وفي المسيرات التي تقدمها المحافظ محمد قحيم وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، هتف المشاركون بشعارات التفويض والترحيب بما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن الخيارات التي يتخذها دفاعاً عن مصالح اليمن وحقوق الشعب اليمني ومواجهة المؤامرات على الاقتصاد الوطني.

وأكدوا تأييدهم التام لكافة خيارات التصعيد والمواجهة التي يتخذها قائد الثورة بعدما أقدمت عليه السعودية وأدواتها من خطوات تجاه البنوك والمطارات والموانئ خدمة لأمريكا وإسرائيل.

كما أكدت حشود حارس البحر الأحمر الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم في مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

وباركت استمرار العمليات التي تنفذها القوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر والبحرين العربي والمتوسط، مؤكدة على حق اليمن المشروع في حماية المياه والسواحل اليمنية واستهداف السفن والتحركات المعادية لمصالح الشعبين اليمني والفلسطيني.

وعبر المشاركون في المسيرات عن التنديد والاستنكار تجاه استمرار تجاهل الكثير من الأنظمة العربية إرهاب العدو الصهيوني في فلسطين وتواطؤها في قتل وإبادة المدنيين وحرمانهم من المساعدات الغذائية والدوائية.

ودعت أحرار العالم إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني والضغط على أمريكا ودول الغرب لوقف القتل الممنهج بحق المدنيين في قطاع غزة ومحاسبة الكيان الصهيوني وكل من ثبت تورطه في الجرائم والانتهاكات الجسيمة.

وحيا البيان الصادر عن المسيرات، صمود الشعب الفلسطيني وثبات المجاهدين في غزة والضفة الذين ينكلون بالعدو الصهيوني، كما حيا العشائر الفلسطينية في قطاع غزة على موقفها الثابت والواعي الذي أفشل مخططات العدو.

وأشاد بالحراك الطلابي والمظاهرات التي تخرج نصرة لفلسطين في أمريكا وبريطانيا واليابان وأمريكا الجنوبية وغيرها، موجها التحية للشعب المغربي الذي خرج في مظاهرات مساندة للشعب الفلسطينية.

وخاطب الشعوب العربية والإسلامية "أنتم أولى بالتحرك من الشعوب الأوروبية"، داعيا الى تعزيز المقاطعة الاقتصادية الشاملة.

ونوه البيان بالمقاومة اللبنانية والعراقية، والعمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية العراقية، مباركا عمليات القوات المسلحة اليمنية التي فر منها الأمريكي والبريطاني.

وحذر بيان مسيرات أبناء حارس البحر الاحمر النظام السعودي العميل في حال أقدم على تنفيذ التوجيهات الأمريكية خدمة للعدو الصهيوني.

وأكد أن التصعيد السعودي لن يثني الشعب اليمني عن مناصرة وإسناد غزة، وأنه سيكون الفاشل والخاسر كفشل الأمريكي، معلنا الاستجابة لتوجيهات السيد القائد والاستعداد لمواجهة الأعداء.

كما أكد أن الشعب اليمني لن يتراجع عن موقفه المساند لغزة ولن يخذلها، وسيكون موقفه مشرف وإيماني.. معبرا عن تأييد أبناء الحديدة الكامل لكل الإجراءات التي يتخذها السيد القائد والتي تحدث عنها في الخطابات السابقة في مسار التغيير الجذري.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شخصيات اجتماعية من صعدة لـ«الدين والحياة»: عملت واشنطن منذ عقود على تدمير الهوية الإيمانية لليمنيين..

 

بثبات الشعب اليمني على قيم الإسلام المحمدي انتصر اليمنيون في معركة الحرية والكرامة وامتلاك القرار السيادي.
ويمضي أبناء اليمن بالتكامل مع محور الجهاد والمقاومة في حشد كل عوامل التصدي للكيان الصهيوني الدموي الإرهابي لينال العقاب على جرائم الإبادة الجماعية، حيث يواصل الشعب اليمني مسيرة التلاحم وإفشال مكائد الإدارة الأمريكية التي تستهدف هوية الشعب الإيمانية بالمزيد من الوعي وإسناد الأعمال الجهادية التي تستهدف العدو وكسر شوكته.. نتابع التفاصيل:

الثورة / عادل محمد

البداية مع الأخ غالب الحملي -مدير عام فرع المؤسسة اليمنية للاتصالات بمحافظة صعدة الذي تحدث قائلاً : الموقف الصادق والشجاع للشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية هو مرتكز العدوان الأمريكي البريطاني على الجمهورية اليمنية ومهما كان حجم الأخطار والتحديات سيظل يمن الإيمان في صدارة الشعوب التي تنتصر لقضية المقدسات الإسلامية.
وتابع: الإنجاز الأمني المتمثل بسقوط شبكة العملاء والجواسيس يمثل صورة ناصعة لما يحمله أبناء الشعب من مبادئ إيمانية ترفض الانخراط في مشاريع أعداء الأمة ويعكس هذا الإنجاز ثبات الشعب اليمني على قيم الحرية والسيادة ورفض كل المحاولات التي تهدف إلى إعادة اليمن إلى مربع الوصاية والارتهان .
واعتبر الأخ غالب الحملي هذا الإنجاز انتصاراً لكل أبناء الشعب وهزيمة ساحقة لأعداء اليمن والإنسانية.
وأضاف: هذا الإنجاز يحثنا على المزيد من التلاحم المجتمعي وصيانة الصف الوطني من مخاطر الاختراق الأمريكي الذي استهدف تدمير الهوية الإيمانية ونشر مفاهيم التنصير في المجتمع.
عزيمة وإصرار
من جانبه أوضح الأخ محمد عيضة العماد- أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة أن اليمن اليوم يدافع عن شرف الأمة ومقدساتها ويمضي بعزيمة وإصرار في طريق الحرية والسيادة.
وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على بلادنا يهدف إلى إعادة اليمن إلى مربع الوصاية الخارجية والتخلي عن مناصرة الشعب الفلسطيني، وأشاد العماد بالدور البطولي والتاريخي للقوات المسلحة اليمنية في إسناد القضية المركزية للعرب والمسلمين.
عقيدة الإسلام
فيما أكد الأخ طاهر شرف أبو طالب -مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صعدة على أهمية التحرك العربي والإسلامي لمواجهة طواغيت العصر وفي المقدمة الولايات المتحدة وكيان العدو الإسرائيلي وأهمية الحرص على عدم إفلات الكيان الغاصب من العقاب جزاء ما ارتكبه من جرائم غير مسبوقة في تاريخ الحروب والصراعات.
وتابع: الموقف اليمني الداعم والمساند لكفاح أبطال المقاومة في أرض الأنبياء فلسطين، هو موقف نابع من عقيدة الإسلام ومن صميم الهوية الإيمانية، وقد دعت القوات المسلحة اليمنية كافة الجيوش العربية إلى المشاركة في عمليات الإسناد وردع كيان العدو الإسرائيلي.
وحيا الأخ طاهر شرف أبو طالب أحرار اليمن في كل المحافظات الذين يتوافدون إلى الميادين والساحات استجابة لنداء الله سبحانه وتعالى وانتصاراً للحق العربي والإسلامي في مواجهه التحديات المصيرية.
ولفت إلى أهمية استمرار الزخم الجماهيري في هذه المعركة المقدسة التي ستكون المعركة الفاصلة بين الحق الإسلامي والزيف الصهيوني.
الإسناد التاريخي
فيما أشاد الأخ صادق صالح النجري- نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمحافظة صعدة بالالتفاف الرائع والمسؤول لأبناء اليمن حول الخيارات الاستراتيجية التي يحددها قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معركة الأحرار ضد طغيان الولايات المتحدة وكيان العدو الإسرائيلي .
وأكد أن: تجاوب الشعب اليمني مع القيادة الثورية، يدل على الأصالة التاريخية والحضارية التي يتمتع بها يمن الإيمان والحكمة، مضيفا: أن بلادنا بعون الله سبحانه وتعالى تمضي في طريق الحرية والسيادة والانتصار للمقدسات الإسلامية، ولن يتراجع هذا الشعب العظيم في مسيرة الإسناد التاريخي للأشقاء في قطاع غزة وكل فلسطين حتى زوال الصهاينة من الأرض العربية وتطهير المنطقة من التواجد العسكري الأمريكي.
المقاتل اليمني
الأخ عامر عبدالولي -مدير عام فرع بنك التسليف التعاوني والزراعي بمحافظة صعدة تحدث قائلاً: بعزيمة جهادية لا تلين يواصل الشعب اليمني المؤمن الحكيم التصعيد ضد الكيان الغاصب ومواصلة الحصار البحري ضد الملاحة الصهيونية، وبعون الله سبحانه وتعالى وتأييده استطاعت الجمهورية اليمنية كسر حاجز الخوف من أمريكا، واستطاع المقاتل اليمني أن يقهر البوارج الأمريكية ويرغم حاملات الطائرات على تقليص تواجدها في البحار والمحيطات.
وتابع: هذا الإنجاز اليماني المتمثل في ردع الهيمنة الأمريكية هو مصدر افتخار ليمن الإيمان ولكل أحرار العالم.
وأشار الأخ عامر عبدالولي إلى أن هدف التواجد الأمريكي في البحار هو من أجل حماية كيان العدو المجرم ليمارس جرائم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة والمدن العربية .
داعياً إلى المزيد من الالتفاف الجماهيري حول القرارات الحاسمة التي يتخذها قائد الثورة المباركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .
تقرير المصير
من جانبه بارك الأخ أحمد جرادي صالح- مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة صعدة ثبات الموقف اليمني الداعم للأشقاء في فلسطين المحتلة واكد رسوخ هذا الموقف الإيماني رسوخ الجبال.
وقال: يمن الإيمان والجهاد ينطلق في جهاده ضد الطغيان المعاصر المتمثل بالصهيونية وداعميها من ثوابت هوية الإيمان ومبادئ الدين المهمة وسيظل الوطن اليمني إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني حتى ينال الحرية وتقرير المصير، ونوه بأهمية تماسك المجتمع في الحرب الطويلة مع أعداء الأمة العربية والإسلامية واستشعار المسؤولية الإيمانية في الدفاع عن شرف الأمة ومقدساتها.
وتابع الأخ أحمد جرادي قائلاً : بعون الله سبحانه وتعالى نجح رجال الأمن في إسقاط اخطر شبكة تجسس تعمل لمصلحة المخابرات المعادية للجمهورية اليمنية، ومن خلال اعترافات العملاء اتضح مدى الحقد الدفين الذي تكنه الولايات المتحدة للشعب اليمني من خلال تجنيد آلاف العملاء لتنفيذ أجندة التخريب والتدمير ونشر الأوبئة الزراعية ونشر الفساد الأخلاقي وتدمير مؤسسات الدولة.
هزيمة الأعداء
فيما اعتبر الأخ حسن القحم -مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة صعدة، الإنجاز الأمني الكبير المتمثل بسقوط شبكة العملاء والجواسيس، انتصاراً على مخطط تدمير مؤسسات الدولة، ويعتبر هذا الإنجاز التاريخي بمثابة هزيمة لكل المكائد التي تحاك ضد اليمن أرضاً وإنساناً.
وقال: لقد كشفت الولايات المتحدة عن وجهها القبيح واتضح أن الإدارة الأمريكية تعمل من أجل السيطرة على خيرات الأوطان والشعوب.
وأشار إلى أن الموقف اليمني المساند والداعم للقضية الفلسطينية هو مرتكز العدوان الذي تتعرض له بلادنا من قبل أمريكا وبريطانيا وكيان العدو الإسرائيلي.
وأضاف الأخ حسن القحم: الموقف اليمني من قضية المقدسات هو موقف مبدئي وراسخ وسيظل يمن الإيمان على العهد في نصرة الأشقاء في قطاع غزة وكامل الوطن المحتل ولن يتراجع أبناء اليمن عن هذا الموقف الإيماني حتى تحقيق التطلعات المنشودة للأمة العربية والإسلامية.
من جانبه تحدث الأخ أسامة زيد المؤيد -مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بمحافظة صعدة قائلاً: يمن الإيمان يسطر اليوم أروع ملاحم العطاء الجهادي في مواجهه الطغيان المعاصر والانتصار للأشقاء في فلسطين المحتلة، مباركاً ثبات الموقف اليمني المساند لكفاح الأحرار في محور الجهاد والمقاومة حتى اندحار الكيان الصهيوني وتطهير المسجد الأقصى المبارك، وجدد التأكيد على أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب الحقوق العربية والإسلامية ومواصلة العمليات العسكرية ضد كيان العدو الغاصب ولن تفلح مخططات الصهيونية النازية في إخضاع يمن الإيمان لأجندة التطبيع والتقارب مع الكيان اليهودي.
وأشار الأخ أسامة المؤيد إلى أهمية تحصين الشباب والناشئة وربطهم بمنظومة القيم والأخلاق وعدم الانبهار بالثقافة الأمريكية الغربية التي تهدر كرامة الإنسان وتهدم منظومة القيم والأخلاق، لافتاً إلى أن النظام العالمي يصنع مصالح الصهيونية فوق كل اعتبار ولا يبالي بسقوط الضحايا في فلسطين أو أي بلد عربي أو مسلم.
وأكد أن الإنجاز الأمني التاريخي المتمثل بسقوط شبكة التجسس التي تعمل لمصلحة الولايات المتحدة وكيان العدو الإسرائيلي يمثل أهم انتصار للشعب اليمني، حيث كشفت هذه الشبكة حقائق صادمة وخطيرة عن تورط الإدارة الأمريكية في تدمير الاقتصاد الوطني واستهداف القطاع الزراعي من خلال نشر الأوبئة وإغراق البلاد بالمنتجات الأمريكية والغربية التي تؤثر على المنتج المحلي وترفع فاتورة الاستيراد.
قضية المقدسات
الأخ محمد قاسم الصعدي -مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة صعدة تحدث قائلاً: بإيمان راسخ وعزيمة لا تقهر، أعلن الشعب اليمني المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني وشكلت عملية يافا المباركة فاتحة المواجهة المقدسة مع أعداء الأمة العربية والإسلامية.
وتابع: يمن الإيمان وبالتكامل مع محور الجهاد والمقاومة يجسد اليوم الانتماء الصادق للإسلام المحمدي الأصيل وقيم الدين الأساسية التي تحث على العزة والكرامة وعدم الخضوع للأعداء .
وجدد التأكيد على موقف اليمن الثابت والراسخ رسوخ الجبال في إسناد قضية المقدسات ومواصلة دعم الأحرار في قطاع غزه وكامل فلسطين
وأشار إلى أن الدعم اليمني لمعركة «طوفان الأقصى» وضع اليمن في صميم المعادلة الإقليمية والدولية وبعون الله سبحانه وتعالى وتأييده استطاعت الجمهورية اليمنية بما تملكه من قوة ردع ومنظومة بحرية متكاملة أن تقهر أسطورة التفوق الأمريكي في البحار والمحيطات.
واكد الأخ محمد قاسم الصعدي أهمية الاحتشاد الجماهيري في كل الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية في كل المحافظات.
الحضور الجماهيري
إلى ذلك أكد الأخ مروان صالح الشرعبي- الناشط السياحي في محافظة صعدة أهمية الحضور الجماهيري في كل الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية والالتحام الصادق بقضايا الأمة.
وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تمثل جوهر الصراع مع تحالف الأشرار بقيادة الصهيونية العالمية واذرعها في واشنطن ولندن والمطلوب اليوم على الصعيد العربي والإسلامي توحيد الجهود والطاقات والحرص على عدم إفلات الكيان اليهودي من العقاب على ما اقترفه من جرائم وحشية لا تسقط بالتقادم.
عنوان المرحلة
إلى ذلك قال الأخ اكرم أبو هيلة -مدير التحسين بمدينة صعدة : لقد شاهد العالم كيف أحبط المقاتل اليمني مخططات الإدارة الأمريكية في السيطرة على بيئة البحر الأحمر بهدف حماية الكيان الصهيوني .
وأكد الموقف اليمني المساند لكفاح الأحرار في ارض الأنبياء هو موقف رادع للهيمنة الأمريكية البريطانية .
وأشاد بالوعي الإيماني الذي يتمتع به إنسان الأرض اليمنية والروح الجهادية لكل أبناء الشعب التي تمثل اليوم عنوان المرحلة.
مرتكز التنمية
بدوره أشاد الأخ علي حاتم -مدير عام مكتب الضرائب بمحافظة صعدة بالإنجاز الأمني الذي حققته الأجهزة الأمنية بالتعاون مع المجتمع، المتمثل بسقوط أخطر شبكة للعملاء الجواسيس، التي كانت تنفذ منذ عقود أجندة معادية لليمن واستقراره.
وتابع: لقد كشفت حقائق هذه المؤامرة الاستهداف الممنهج للتنمية في الجمهورية اليمنية ومدى تورط العدو الأمريكي في تدمير عوامل النهوض التنموي من خلال زرع العملاء في معظم القطاعات الإنتاجية وتدميرها من الداخل .
وأضاف الأخ علي حاتم أن هذا الإنجاز يدعونا إلى المزيد من تحصين الصف الوطني وبناء الدولة اليمنية المرتكزة على ثوابت الهوية الإيمانية وعدم الانجرار خلف الثقافات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • وقفة جماهيرية في مديرية جبل الشرق بذمار نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى
  • صنعاء .. وقفة للقطاع التربوي نصرة لغزة
  • وقفات جماهيرية حاشدة بصنعاء نصرة لغزة والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين
  • وكالة الأنباء اليمنية سبأ تنظم وقفة حاشدة نصرة لغزة وتلبية لدعوة الشهيد إسماعيل هنية
  • وقفة في وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • خروج 26 مسيرة جماهيرية في الجوف بعنوان وفاءً لدماء الشهداء
  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات “وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر”
  • ذمار: حشود كبرى تندد باغتيال القادة (هنيه وشكر)
  • حشود كبرى في الحديدة بمسيرات وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر
  • شخصيات اجتماعية من صعدة لـ«الدين والحياة»: عملت واشنطن منذ عقود على تدمير الهوية الإيمانية لليمنيين..