في إطار فعاليات صيف الشارقة، زار المنتسبون للنشاط الصيفي بنادي دبا الحصن، نادي الشارقة للسيارات القديمة وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الثاني التي شملت تنوعاً كبيراً في الورش الثقافية والرياضية والترفيهية.
وتمتع المشاركون بفرصة استكشاف تاريخ السيارات ومتحف حصن الشارقة، ما ساهم في تعزيز فهمهم للتراث الإماراتي وتقديرهم للثقافة الغنية للإمارة.


كما زار المنتسبون متحف حصن الشارقة، واطلعوا على تاريخ الشارقة وتطورها عبر العصور، واستكشفوا الثقافة والتراث.
وتمكنوا من تعزيز فهمهم للتراث الإماراتي وتقديرهم للتاريخ والثقافة الغنية للشارقة، وخاضوا تجربة تعليمية وثقافية ممتعة تمكّن المشاركين من الغوص في تاريخ الإمارة والاستمتاع بجمال التراث المحلي لتاريخ الإمارة.
وفي إطار البرنامج الداخلي، نظمت ورشة عمل بعنوان «الرياضة منهج للأخلاق الرياضية» بالتعاون مع مكتب هيئة الشؤون الإسلامية في دبا الحصن، ركزت على القيم الأخلاقية والسلوكية المهمة التي يمكن تعزيزها من خلال ممارسة الرياضة.
وتحدث المحاضر عن تمكين الأبناء من تطبيق الأخلاق الرياضية والتعامل مع الآخرين بطرق إيجابية، وأكد أهمية تعلم الأبناء الانضباط والالتزام بالقواعد والتعليمات.
فيما تضمنت الأنشطة الرياضية في الصالة المغلقة تمارين وألعاباً متنوعة كالسباحة والألعاب المائية وكرة القدم، ما ساهم في تعزيز مهارات المشاركين وتنمية مواهبهم من خلال البرنامج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبا الحصن نادي الشارقة للسيارات القديمة

إقرأ أيضاً:

المتحف اليوناني الروماني يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بالتزامن مع أولمبياد باريس

احتفل اليوم المتحف اليونانى الرومانى بمحافظة الاسكندرية بالعيد القومى للمحافظة  بالتزامن مع اولمبياد باريس تدين هذه المسابقة بالكثير لألعاب اليونان القديمة؛ حيث أن العديد من الأحداث الرياضية الموجودة في الأوليمبياد مستوحاه بشكل مباشر من المسابقات التي كانت تقام في أولمبيا منذ أكثر من ألفي عام، وفي العصر الهيلنستي قامت هذه الألعاب في العديد من المدن الأخرى وعلى رأسهم مدينة الإسكندرية .

وفي إطار الاحتفالات ينظم المتحف اليوناني الروماني مجموعة من الفاعليات المختلفة والمتنوعة "محاضرات، احتفالات، عروض أفلام، عروض حية"

كانت الألعاب الأولمبية القديمة حدثًا رياضيًا وثقافيًا كبيرًا أقيم في أوليمبيا ببلاد اليونان ، من 776 قبل الميلاد إلى 393 م. و كانت تقام كل أربع سنوات،  تتألف من مجموعة متنوعة من المسابقات الرياضية نذكر منها  سباق الاستاد،  وهو سباق عدو لمسافة حوالي 200 متر، وسباق 2 ستاديا ، وكذلك المصارعة، والملاكمة، وسباقات العربات، والوثب الطويل بالأوزان، ورمي القرص، ورمي الرمح.

كانت المشاركة في الألعاب الأولمبية القديمة مقتصرة على الرياضيين الذكور من دول المدن والمستعمرات اليونانيةو يشترط أن يكونوا مولودين أحرارًا وألا يكونوا عبيدًا

و كان يُنظر إلى الرياضيين الأولمبيين المنتصرين على أنهم أبطال، و يتمتعون بمكانة إجتماعية عالية وكان يتم الإحتفال بهم في مدنهم و تتويج الرياضيين المنتصرين بإكليل من أوراق الزيتون وتكريس تماثيل لهم في اوليمبيا وفي مدنهم الأصلية.

ويضم المتحف اليوناني الروماني داخل قاعات العرض فسيفساء على خلفية مزرقة ،  تمثل رياضي بلون داكن ، يحمل إكسسوارات صالة الألعاب الرياضية و أدوات استحمام 

حيث يحمل في يده اليمنى حلقة يتدلى منها مختلف الأدوات التي يحتاجها للاستحمام: إناء زيت اريوبالوس ، اناء عطر ، مكشط  strigil - ( ستريجيل باليونانية: Strigili هي أداة لمسح الجسم عن طريق كشط الأوساخ والعرق والزيوت التي تم وضعها قبل الاستحمام في الثقافات اليونانية والرومانية القديمة ) الصورة عارية ولكن من الكتف ومن الأمام الذراع اليسرى يتدلى منها رداء أبيض ربما يكون بقايا رداء يوناني

مقالات مشابهة

  • مسجد الحيّات.. مصلى عريق بالبلدة القديمة في القدس
  • المتحف اليوناني الروماني يحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بالتزامن مع أولمبياد باريس
  • مجلس ضاحية السيوح ينظم محاضرة توعوية عن الحالات الطارئة
  • وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين
  • وزير الشباب يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الرياضية الدولية
  • وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الرياضية الدولية
  • تسلا تنقذ 1.85 مليون سيارة من كارثة أثناء السير
  • «هيئة الرياضة» تطلق منصة «المواهب الرياضية»
  • “هيئة الرياضة” تطلق منصة “المواهب الرياضية”
  • “ناشئة الشارقة” تُطلق برنامج “التبادل الثقافي الشبابي” في نسخته الأولى