاره بالتأكيد.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يريد تعطيل صفقة التبادل ولا يفكر إلا في حساباته

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن إعلام إسرائيلي لمسؤول أمني، اليوم الأحد، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال يعمل على تعطيل صفقة التبادل ويريد أن تعمل كل الأنظمة لصالحه.

وأفاد المسؤول الأمني الإسرائيلي: «نحن نفقد السيطرة على الحكم في البلاد لصالح رئيس وزراء ضعيف لا يفكر إلا في حساباته فقط».

والسياق ذاته، أوضحت وسائل إعلامية إسرائيلية: «أن صفقة التبادل المطروحة حاليًا صعبة للغاية لكنها الأفضل في الوقت الحالي لإطلاق سراح المحتجزين وفتح صفحة جديدة في الشرق الأوسط».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

وبعد الانتهاء من الهدنة الأولى، كشفت حركة حماس كشفت عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي لفرض هدنة ثانية، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وتابعت حماس، بأن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 303 ردًا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبعد توبيخ بايدن.. مكتب نتنياهو: إسرائيل لا تتدخل في السياسة الأمريكية ونتوقع منهم المثل

وزير سابق: نتنياهو لا يريد إجراء صفقة مع حماس للإفراج عن المحتجزين

مراسل «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو ينتظر الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل

مقالات مشابهة

  • مهاجم الأرجنتين الأولمبي: لاعبو فرنسا وصفونا بالعنصريين
  • خاص| هل سيكون الرد على إغتيال “إسرائيل” لـ “هنية وشكر” ثنائيا ام ثلاثيا ام خماسيا؟ وماهي الأهداف المحتملة؟ (حقائق مرعبة تكشف لأول مرة)
  • محمد إمام “صعيدي” في رمضان المقبل.. التحضيرات مستمرة والقصّة مختلفة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يريد تعطيل صفقة التبادل ولا يفكر إلا في حساباته
  • البرهان يفكر في التنحي عن قيادة الجيش السوداني
  • الحوثيون يواصلون مسرحيتهم بمحاكمة أكبر شركة أسهم وهمية في اليمن
  • سامح حسين «عامل قلق» فى الإسكندرية
  • وفد الاحتلال المفاوض يغادر القاهرة بعد خلافات مع نتنياهو
  • الأمير حسين والأميرة رجوة يرزقان بمولودتهما “إيمان”
  • “البيت الأولمبي الإماراتي” يبحث دور الدبلوماسية العامة والرياضية في تشكيل الهوية الوطنية