صحيفة الخليج:
2024-08-04@23:12:02 GMT

خمس ورش لاستشراف المستقبل في «صيفنا سعادة»

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

خمس ورش لاستشراف المستقبل في «صيفنا سعادة»

عجمان:«الخليج»

تواصل دائرة المالية في عجمان، للعام الرابع على التوالي، مشاركتها الفاعلة في برنامج «صيفنا سعادة» الذي يقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، خلال الفترة من 15 يوليو/ تموز الجاري، حتى 15 أغسطس/ آب المقبل.

ووضعت الدائرة خططاً متكاملة للمشاركة في البرنامج، تتضمن خمس برامج تدريبية مختلفة، بالشراكة مع عدد من المؤسسات المصرفية، تستهدف عبرها فئات واسعة من أفراد المجتمع، لإثراء المعارف وتنمية المهارات والمواهب في المجالات التقنية، والمالية، داعية الجميع للمشاركة والاستفادة من تجارب غنية وممتعة خلال فترة الصيف.

مروان آل علي

وأكد مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، أن «مقاييس جودة الحياة تشكل جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا العملية، لذا نحرص دوماً على المشاركة في المبادرات المجتمعية التي تعزز التواصل الاجتماعي، وتسهم في رفع مستويات سعادة المجتمع المحلي، ودعم جودة الحياة فيه».

وأضاف: «نلتزم سنوياً بالمشاركة في البرنامج بأنشطة تثقيفية تؤثر إيجابياً في حياة الناس، لتعزيز معارفهم، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات، خاصة في المجالات المالية والتقنية الحديثة».

وأردف: «يسعدنا هذا العام أن نوثّق علاقات التعاون مع شركائنا في عدد من البنوك المحلية الرائدة؛ مثل بنك أبوظبي الأول (ماغناتي)؛ وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، لتقديم تجارب هادفة تحفّز المشاركة التفاعلية من شتى أطياف المجتمع، وتوفّر لهم الفائدة والمتعة».

ويتضمن برنامج الدائرة لهذا الصيف ورشة «الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المستقبل» التي تُقام بالشراكة بين دائرة المالية، وبنك أبوظبي الأول «ماغناتي»، ويعود برنامج «القائد المالي» في نسخة هذا العام بالشراكة مع بنك أبوظبي الإسلامي؛ ليوفر منصة مبتكرة تتيح أمام الناشئة والشباب فرصة تطوير مهاراتهم في القيادة الفعّالة، والتخطيط المالي.

كما تتناول ورشة «محفظة المستقبل»، أساسيات التخطيط المالي والادخار وتحديد الأهداف المالية، ويشمل البرنامج أيضاً ورشة «المغامرة الرقمية» التي تأخذ الصغار واليافعين إلى عالم الأرقام، وتشجّعهم على تعلّم الحساب بطريقة مبتكرة.

أما ورشة «التخطيط المالي»، التي تنظّمها الدائرة بالشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني، فستوفّر للمشاركين معلومات قيّمة حول أساسيات المنتجات البنكية وكيفية استخدامها.

وتوفر دائرة المالية في عجمان معلومات مفصّلة عن برنامج الورش، وكيفية المشاركة عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة عجمان دائرة المالیة

إقرأ أيضاً:

30 مشاركة في الإدارة المالية للشركات بالبريمي

انطلق اليوم البرنامج التدريبي «الإدارة المالية للشركات» بتنظيم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي الذي يستمر حتى الثامن من أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 30 مشاركاً من أصحاب وصاحبات الأعمال، يأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينفذها الفرع بهدف تمكين رواد الأعمال بالمحافظة ودعمهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لإدارة المشروعات وفق أفضل الممارسات والأساليب المتبعة.

قدّم البرنامج الدكتور أيمن الشهاب، أستاذ مساعد بكلية التجارة في جامعة البريمي، حيث تضمّن البرنامج في يومه الأول التعريف بمهارات الإدارة المالية وأنواع الشركات وكيفية اتخاذ القرارات المالية الرئيسة، وأنواع الشركات وهيكلتها المالية، والتعريف بمفاهيم التخطيط المالي وكيفية تطبيقها بالطرق الصحيحة.

وسيناقش البرنامج في أيامه المقبلة القوائم المالية الأساسية، منها: قائمة الدخل والميزانية العمومية وقائمة التدفقات النقدية والتحليل المالي باستخدام القوائم المالية وصولاً إلى التحليل المالي، والذي يتضمن التحليل باستخدام النسب المالية (نسب السهولة - نسب المديوينة - نسب النشاط - نسب التغطية - نسب الربحية - نسب السوق المالية) بالإضافة إلى المفاضلة بين المشروعات الاستثمارية والقيمة الزمنية للنقود ومعايير تقييم المشروعات الاستثمارية.

كما سيناقش البرنامج أيضا موضوعات الاستدامة المالية وإدارة المخاطر وكيفية إدارة المال العامل واستغلاله واستثماره بصورة صحيحة وفاعلة، وذلك بهدف تحسين القدرة على إدارة المشروعات وتحقيق النمو المستدام. ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات التفكير والتخطيط والتحليل المالي لدى المشاركين، والتعرف على مفهوم الإدارة المالية وأهميتها وقراراتها الرئيسية، وأنواع الشركات وإتقان قراءة وفهم وتحليل التقارير والقوائم المالية، واكتساب مهارات تحليل المشروعات الاستثمارية وتعزيز مهارات إدارة المخاطر وتحقيق الاستدامة المالية.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي بالبريمي لتنمية مهارات رواد الأعمال حول "الإدارة المالية للشركات"
  • وزيرة المالية تبحث مع الأمين العام لمجلس النواب قضايا تخص الجانب المالي والاقتصادي
  • 30 مشاركة في الإدارة المالية للشركات بالبريمي
  • شرطة أبوظبي و«مصدر» تنفذان ورشة تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • بالشراكة مع الصين.. وزارة الإعلام تُطلق برنامج مُسرعة الأعمال الإعلامية
  • اتفاقية بين «مالية عجمان» و«عجمان التخصصي»
  • “التسويق الرقمي” ورشة في غرفة عجمان ضمن برنامج “صيفنا سعادة”
  • «تنمية المجتمع» بأبوظبي توعي بمبادرة مِديم
  • دائرة الصحة - أبوظبي توفر علاجاً جينياً مبتكراً لمرض ضمور العضلات الدوشيني
  • المكتب الأخضر ورشة عمل في دائرة الأشغال العامة