تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتطلع البحرية الألمانية إلى تطوير أسطولها، وتتحرك أساطيل مطاردة الغواصات في البلاد على أقراص مرنة من طراز مقاس 8 بوصات وذلك منذ تشغيلها في التسعينيات، تحاول البحرية الألمانية الآن إيجاد حلول لتغيير نظام الأقراص القديم الذي يعد "حيويا لتشغيل فئة براندنبورج F123.

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، أنه ومن الصعب تغيير نظام الأقراص المرنة، حيث تتحكم هذه الأقراص في كل شئ تقريبا على ظهر السفن من أنظمة تدفق الهواء إلى توليد الطاقة.

كانت شركة Saab مسؤولة عن صيانة أسطول F123 الألماني منذ عام 2021، وهذه المركبات مصممة لمطاردة الغواصات، لذا فهي على ترقيات لأسلحتها وأنظمة التحكم في الأسلحة.

ويذكر أن الكثير من المؤسسات والبرامج الحكومية كانت تستعمل نظام الأقراص المرنة فترة طويلة من الزمن وبعد مدة كبيرة من خروج نظام تخزين الكمبيوتر القديم من الاستخدام العام، حيث أعلنت الوكالة الرقمية اليابانية في أول الشهر أنها ألغت استخدام الأقراص المرنة في أنظمتها الحكومية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحرية الألمانية توليد الطاقة إيجاد حلول غواصات اساطيل

إقرأ أيضاً:

الخيار الصعب: تهدئة أم تصعيد.. العراق أمام مفترق طرق

2 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: في أعقاب الهجمات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة وإسرائيل على مواقع عراقية، تصاعدت الدعوات من هيئة الحشد الشعبي والفصائل المسلحة المنضوية تحت تحالف “المقاومة الإسلامية في العراق” لإخراج القوات الأجنبية من البلاد فوراً.

ووصف المسؤول الإعلامي للهيئة، مهند العقابي، الهجمات بأنها “عملية عدوانية غاشمة”، داعياً الحكومة إلى اتخاذ قرار فوري لحماية سيادة العراق. من جهته، أكد مهدي الكعبي، عضو حركة النجباء، على رفض الشعب العراقي وحكومته للقصف الأمريكي المتكرر لقوات الحشد الشعبي.

كما تعهد اللواء يحيى رسول، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، باتخاذ إجراءات قانونية ودبلوماسية مناسبة للرد على الهجمات. في المقابل، بررت القيادة المركزية الأمريكية ضرباتها باعتبارها دفاعاً عن النفس ضد تهديدات الطائرات المسيرة.

وحذر الخبراء من أن هذه الأحداث قد تؤدي إلى تصعيد خطير في المنطقة، مما يضع العراق أمام خيارات صعبة بين التهدئة وردود الأفعال السريعة.

ابرز التصريحات

مهند العقابي، المسؤول الإعلامي لهيئة الحشد الشعبي: “عملية عدوانية غاشمة على قواتنا بالحشد الشعبي، تدعونا إلى اتخاذ قرار فوري بخروج القوات الأجنبية”.
مهدي الكعبي، عضو حركة النجباء العراقية: “استهداف العراق من خلال القصف الأميركي المتكرر لقوات الحشد الشعبي عدوان سافر ومرفوض من قبل الشعب العراقي وحكومته”.
اللواء يحيى رسول، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: “نتعهد باتخاذ إجراءات قانونية ودبلوماسية مناسبة لحفظ الحقوق”.

القيادة المركزية الأمريكية: “الطائرات المسيرة تعتبر تهديدا للقوات الأميركية والتحالف الدولي، ونؤكد حق الدفاع عن النفس واتخاذ الإجراءات المناسبة”.

اللواء الركن المتقاعد عماد علو، خبير الشؤون العسكرية والإستراتيجية: “هذه الأحداث تؤشر إلى مرحلة جديدة من التصعيد والتوتر بالشرق الأوسط، وإصرار نتنياهو على توسيع رقعة الصراع سيزيد من حدة الأزمات”.

الخيارات المتاحة أمام العراق:

صفاء الأعسم، خبير أمني: “العراق أمام خيارين، إما التهدئة أو اللجوء إلى ردود الأفعال السريعة، وهذا قد يؤدي إلى حرب مفتوحة في المنطقة”.

باسم العوادي، المتحدث باسم الحكومة العراقية: “الكيان الصهيوني يسعى إلى إشعال فتيل الأزمات وتوسعة الصراعات، وندعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ موقف حازم”.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد بشأن الإيجار القديم استعدادا لدور الانعقاد المقبل بمجلس النواب
  • باحث سياسي: الدول الغربية تستخدم أوكرانيا للقضاء على روسيا
  • بالعلاقات وملايين الدولارات.. كيف تستخدم الإمارات نفوذها خلال حرب غزة؟
  • وحدة الساحات.. الاختبار الصعب
  • ضبط عنصر إجرامى بالجيزة وبحوزته 70 قطعة سلاح نارى وكمية من الأقراص المخدرة
  • من الأطعمة المفضلة.. ما هو تأثير الجبن القديم على صحة القلب؟
  • “عدو لا يمكن تغييره”.. كيم يتهم كوريا الجنوبية بشن “حملة تشهير شرسة” ضد بلاده (صور)
  • (7) تخوّفات وثغرات في نظام العمل المرن.!
  • الخيار الصعب: تهدئة أم تصعيد.. العراق أمام مفترق طرق
  • إندلاع 7 حرائق في هذه الولايات اليوم