يمن مونيتور/ (د ب أ)

حذرت شركة آبل مستخدمي أجهزة أجهزة آيفون في عشرات الدول من هجمات برامج التجسس المرتزقة.

وأصدرت آبل مؤخرا تحذيرا عالميا لمستخدمي آيفون في 98 دولة تتعلق تهديدات برامج تجسس محتملة.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام التي ترسل فيها الشركة مثل هذا التحذير، وكانت الأولى في نيسان / أبريل للمستخدمين في 92 دولة.

وجاء في التحذير، الموجه إلى الأشخاص الذين يعتقد أنهم مستهدفون، أن “شركة آبل اكتشفت أنك مستهدف من خلال هجوم برامج تجسس مرتزقة يحاول اختراق جهاز آيفون المرتبط بمعرف آبل الخاص بك.

وأكدت آبل خطورة الموقف ودعت المستخدمين المتضررين إلى أخذ التحذير على محمل الجد.

وامتنعت الشركة عن الكشف عن معلومات تفصيلية حول الموجة الأخيرة من هجمات برامج التجسس، ولم تكشف عن الدول المتضررة.

ورغم ذلك، أبلغ مستخدمون في الهند عن تلقي التنبيه.

وأفاد موقع “تك كرانش” أن آبل أكدت على الطبيعة الحساسة لأساليبها للتعرف على التهديدات وحذرت المستخدمين المتضررين من الكشف عن مزيد من التفاصيل، حيث من المحتمل أن يساعد ذلك المهاجمين على تجنب الرصد.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: آبل آيفون تقنية

إقرأ أيضاً:

“ميتا” تعرض الملايين على المشاهير مقابل أصواتهم بالذكاء الاصطناعي

تسعى شركة (Meta Platforms Inc)، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، إلى تأمين صفقات مع مشاهير هوليوود البارزين لاستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي، وفق وكالة “بلومبيرغ”
ووفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على المفاوضات، فإن عملاق التكنولوجيا يعرض ملايين الدولارات على ممثلين مثل: “جودي دينش” و”أوكوافينا” و “كيجان مايكل كي” مقابل حقوق تسجيل واستخدام أصواتهم، وفقًا لتقرير وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.
يأتي ذلك بينما تظل التفاصيل والتطبيقات المحددة لمشاريع الذكاء الاصطناعي الصوتية سرية إلى حد كبير، حيث رفض ممثلو شركة “ميتا” التعليق علنًا على المفاوضات.
وبحسب التقرير، تسابق شركة التكنولوجيا العملاقة الزمن لإتمام هذه الصفقات استعدادًا لمؤتمرها السنوي “Connect 2024” المقرر عقده في سبتمبر المقبل.. والهدف هو تطوير مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك روبوت محادثة يمكن أن يعمل بشكل مشابه للمساعدين الرقميين مثل “Siri من Apple”. وقد يسمح روبوت المحادثة هذا للمستخدمين بالتفاعل مع الذكاء الاصطناعي الذي يتحدث بصوت أحد المشاهير المختارين، ما يوفر تجربة فريدة وشخصية.
غير أن المفاوضات بين شركة “ميتا” وممثلي المواهب كانت صعبة، حيث كافح الطرفان للاتفاق على شروط استخدام أصوات الممثلين. وفي حين تسعى الشركة إلى الحصول على حقوق واسعة لاستخدام الأصوات لأغراض متعددة على مدى فترة زمنية محددة، يدفع الممثلون إلى فرض قيود أكثر صرامة على كيفية استخدام الأصوات.
وقد أثار هذا التوجه من جانب شركة ميتا مخاوف داخل مجتمع هوليوود الإبداعي الذي يشعر العديد من أفراده بالقلق إزاء فقدان الوظائف؛ بسبب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
وخلال إضرابات العام الماضي، ناضل كتاب السيناريو والممثلون من أجل الحماية ضد استخدام الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، أفادت مصادر أن نقابة ممثلي الشاشة (ساغ-أفترا)، توصلت إلى اتفاق مع شركة “ميتا” بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي…
يُشار إلى أن “ميتا” جربت مشاريع أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي في الماضي، مثل إنشاء روبوتات دردشة نصية مستوحاة من شخصيات مثل: دواين وايد، وباريس هيلتون، ولكن هذه المبادرة توقفت منذ ذلك الحين، وفقًا للتقرير.
وبالإضافة إلى صفقات أصوات المشاهير، كشفت “ميتا” أيضًا عن استوديو للذكاء الاصطناعي يسمح لمنشئي المحتوى بإنشاء روبوتات دردشة بناءً على شخصياتهم الخاصة. ويشير هذا التوجه إلى استكشاف الشركة الأوسع للأدوات والتجارب التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن تستفيد من أصوات وصور الشخصيات البارزة، بينما تؤكد مساعيها لإشراك مشاهير هوليوود في مشاريع الذكاء الاصطناعي على التأثير الكبير للمشاهير على تفاعل المستخدمين.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجموعة بن شيهون تعلن عن بدء طرح زيوت “ايني” في أسواق المملكة
  • “ميتا” تعرض الملايين على المشاهير مقابل أصواتهم بالذكاء الاصطناعي
  • الملاريا تفتك بطاقم “جلاكسي ليدر” المحتجز لدى الحوثيين
  • وزير الدفاع الأمريكي ينسحب من اتفاق “الإقرار بالذنب” لمتهمي هجمات 11 سبتمبر
  • ميزة في “آيفون” قد تتيح لآبل تعقب المستخدمين سرا
  • عاجل:- فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وسط مخاوف من تصعيد عسكري
  • كل ما تحتاج معرفته عن “آيفون 16” المُنتظر
  • معركة بين آبل وTencent وByteDance بشأن المدفوعات في الصين
  • الكشف عن صور مسربة لهواتف آيفون 16 الجديدة
  • الكشف عن مدة غياب نجم مانشستر “ليني يورو”