كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن حقيقة مفاوضات المنتخب المصري مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار.

وفقًا لتقارير صحفية، قدم الاتحاد المصري عرضًا للتعاقد مع رينار لتدريب المنتخب الوطني، بالإضافة إلى اتحاد نيجيريا لكرة القدم.

وأشارت المصادر إلى أن العرض المصري والنيجيري يبلغ 2 مليون يورو سنويًا لرينار.

ومع ذلك، أكد الاتحاد المصري أن خبر التفاوض مع رينار هو "قديم"، وأنه يظل متمسكًا بالمدرب الوطني حسام حسن.

تصنيف اليويفا.. مانشستر سيتي في الصدارة وبرشلونة يتراجع إلى المركز 18 محكمة ألمانية تقر ببطلان إنهاء عقد الغازي مع ماينز بسبب فلسطين

وأوضح البيان الصادر عن اتحاد الكرة أنه لم يتم التفاوض مجددًا مع أي مدرب آخر، مؤكدًا احترامه للجهاز الفني الحالي بقيادة التوأم.

يُذكر أن رينار يدرب حاليًا منتخب فرنسا للسيدات، ومن المقرر أن يترك تدريب منتخب السيدات بعد انتهاء أولمبياد باريس في أغسطس المقبل.

وقد حقق رينار نجاحًا مع منتخبات إفريقية وعربية متعددة، حيث فاز بكأس أمم إفريقيا مع منتخب زامبيا في 2012 ومع منتخب كوت ديفوار في 2015.

كما قاد رينارد منتخب المغرب إلى كأس العالم 2018 والسعودية إلى كأس العالم 2022.

وتم تعيين حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، بعد الأداء الغير مقنع في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوت ديفوار منتخب فرنسا المنتخب الوطنى منتخب المغرب اتحاد الكرة حسام حسن منتخب مصر نيجيريا روي فيتوريا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. مدرب منتخب اليد: مباريات الأولمبياد قوية ولا يمكن توقع الفائز

أعرب خوان كارلوس باستور، المديره الفني الإسباني للمنتخب المصري لكرة اليد عن رضاءه على اداء اللاعبين في مباراة أمس والفوز على النرويج، وصيف بطل العالم، بنتيجة  26-25 فى رابع مواجهات المنتخب  المصري بدوري المجموعات بأولمبياد باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس وضمان التأهل إلى ربع النهائى.

وقال باستور بالأمس تأخرنا في بداية المباراة وخسرنا العديد من الكرات حيث كانت المباراة صعبة أمام خصم قوي ولكن المهم اننا استطعنا العودة إلي المباراة خطوة بخطوة واستطعنا التقدم والمحافظة على هذا التقدم حتى الثواني الأخيرة من المباراة، وقمنا بالعديد من التغييرات وتغيير التشكيل، لعبنا بشكل جيد جدا في الدقائق الأخيرة بدفاع قوي وهجوم مؤثر.

وأوضح باستور أن مباريات الدور الأول غاية في الصعوبة حيث خضنا عدد كبير من المباريات القوية بدون أي راحة بينهم.
ويخوض منتخب اليد المباراة القادمة أمام الأرجنتين لتحديد المراكز يوم الأحد في تمام الساعة ال 11 صباحًا بتوقيت باريس الثانية عشرة ظهرا.
وفيما يخص المباراة القادمة أمام الأرجنتين قال باستور:  لا نملك الكثير من الوقت حيث عدنا من مباراة الأمس في وقت متأخر جدًا واضطررنا إلى بداية العمل ونحن في طريق العودة في الاتوبيس ولا يوجد لدينا سوى اليوم للأعداد لخطة المباراة حيث سنواجه الأرجنتين صباح غد الساعة 11.

وأكد باستور أن مباراة الأرجنتين لن تكون سهلة فلا يوجد مباراة سهلة في هذه البطولة، ونسعى للفوز في المباراة لضمان المركز الثاني في المجموعة، ولن نعرف الفريق الذي سنقابله في دور ربع النهائي سوى في وقت متأخر من المساء بعد انتهاء جميع المباريات فلا يمكن التنبؤ بنتائج المباريات في ظل قوة الفرق المشاركة.

وأوضح باستور بعد التأهل رسميًا لربع النهائي بدأنا منذ أمس دراسة الفرق التي من المحتمل مقابلتها فمن المهم أن نقوم بعملنا بشكل جيد وتحضير اللاعبين للمباريات، لكن المشكلة أننا لن نعلم الفريق الذي سنقابله في ربع النهائي سوى بعد الساعة ال 10.30 مساء الغد اي بعد انتهاء جميع المباريات.

وعن حالة لاعب المنتخب المصري مهاب سعيد الذي تعرض للإصابة في مباراة الأمس أمام النرويج قال باستور: بعد اجراء الاشاعات اللازمة تأكد سلامة العمود الفقري للاعب ولكن كان لديه الم شديد في الفخد وسنطمئن عليه بعد استكمال الاشاعات والسونار، والأمر متروك لطبيب المنتخب المصري لكرة اليد دكتور محمد شوقي فهو الذي سيقرر جاهزية اللاعب من عدمه في ربع النهائي فلدينا 4 ايام لدراسة وضعه.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات دور الـ16 في كأس مصر
  • اتحاد الكرة يعلن مواعيد الانتقالات الصيفية والشتوية
  • توجه لإقالة حسام حسن من منتخب مصر
  • صباح الكورة.. اتحاد الكرة يقرر تعيين ميكالي في منصب جديد والعروض تنهال على نجم منتخب مصر الاوليمبي
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر تعيين ميكالي في منصب جديد
  • مدرب منتخب مصر لكرة اليد يكشف حقيقة استبدال أكرم يسري
  • مدرب منتخب اليد يكشف تفاصيل إصابة مهاب سعيد
  • مدرب منتخب مصر لليد: جميع مباريات الأولمبياد قوية ولا يمكن توقع الفائز
  • أولمبياد باريس.. مدرب منتخب اليد: مباريات الأولمبياد قوية ولا يمكن توقع الفائز
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. حقيقة رحيل جوميز عن تدريب الزمالك وميكالي يحلم بتكرار انجاز نسخة 2016 مع الفراعنة