#سواليف

أجريت في #مستشفى_الكرك_الحكومي، عملية تثبيت عبر ثقوب صغيرة بالجلد بالتداخل المحدود، مع إجراء إعادة تحرير لقناة العصب والأعصاب الطرفية من خلال الميكروسكوب ( percautanious 4 level spinal fusion with revision microscopic (lamenectomy لمريض يعاني من ألم شديد أسفل #الظهر و خدران في الأطراف مع عدم ثباتية في الفقرات القطنية بالرغم من إجراء عملية سابقة له في مستشفى آخر.

وأجرى العملية فريق طبي من كلية الطب في جامعه مؤتة وأطباء مستشفى الكرك الحكومي، مكون من استشاري جراحة العظام و #العمود_الفقري الدكتور علاء عقل، واستشاري جراحة الأعصاب الدكتور رائد جردات، واختصاصي التخدير الدكتور اسماعيل أبو الشعر.

وبين مدير المستشفى الدكتور معتز القرالة في بيان اليوم الجمعة، أن المريض بحالة صحية جيدة وعاد إلى منزله بعد 3 أيام من العملية، لافتا إلى أن هذه العملية تجرى لأول مرة في محافظات الجنوب وفي وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة اربد تؤكد دعمها للمقاومة في الجمعة ال 40 من العدوان الصهيوني 2024/07/12

وأكد، أن هذا الإنجاز هو نتيجة عمل جماعي مؤسسي من قبل وزارة الصحة التي تواكب التطورات العالمية وكلية الطب في جامعة مؤتة، مشيرا إلى أنهما بصدد تطوير اجراءات عمليات العمود الفقري لتقديم أفضل الخدمات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستشفى الكرك الحكومي الظهر العمود الفقري

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة تستهدف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى / فيديو

#سواليف

قال مراسل الجزيرة إن قصفا إسرائيليا استهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، خلّف 5 شهداء و15 مصابا.

وأضاف المراسل أن طائرات الاحتلال شنت غارة جوية أخرى استهدفت منزلاً لعائلة الحسنات في دير البلح، خلفت 3 شهداء وعددا من المصابين.

من جهته، قال الناطق باسم مستشفى شهداء الأقصى إن “هذه هي المرة الثالثة التي يستهدف فيها الاحتلال النازحين داخل المستشفى”.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة 2024/08/04

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام فلسطينية محاولات المواطنين إخماد الحريق وانتشال الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين في ساحة المستشفى.

محاولة إخماد الحريق الذي اندلع جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع pic.twitter.com/KYB3fXlrSS

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 3, 2024

تغطية صحفية: محاولة إخماد الحريق وانتشال الإصابات جراء قصف الاحتلال خيام النازحين في مستشفى الأقصى وسط القطاع pic.twitter.com/1THoo1vbEo

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 3, 2024

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه “يدين بأشد العبارات ارتكاب جيش الاحتلال لهذه المجزرة الجديدة، والتي تضاف إلى سلسلة من المجازر المستمرة منذ أكثر من 300 يوم من حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا”.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة وشلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مجزرة جديدة من سلسلة الالاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في الابادة التي يتعرض لها قطاع غزة، استهداف الاحتلال الاسرائيلي لخيام النازحين في مستشفى شهداء الاقصى، عدد من الشهداء والاصابات في هذا الاستهداف.. pic.twitter.com/Ht7IDkTL2l

— أحمد حجازي ???? (@ahmedhijazee) August 3, 2024

مجزرة جديدة تضاف إلى آلاف المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حملة الإبادة ضد أهالي قطاع غزة.
قبل قليل استهدف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بعدد من الصواريخ، مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى في المكان. pic.twitter.com/sxMOdEVPqF

— Imad Zakout | عماد زقوت (@ImadZakout) August 3, 2024

مقالات مشابهة

  • مستشفى بن سينا التعليمي يجري عملية جراحية دقيقة في سرت
  • مدير الطب العلاجي يترأس لجنة للمرور علي مستشفى الوقف المركزي بقنا
  • شؤون المراكز الصحية في راشيا بين أبو فاعور ووفد من وزارة الصحة
  • للمرة الثالثة.. الاحتلال يرتكب مجزرة في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى
  • مجزرة جديدة تستهدف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى / فيديو
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • لما جبريل: الشباب هم العمود الفقري لمهرجان العلمين من التنظيم حتى الإدارة
  • 4 شهداء و18 مصابا في قصف لخيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها يوم بمستشفى أحمد ماهر
  • لأول مرة في اليمن .. نجاح عملية للقسطرة القلبية بتقنية TAVI