مجلس القيادة الرئاسي يعلن الاستعداد لحرب شاملة ويحذر الحوثيين من ”العودة للمربع الأول”.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يعلن الاستعداد للحرب ونشطاء يتوقعون ردا إيرانيا قاسيا

وقال نتنياهو إن إسرائيل تخوض حربا متعددة الجبهات ضد ما أسماه "محور الشر الذي تقوده إيران"، مؤكدا "نحن نضرب بقوة كل واحدة من أذرعها، ونحن متأهبون لكل سيناريو دفاعيا وهجوميا".

ونشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية تقرير أوضح أن السلطات الإسرائيلية تزود مستشفيات كبيرة بالوقود وأجهزة توليد الكهرباء، وتخلي مرائب السيارات فيها لاستخدامها كمستشفيات محصنة تحسباً لرد متعدد الجبهات، بينما قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن السلطات عطلت نظام تحديد المواقع (جي بي إس) وسط البلاد لمنع إيران من الاستفادة من خدماته.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة مطار بن غوريون في تل أبيب خاليا من الركاب مع إيقاف بعض شركات الطيران العالمية رحلاتها.

واستعرضت حلقة "4 أغسطس/آب 2024" من برنامج "شبكات" أبرز تعليقات النشطاء التي حمّل بعضها إسرائيل مسؤولية نشوب الحرب الشاملة، كما دعت تعليقات أخرى إلى أن يكون الرد الإيراني أشد قسوة.

كيف سيكون الرد الإيراني؟

وبحسب المغرد منير، فإن الرد الإيراني قد يفتح باب حرب واسعة. وكتب يقول: "الرد الإيراني هيبقى قوي على إسرائيل واحتمال يبقى فيه حرب شاملة بالمنطقة كلها وإسرائيل اللي غلطت باستهداف إسماعيل هنية في طهران".

بينما تساءل صاحب الحساب محمد عن عدم الرد بالمثل أو أشد وغرد يقول: "لماذا يكون رد إيران على اغتيالات إسرائيل بصواريخ يتم إسقاطها في البحر ولا يكون باغتيالات أشد؟".

أما الناشط أحمد إسماعيل فيرى أن تل أبيب قد تتلقى ردا محدودا من طهران وقال: "تقبل إسرائيل من إيران ردا سينمائيا، لكن ستخسر إيران ثقة المقاومة".

ومن جهته أرجع المغرد حسان تأخر إيران في الرد إلى عدم قدرتها على الانتصار في الحرب حال نشوبها، وقال: "إيران وحلفاؤها على يقين تام أنهم لا يستطيعون حسم الحرب إذا اندلعت، وإسرائيل وحلفاؤها لديهم القناعة التامة والقدرة الكافية على حسم الحرب، وهذا واحد من أهم أسباب التأخير بالرد الإيراني".

ومن زاوية مغايرة تساءلت الناشطة عواطف الزين عن السبب وراء عدم ردع أميركا لإسرائيل وتركها تفعل ما تريد في غزة وغردت: "لماذا تريد أميركا أن تردع إيران عن القيام بأي رد ضد إسرائيل، ولا تحاول أن تردع إسرائيل عن ارتكاب المجازر التي تخطت كل تصور في غزة وتجاوزت كل الخطوط الحمر إنسانيا وعسكريا وقانونيا؟".

تعديل التموضع الأميركي

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإجراء تعديلات على التموضع العسكري الأميركي في الشرق الأوسط، لتحسين حماية القوات الأميركية وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل.

كما أمر بنشر حاملة الطائرات أبراهام لنكولن لتعويض حاملة الطائرات ثيودور روزفلت التي تقوم بمهام في منطقة عمليات القيادة الوسطى، كما أمر بإرسال صواريخ باليستية ومدمرات إضافية.

4/8/2024المزيد من نفس البرنامجمغردون يدافعون عن إيمان خليف ويتساءلون: متى نرتاح من الازدواجية الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 33 seconds 05:33اغتيال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يثير حزنا وغضبا.. ماذا قال مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09"الأجساد تسقط والفكرة تبقى".. مغردون يتفاعلون مع اغتيال هنية ومراسم تشييعهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 09 seconds 04:09الاحتلال يغتال فؤاد شكر ومغردون يدعون لتغيير قواعد الاشتباكplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54مسرحية تفضح العنصرية.. اقتحامات معسكرات بإسرائيل تثير تفاعل مغردينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 19 seconds 05:19نهر السين الملوث يزيد نزيف أولمبياد باريس ويثير عاصفة انتقاد وسخريةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53مؤثران جزائريان يحرقان النقود احتفالا بعيد ميلاد ودعوات لمحاسبتهماplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يعلن بدء اجراءات انشاء محطتين للطاقة الكهربائية في حضرموت
  • العليمي يعلن عن بدء اجراءات انشاء محطتين للطاقة الكهربائية في حضرموت بقدرة 100 ميجاوات
  • نتنياهو يعلن الاستعداد للحرب ونشطاء يتوقعون ردا إيرانيا قاسيا
  • أكسيوس: قائد القيادة الوسطى الأمريكية يزور إسرائيل استعدادا لهجوم إيراني محتمل
  • مسئول أمريكي: نحاول الاستعداد لأي سيناريو في الشرق الأوسط
  • أحمد علي يشكر مجلس القيادة والعليمي يدعوه لوحدة الصف لمواجهة الحوثي
  • السفير أحمد علي عبدالله صالح يتلقى اتصالاً هاتفياً من عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي
  • ترامب يعلن عن مناظرته مع كامالا هاريس على شبكة "فوكس نيوز" في سبتمبر
  • محافظ الأقصر يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التقلبات الجوية
  • حلف قبائل شبوة يدعو مجلس القيادة الرئاسي لزيارة المحافظة وتلبية مطالبها العاجلة