بوابة الوفد:
2024-08-04@20:19:52 GMT

أوقاف البحر الأحمر تعقد لقاء الجمعة للأطفال

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

أقيم لقآء الأطفال اليوم الجمعة الموافق 12/7/2024 م، بمسجد فاطمة الزهراء بالغردقة البحر الأحمر  وذلك في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، وبتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وبإشراف الدكتور هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبدالباسط عثمان مدير الإدارات، والشيخ اسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة والواعظة رانيا فتحي والشيخ عبدالباسط عيسي إمام المسجد.

واشتمل اللقاء على بعض الأنشطة القرآنية، وكذلك تكريم بعض الأطفال المتميزين المشاركين في اللقاء.

وأشار الشيخ عبدالباسط عثمان، إلي أهمية هذه اللقاءات التي تهتم بالنشء فهم رجال الأمة حاضراً ومستقبلاً عليهم تعقد الآمال واليهم تسند الأعمال ، هم قلب الأمة النابض ودمها المتدفق .

وفي ضوء الدور الثقافي الذي تقوم به وزارة الأوقاف أقيمت الندوة الدينية بمسجد المركز الإسلامي بمرسي علم بمناسبة  احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو وعنوانها مفهوم الوطنية الصادقة.

وحاضر فيها كل من ضياء محمد سليم سكرتير مجلس مدينة مرسى علم، نائبا عن اللواء حازم خليل  رئيس مدينة مرسى علم، والشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر والشيخ حسام الدين محمود عبدالمنعم عميد مركز اعداد المحفظبن بمسجد الميناء الكبير بالغردقة ، هذا وقد بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أحمد مصطفى عبد الراضي واختمت بفاصل من الابتهالات للمبتهل الشيخ حمزة أحمد حسن.

وأكد ضياء سكرتير مجلس مدينة مرسى علم، أن الدول التي تقدمت علميا وحضاريا يقف ورائها رجال مخلصون محبون لاوطانهم واذا كنا قد اجتمعنا علي محبة الوطن  فالمحبة ليست كلاما يقال والبناء لا يكون بالكلام ولا الأحلام بل لا بد  من جهد وعرق وإخلاص وتفان، فلا ينبغي أن تقف هذه المحبة عند المشاعر والأحاسيس ولكن لا بد وأن تترجم هذه المشاعر الي سلوك نافع للفرد والمجتمع، وأكد الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، أن المحبة الحقيقية للوطن هو التنافس في خدمته كل حسب قدراته والمحبة الحقيقة في التضحية من أجله والوفاء له وفي إحترام أنظمته وقوانينه
والمحافظة علي أمنه واستقراره والدفاع عنه ضد كل من تسول له نفسه في أن ينال من استقراره وستظل مصر مرفوعة الهامة موفورة الكرامة بأبنائها وجيشها وشعبها وأمنها ولن يخزبها الله أبدا ، وقد حضر اللقاء الشيخ جمعة بشير مدير إدارة مرسي علم والشيخ إسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة وعدد من أصحاب الفضيلة الأئمة والوعاظ

اللقاء

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه لقاء الجمعة الاطفال الغردقة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

"هيئة المسرح" تعقد لقاءً افتراضيًا يستعرض تأريخ الفنون الأدائية في المملكة

تستعد هيئة المسرح والفنون الأدائية لتنظيم لقاء افتراضي تحت عنوان "تأريخ الفنون الأدائية"، وذلك يوم الأربعاء 7 أغسطس في تمام الساعة السادسة مساءً عبر منصة ويبكس.
يهدف هذا اللقاء إلى استكشاف الجوانب التاريخية والثقافية للفنون الأدائية، والتي تُعد جزءًا لا يتجزأ من التراث الشعبي للمجتمعات.
أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب 420 كيلوجرامًا من المخدرات وضبط 6 أشخاص"السعودية للإعلام" تطلق مُسرِّعة الأعمال الإعلامية بالشراكة مع الصينمحاور اللقاء
سيتناول اللقاء عدة محاور جوهرية تشمل تطور الفنون الأدائية عبر العصور، ودور البيئة في تشكيل ملامحها، بالإضافة إلى استعراض نماذج متنوعة من الفنون الأدائية في المملكة، مما يُبرز الغنى والتنوع الثقافي الذي تتمتع به.

تعلن #هيئة_المسرح_والفنون_الأدائية عن تنظيم لقاء افتراضي بعنوان "تأريخ الفنون الأدائية".
لحضور اللقاء:https://t.co/235AgHGe3g pic.twitter.com/OKOgUqUhwl— هيئة المسرح والفنون الأدائية (@MOCPerformArt) August 3, 2024
وأوضحت الهيئة بأن هذا اللقاء يأتي في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الحوار بين المتخصصين والمهتمين بمجال الفنون الأدائية، والعمل على توثيق هذا الجانب المهم من التراث الثقافي.
طرح أسئلة والإجابة عليها
وأشارت إلى أن اللقاء سيشكل فرصة قيمة للإجابة على الأسئلة المطروحة حول الفنون الأدائية وتوثيقها، فضلاً عن تأكيد أهمية استمرارها وانتقالها بين الأجيال.
ويعد الحدث فرصة استثنائية للمشاركة في نقاشات معمقة حول الفنون الأدائية، وللتعرف على التقاليد الثقافية الغنية للمملكة، والمساهمة في الحفاظ على هذا التراث الفني للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • "هيئة المسرح" تعقد لقاءً افتراضيًا يستعرض تأريخ الفنون الأدائية في المملكة
  • منطقة سوهاج الأزهرية تنظم لقاءً تثقيفيًا للطلاب والطالبات المتميزين
  • مدير المحميات البحرية بالبحر الأحمر: لدينا ٤٤ من أغنى الجزر المتمتعة بتنوع طبيعى خاص
  • وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجدين بقطور وبسيون
  • أوقاف الشرقية تنظم قافلة دعوية كبرى بمساجد بلبيس
  • «أوقاف الشرقية» تنظم قافلة دعوية كبرى في مساجد بلبيس
  • أوقاف الشرقية تنظيم قافلة دعوية بمساجد مدينة بلبيس
  • خدمات جديدة بمبادرة100مليون صحة للعام الثاني في البحر الأحمر