أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على سقف صحن الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وعدّت ذلك انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، خاصة أن الحرم الإبراهيمي مدرج على قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو.

الطواقم الطبية الفلسطينية: عشرات الشهداء بشوارع ومنازل أحياء مدينة #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.

co/QjntG5KfeD— صحيفة اليوم (@alyaum) July 12, 2024الاعتداء على الحرم الإبراهيميوأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان، أن الاعتداء جزء لا يتجزأ من مشاريع ومخططات قوات الاحتلال الهادفة لتغيير معالم وهوية وتاريخ وحضارة الحرم الإبراهيمي بالخليل.
أخبار متعلقة الطواقم الطبية الفلسطينية: عشرات الشهداء بشوارع ومنازل أحياء مدينة غزةاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على غزة اليوموأشارت إلى أن الاعتداء يأتي ضمن العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الأماكن المقدسة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القدس المحتلة الحرم الإبراهيمي الخارجية الفلسطينية الاحتلال الخليل الاعتداء على الحرم الإبراهيمي الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

23 اقتحاماً للأقصى خلال يوليو الماضي

القدس (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تطالب بإخلاء 7 أحياء بخان يونس وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني عاهد بسيسو لـ«الاتحاد»: 1.8 مليون نازح في غزة يفتقدون أدنى مقومات الحياة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أمس، أن المسجد الأقصى تعرض للاقتحام 23 مرة خلال يوليو الماضي، فيما مُنع رفع الأذان 43 مرة بالمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل. وذكرت الوزارة في بيان أن الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى المبارك 23 مرة، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي خلال 43 وقتاً من أوقات الصلوات خلال شهر يوليو الماضي. وأضافت «صعد الاحتلال والمستعمرون من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواءً بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين». وقالت إن منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي يأتي في محاولة لفرض التّقسيم الزّماني والمكاني عليه، وتمرير السياسة الاحتلالية، لافتة إلى تكرار الاقتحامات وإغلاق بوابات المسجد في وجه المصلين والوافدين، وموظفي المسجد. واعتبرت وزارة الأوقاف أن ما يقوم به الاحتلال يُعدُّ اعتداءً صارخاً وسافراً على صلاحيات الأوقاف في الحرم الإبراهيمي الشريف، وتعدّياً خطيراً على قدسيّته، واستفزازاً لمشاعر المسلمين.

 

مقالات مشابهة

  • 23 اقتحاماً للأقصى خلال يوليو الماضي
  • الأوقاف: العدو اقتحم “الأقصى” 23 مرة ومنع رفع الأذان في “الإبراهيمي” 43 وقتا في يوليو الماضي
  • دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو
  • 23 اقتحامًا للأقصى و43 منعًا للآذان في الإبراهيمي بيوليو
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 16 شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • وزارة الخارجية تدين التفجير الإرهابي بشاطئ لمدنيين في مقديشو بالعاصمة الصومالية
  • الخارجية تدين التفجير الإرهابي في مقديشو
  • الخارجية تدين التفجير الإرهابي بشاطئ لمدنيين في مقديشو بالعاصمة الصومالية
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو