تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية إن الحياة كانت في فلسطين قبل الاحتلال على عكس ما يروج له الصهاينة، حيث كان بها زخم ثقافي ومالي وتواصل جغرافي مع المحيط.

وأضاف «فؤاد»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أنه كان هذا هو الوضع الذي يحاول الصهاينة إخفاءه، على عكس ما كان يروج له هناك تقدم وصناعة وزراعة وتميز في مجالات يمكن من خلالها أن تنافس في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أنه بجانب ذلك السياحة الدينية والسياحة الخاصة بالمناظر الطبيعية والزيارات في الساحل مثل يافا وحيفا والناصرة، وبالتالي هي مزار ديني للمسلمين والمسيحيين، وأيضا مزار ومقصد سياحي بالإضافة للزراعة التي كانت متطورة، وبعض مظاهر الصناعة التي كانت متطورة، والعلاقات الإنسانية والثقافية مع الجغرافيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الأسواق العالمية الدكتور أحمد فؤاد أنور السياحة الدينية الصهاينة سياحة مقصد سياحي فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: الدولة تقدم الدعم اللازم لمشاركة القطاع الخاص في الصناعة

قال محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة المصرية تخطو خطوات ثابتة لأن يكون الاقتصاد المصري اقتصادًا حقيقيًا قائم على الإنتاج، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي يقوم بجولات متواصلة لزيارة المشروعات التي تخص القطاع الخاص للوقوف على المشكلات التي تواجهها.

مشاركة القطاع الخاص

وأضاف «البهواشي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تدعم زيادة نسبة مشاركة القطاع الخاص في الصناعة، مؤكدًا أن الدولة تدعم هذا القطاع وذلك من خلال تيسير إجراءات تراخيص الأراضي اللازمة لإنشاء المشروعات ضمن إنشاءات البنية التحتية اللازمة للمشروعات الخاصة وليست العامة فالدولة تقوم بتدعيم المستثمر بها.

زيادة فرص الاستثمارات

وأوضح أن ما نشهده اليوم من دعم على أرض الواقع من الدولة المصرية، فرصة جديرة لاستغلال الاقتصاد غير الرسمي وتوسيع النشاط الاقتصادي، مشددًا على أن مصر لو نقلت النفع من الاقتصاد غير الرسمي للقطاع الخاص سيعود بالنفع على كلا الطرفين، ويمكن المشروعات من زيادة فرص الاستثمارات، وذلك من خلال توسيع قاعدة التمويل بالفرص والمبادارات التي تقدمها الدولة، باعتبارها داعما قويا للاقتصاد الوطني في أوقات الأزمات.

مقالات مشابهة

  • في حفل لتأبينه.. شخصيات عربية: حياة هنية كانت ملحمة بطولية نادرة
  • “حماة الديار عليكم سلام”… احتفالية في ثقافي كفرسوسة بمناسبة عيد الجيش
  • ورشة فنية للأطفال في ثقافي أبو رمانة
  • البطل الذي أرعب الصهاينة
  • أستاذ اقتصاد: الدولة تقدم الدعم اللازم لمشاركة القطاع الخاص في الصناعة
  • بدر النيابية: على القوات الأميركية الانسحاب من العراق نهاية حزيران لتجنب قتالها
  • وزير الثقافة: الحوار مع المبدعين هو الحل من أجل مستقبل مشرق
  • أستاذ عبري: إسرائيل وجدت في 1967 فرصة سانحة لاحتلال مزيد من الأراضي والتوسع
  • مسيرة في القبيطة بلحج تأييدا لمحور المقاومة في الرد على جرائم الصهاينة
  • أستاذ عبري: إسرائيل عقيدتها التوسع والاستعمار وفق أساطير توراتية