الوطن| متابعات

زار مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط مدينة درنة بهدف بدء العمل على إنشاء مستودع جديد للنفط والغاز في المنطقة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس بلقاسم حفتر لإنشاء مستودع درنة النفطي الذي يهدف إلى تحسين البنية التحتية في المدينة وخلق فرص عمل للمواطنين في المدينة.

وأشار مجلس الإدارة إلى أهمية هذا المشروع في تعزيز توفير الوقود بكافة أنواعه وإتاحة فرص عمل جديدة لسكان المدينة، ومن المتوقع أن يسهم المستودع الجديد في تحسين عمليات التخزين والتوزيع للنفط والغاز، مما يعزز من تلبية احتياجات السوق المحلية بكفاءة.

هذا المشروع المتكامل موزع على 4 مناطق متفرقة تغطي كامل احتياجات المدينة والتي ستوفر مشتقات النفط والغاز والبيتومين، هذه المواقع التي تقرر إنشاؤها وسيكون المستودع الرئيس بمنطقة وادي الناقة ونقطة تعبئة غاز بمدخل درنة الغربي ونقطة تعبئة غاز بالساحل الشرقي منطقة الـ 400 ومستودع مطار مرتوبة النفطي بالمطار لتوفير وقود الطيران.

الجدير بالذكر أن صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة حريص على إنجاز هذا المشروع بعد عديد الاجتماعات بينه وبين وشركة البريقة لتسويق النفط التي تساهم في إنهاء معاناة المواطنين في مدينة درنة من شح المواد النفطية والمحروقات.

الوسوم#شركة البريقة لتسويق النفط #مدينة درنة المدير التنفيذي لصندوق إعمار درنة والمدن و المناطق المتضررة بالقاسم خليفة حفتر ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: شركة البريقة لتسويق النفط مدينة درنة بالقاسم خليفة حفتر ليبيا البریقة لتسویق النفط مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة «أسبوع نظافة» لتجميل وتطوير شوارع وميادين العريش

انطلقت مبادرة «أسبوع نظافة من الأحد للخميس»، اليوم، والتي أطلقها اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، بشوارع وميادين مدينة العريش.

مبادرة أسبوع نظافة

وقال اللواء أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش، في بيان، إن المبادرة انطلقت من ميادين وشوارع العريش اليوم، بمشاركة مديريات التعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وبعض الجمعيات وطلبة المدارس والموظفين والنشطاء والمهتمين بالشأن العام.

رفع الرمال والقمامة من الشوارع

وأضاف رئيس مجلس مدينة العريش، أنه تم الدفع بمعدات المجلس وشركة النظافة والإدارة الهندسية وأقسام المتابعة والتجميل في المجلس، وذلك من أجل إزالة الرمال والقمامة من شوارع وميادين المدينة، بينها حي الزهور والمساعيد والضاحية وطريق البحر ووسط المدينة.

وأكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في كلمته خلال الاجتماع التنفيذي بالديوان العام، أن الحملة ستستمر لمدة أسبوع، والهدف منها النظافة والتجميل وزراعة الأشجار وعمل بلدورات جديدة وإنارة بعض شوارع وميادين المدينة.

وأضاف، أنه اصدر تعليماته لجميع رؤساء المدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة وإشراك جميع الفئات والهيئات الحكومية والشعبية بالمحافظة والنواب وشيوخ القبائل، وذلك من أجل إظهار الشكل الجمالي للمحافظة.

كما عقد صالح أبو هولي رئيس مجلس مدينة الشيخ، اجتماعا مع شيوخ القبائل، لحثهم على المشاركة في المبادرة، والعمل على إزالة مخلفات الرمال والقمامة من شوارع المدينة، بالإضافة إلى العمل على توسعة الشوارع وتركيب إنارة وزرع أشجار بالطرق الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • مياه الإسكندرية تبحث خطوات إحلال وتجديد خطوط المياه بقرية أبو بكر الصديق
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة المصرية بتروجت
  • تفاهم مصري جزائري لدراسة إنشاء شركة مشتركة لتصميم وتصنيع المعدات البترولية
  • وزير النفط: نعمل على رفع إنتاج النفط والغاز من حقول كركوك وتوليد الطاقة النظيفة
  • برلماني: تخصيص 10 مليارات جنيه لإنشاء 16 مجمعًا صناعياً يعكس الاهتمام الحكومي
  • انطلاق مبادرة «أسبوع نظافة» لتجميل وتطوير شوارع وميادين العريش
  • برلماني: تخصيص 10 مليارات جنيه لإنشاء 16 مجمعا صناعيا يعكس الاهتمام بالتنمية الصناعية
  • درنة بين البحر والسدين.. حكايا ذاكرة مبللة لمدينة رماها الماء إلى الماء
  • قطع مياه الشرب عن 3 مناطق في الإسكندرية بسبب كسر مفاجئ
  • عمليات تنقيب تركية جديدة في البحر الأسود بحثا عن النفط والغاز