العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 85 دولارًا أمريكيًّا و58 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعا بلغ 18 سنتًا مقارنة بسعر الخميس البالغ 85 دولارا أمريكيًّا و40 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 83 دولارًا أمريكيًّا و89 سنتًا للبرميل، منخفضا 5 دولارات أمريكية و41 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.

على الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط اليوم وسط مؤشرات على انحسار الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، وتجاوز خام برنت 86 دولارا للبرميل مع أنه يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 72 سنتا بما يعادل 0.8 بالمائة إلى 86.12 دولار للبرميل. كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85 سنتا أو واحدا بالمائة إلى 83.47 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة للخامين في الجلستين السابقتين. وتتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى تسجيل انخفاض أسبوعي بنحو واحد بالمائة بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع. وظلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط مستقرة بشكل عام خلال الأسبوع. وتلقت ثقة المستثمرين دعما بعد بيانات الخميس أظهرت تراجع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو، مما عزز الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة قريبا. وعادة ما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي بما يساعد على زيادة استهلاك الوقود. ومع ذلك، لا تزال السوق بانتظار مؤشرات أوضح للبناء عليها. وبينما أقر رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول بالاتجاه نحو التحسن في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بضغوط الأسعار، قال لمشرعين: إن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتعزيز الدوافع نحو خفض أسعار الفائدة. وقال ييب جون رونغ محلل الأسواق في آي.جي: "قد يدعم انخفاض قراءات التضخم في الولايات المتحدة الرأي القائل إن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ مسار تيسير السياسة النقدية في وقت قريب وليس آجلا، لكنه يضيف في الوقت نفسه حلقة جديدة في مسلسل المفاجآت السلبية للبيانات الاقتصادية التي تشير إلى تراجع واضح للاقتصاد الأمريكي". وتلقت الأسعار دعما أيضا من مؤشرات الطلب القوي على الوقود خلال فصل الصيف في الولايات المتحدة. وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة بلغ 9.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وهو أعلى مستوى منذ 2019 للأسبوع الذي يشمل عطلة عيد الاستقلال. وسجل الطلب على وقود الطائرات على أساس متوسط ​​أربعة أسابيع أقوى مستوياته منذ يناير 2020. وشجع الطلب القوي على الوقود مصافي التكرير الأمريكية على تكثيف نشاطها والسحب من مخزونات النفط الخام. لكن مؤشرات على ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، يمكن أن تشكل عوامل معاكسة للتوقعات من الولايات المتحدة وتؤثر على الأسعار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة العقود الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

بالرغم من ارتفاعها.. اسعار النفط تتجه لتسجيل رابع خسارة اسبوعية

بغداد اليوم - متابعة

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة (2 آب 2024)، لكنها تتجه إلى تسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، إذ طغى أثر مؤشرات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود على أثر المخاوف من تعطل إمدادات من منطقة الشرق الأوسط، وهي من أهم مناطق الإنتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 79.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0320 بتوقيت بغداد بعد انخفاضها 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 76.69 دولار بعد انخفاضها 2.1 بالمئة يوم الخميس.

وعلى أساس أسبوعي، تتجه العقود الآجلة لخام برنت إلى الانخفاض 1.7 بالمئة، في حين تتجه العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للنزول 1.1 بالمئة.

وستكون أربعة أسابيع من الانخفاضات هي أطول سلسلة خسائر لكلا الخامين القياسيين منذ سلسلة من الخسائر الأسبوعية استمرت سبعة أسابيع وانتهت في أوائل كانون الاول ديسمبر.

ويراقب مستثمرو النفط بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث يثير مقتل قائدين كبيرين في حركة حماس وجماعة حزب الله في لبنان مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، وهو ما قد يعطل الإمدادات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • برميل النفط يهوي إلى أدنى مستوى له في 2024.. فهل ستتراجع أسعار المحروقات الوطنيا؟
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 79.94 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتجه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي
  • النفط يرتفع رغم اتجاهه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 79 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 79 دولارا للبرميل
  • بالرغم من ارتفاعها.. اسعار النفط تتجه لتسجيل رابع خسارة اسبوعية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 79.85 دولارًا للبرميل
  • النفط يتجه لرابع خسارة أسبوعية على التوالي
  • ارتفاع أسعار النفط مع مخاوف نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط