صورة تعبيرية (مواقع)

أكد الخبراء أن كوبًا من الماء مع شرائح الليمون يمكن أن يكون له فوائد عديدة لجسمك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وفي السياق، كشف الدكتور إريك بيرج، المتخصص في الكيتوزية الصحية والصيام المتقطع، عن فوائد تناول الماء بالليمون، خاصةً عندما يقترن بنظام الكيتو الصحي والصيام المتقطع".

اقرأ أيضاً عشبة "السحر" تُذهل العلماء بقدرتها الخارقة على خفض سكر الدم!  12 يوليو، 2024 أخطر ما ورد في كلمة الحوثي اليوم حول السعودية.

. هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة 11 يوليو، 2024

ولفت إلى أن فوائد هذا المشروب هي، خفض نسبة الكوليسترول المرتفع ، والمساعدة في مكافحة الشيخوخة، ومكافحة السرطان وإنقاص الوزن، وتقليل حصوات الكلى ، وتوفير المغذيات النباتية.

 

فوائد:

تعزيز المناعة: غنيٌّ الليمون بفيتامين C، وهو عنصر غذائي أساسيّ لتعزيز وظائف الجهاز المناعي ومكافحة الجذور الحرّة التي تُسبب تلف الخلايا.تحسين الهضم: يُساعد حمض الستريك الموجود في الليمون على تحفيز إفراز العصارات الهضمية، ممّا يُحسّن عملية الهضم ويُخفّف من عسر الهضم والانتفاخ.ترطيب الجسم: يُعدّ الماء مع الليمون مصدرًا ممتازًا للترطيب، خاصةً في فصل الصيف أو عند ممارسة الرياضة.المساعدة على إنقاص الوزن: يُحفّز شرب الماء مع الليمون عملية الأيض، ممّا قد يُساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز الشعور بالشبع.دعم صحة القلب: يُساعد البوتاسيوم الموجود في الليمون على تنظيم ضغط الدم، بينما يُقلّل فيتامين C من خطر الإصابة بأمراض القلب.تحسين صحة البشرة: يُعزّز فيتامين C الموجود في الليمون إنتاج الكولاجين، ممّا يُحافظ على نضارة البشرة ويُقلّل من ظهور التجاعيد. كما يُساعد حمض الستريك على مكافحة حب الشباب.تعزيز صحة الفم: يُساعد الليمون على قتل البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الكريهة، ويُساعد في تبييض الأسنان بشكل طبيعي.تخفيف آلام المفاصل: يُعدّ الليمون مصدرًا غنيًا بمضادات الالتهاب، ممّا قد يُساعد في تخفيف آلام المفاصل والتهاب المفاصل.تحسين المزاج: يُعتقد أنّ رائحة الليمون تُحفّز إفراز هرمون السيروتونين، المعروف باسم "هرمون السعادة".تنوع الاستخدامات: بالإضافة إلى فوائده الصحية، يُمكن استخدام شرائح الليمون لإضافة نكهة مميزة للماء والمشروبات، أو في تحضير الأطباق المختلفة والحلويات.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: ی ساعد

إقرأ أيضاً:

المدير الرياضي لفولفسبورغ: “واثقون من قدرة عمورة على العودة سريعا”

أكد المدير الرياضي لنادي فولفسبورغ الألماني، سيباستيان شيندزيلورز، ثقته في قدرة الدولي الجزائري، محمد أمين عمورة، على العودة سريعا إلى الميادين.

وكان النادي الألماني، قد أعلن أمس الخميس. تعرض مهاجمه الجديد، لإصابة في التدريبات. والتي سيخضع على اثرها اليوم الجمعة. لفحوصات معمقة من أجل تشخيصها وتحديد مدة غيابه.

وقال شيندزيلورز: “من المؤسف بالطبع أن عمورة لا يستطيع التدرب مع الفريق في الوقت الحالي.. لقد كان أداؤه جيدا في الأسابيع الأولى من التحضيرات ونحن واثقون من أنه يستطيع العودة إلى الملعب في أسرع وقت ممكن.”

وواصل المدير الرياضي لفولفسبورغ. في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “لدينا ما يكفي من اللاعبين الذين نثق فيهم بشكل كبير حتى يتمكنوا من تعويض هذه الخسارة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع وفوائده الصحية في فصل الصيف
  • اقتصاديون: تحويل السعودية ودائعها لاستثمارات يخفض الالتزامات الأجنبية لـ المركزي المصري
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة لليمون في العالم بينها دولة عربية
  • فوائد شرب العسل بالليمون قبل الإفطار.. أبرزها تعزيز الصحة والنشاط اليومي
  • طرق خفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • ألم مفاجئ في المفاصل بسبب مرض الكبد.. طبيب عظام يوضح
  • المدير الرياضي لفولفسبورغ: “واثقون من قدرة عمورة على العودة سريعا”
  • أخطرها الإصابة بـ السرطان.. أضرار تناول الأطعمة الساخنة
  • 3 حيل للقضاء على البقع الصفراء في الملابس البيضاء.. 30 ثانية بس
  • الذرة المشوي.. فوائد صحية ومزايا غذائية مدهشة