تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المفوض العام لأونروا، أن 118 دولة وقعت على التزام مشترك بدعم الوكالة، حسبما أفادت فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأكد المفوض العام لأونروا، أنه لا بديل عن الوكالة في قطاع غزة وهي أساس جهود الاستجابة الإنسانية هناك.

وأضاف المفوض العام لأونروا، أن أكثر من 6 آلاف شخص في قطاع غزة لا يزالون تحت الأنقاض، كما أن هناك نحو 190 منشأة تابعة للأونروا دمرها القصف الإسرائيلي، وأكثر من 500 شخص قتلوا أثناء سعيهم للحصول على خدماتها، وقد طلبنا 1.

2 مليون دولار لسد الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، ولم نتلق سوى 20%
وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"،  أن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات الاستجابة الإنسانية الفلسطينيين اللاجئين الفلسطينيين المفوض العام لأونروا قطاع غزة نبأ عاجل

إقرأ أيضاً:

قفزة هائلة لالتهاب الكبد في قطاع غزة

قفزة هائلة في أعداد الإصابات بالتهاب الكبد الوبائي بين النازحين في قطاع غزة، لا سيما الأطفال، سجلتها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) .

 

وحذرت الوكالة من خطر تفشي المرض، بعد أن ارتفعت حالات التهاب الكبد الوبائي "أ" من 85 حالة فقط تم الإبلاغ عنها قبل الحرب، إلى ما يقرب من 40 ألف حالة منذ السابع من أكتوبر.

 

الإسرائيليون يؤيدون الاغتيالات على حساب مفاوضات غزة شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة

 

وقالت الوكالة في بيان: "المزيد من الأطفال في غزة معرضون لخطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي أ. يرجع ذلك إلى النزوح الجماعي للناس واكتظاظ الملاجئ ونقص المياه النظيفة والصابون وغيرها من مستلزمات النظافة".

 

الافتقار إلى الرعاية الطبية الكافية 

وأضافت: "بعد 10 أشهر من هذا الصراع الوحشي، أدت القيود الشديدة على الوصول الإنساني والافتقار إلى الرعاية الطبية الكافية وتدابير الوقاية، إلى خلق الوصفة المثالية لانتشار الأمراض، بما في ذلك التهاب الكبد الوبائي أ في قطاع غزة، خاصة بين الأطفال في الملاجئ المكتظة".

ووفقا لبيانات برنامج الصحة التابع للأونروا، يتم الإبلاغ عما بين 800 وألف حالة جديدة من التهاب الكبد أسبوعيا، من مراكز الوكالة وملاجئها في أنحاء غزة.

 

وقالت غادة الجدبة رئيسة برنامج الصحة التابع للأونروا في قطاع غزة، إن الأسر النازحة تعيش ظروفا مزرية وغير إنسانية في مخيمات وملاجئ مكتظة".

 

وأشارت إلى أن النازحين الفلسطينيين في القطاع "يفتقرون إلى المياه النظيفة ومستلزمات النظافة وإدارة النفايات والصرف الصحي بشكل سليم، ومع استمرار الأزمة بات من الصعب على برنامج الصحة التابع للمنظمة الاستجابة لاحتياجات المرضى".

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية: حل وكالة "الأونروا" سيعني نهاية قضية اللاجئين
  • لدعم غزة .. 3 ملايين دولار من الصين لوكالة الأونروا
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يقترب من 40 ألفًا
  • الأمم المتحدة: زيادة مخيفة بإصابات التهاب الكبد الوبائي في غزة
  • قفزة هائلة لالتهاب الكبد في قطاع غزة
  • أونروا: سكان قطاع غزة يواجهون تفشي التهاب الكبد الوبائي
  • «أونروا»: 85% من المباني المدرسية في قطاع غزة أصيبت بقصف مباشر أو ضرر
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا
  • أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائي