#سواليف

تبقى #الأجواء فيما تبقى من نهار اليوم الجمعة حارة في مختلف المناطق وشديدة #الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، على أن تتراجع حدة الأجواء الحارة تدريجياً خلال ساعات المساء المتأخرة والليل لتسود أجواء معتدلة خاصة مع ساعات الليل المتاخرة والصباح الباكر.

وتشير أحدث البيانات الجوية في مركز “طقس العرب”، أن #الكتلة_الهوائية_الحارة والتي بدأت بالتأثير على المملكة يوم الأربعاء الماضي ستتراجع اعتباراً من غد السبت ويوم الأحد، لتحل مكانها كتلة هوائية أقل حرارة بحيث يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح #الأجواء_صيفية اعتيادية وتقترب درجات الحرارة من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

بينما سيبدو هذا الانخفاض جلياً على الأجواء ليلاً حيث ستنخفض درجات الحرارة الليلية عما كانت عليه في الأيام الماضية لتصبح الأجواء لطيفة ليلاً بوجهٍ عام.

مقالات ذات صلة عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري بمستشفى الكرك الحكومي 2024/07/12 مع اقتراب انتصاف شهر تموز/يوليو هل هناك #موجات_حارة قريبة من المملكة؟

وقال المتنبئون الجويون في مركز “طقس العرب”، أن الأنظمة الجوية السائدة لغاية اللحظة في القسم الشمالي من الكرة الأرضية لا تشير لاحتمالية تأثر المملكة بموجات حارة وارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة، نظراً لعدم تعمق الكتل الهوائية الحارة نحو المنطقة بشكل كافي يسمح بتطورها إلى موجات حارة، حيث أن المؤشرات الحالية ولغاية ال10 أيام القادمة تقتصر  إلى عودة الارتفاع على درجات الحرارة منتصف الأسبوع القادم لكنه ضمن المعدلات الطبيعية والاعتيادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأجواء الحرارة الأجواء صيفية موجات حارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات الحرارة أعلي من معدلها الطبيعي بنحو درجتين

كتب- حسن مرسي:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية تشهد استقرار، ودرجات الحرارة أعلي من معدلها الطبيعي بنحو درجتين، حيث نتأثر بمنخفض الهند الموسمي.

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن نسبة الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، وهى مرتفعة بنسبة كبيرة وتزيد من شعورنا بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا.

ولفتت إلى أنه تسود ليلا أجواء مائلة للحرارة، مع وجود اعتدال في سرعات الرياح على البحار، والبحرين الأحمر والمتوسط مؤهلان لكل أعمال التنزه، منوهة بأن فرص سقوط الأمطار الخفيفة مستمرة على أقصى جنوب البلاد حتى منتصف الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد.. أجواء حارة في سهول الغرب والجنوب
  • درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد
  • اليابان.. تحذير من موجة الحرارة الشديدة
  • الأرصاد: درجات الحرارة أعلي من معدلها الطبيعي بنحو درجتين
  • غياب الموجات الحارة عن المملكة يُناقض الأمثال الشعبية “بآب اللهاب” الأيام القادمة
  • الحرارة حول معدلاتها وأجواء حارة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة
  • محلل طقس: انخفاض درجات الحرارة مع دخول شهر سبتمبر على معظم مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: استمرار الأجواء الحارة مع هبوب رياح قوية 
  • 6 مناطق تضربها أمطار رعدية تصل إلى سيول اليوم.. متى تنتهي الأجواء المضطربة؟
  • موجات الحر الشديدة مستبعدة بالعراق لغاية منتصف شهر آب الجاري