صحيفة الخليج:
2024-08-04@23:20:21 GMT

شرطة أبوظبي تناقش حماية الأبناء من المخدرات

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

شرطة أبوظبي تناقش حماية الأبناء من المخدرات

أبوظبي: «الخليج»
نظمت إدارة الشرطة المجتمعية، بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، مجلسين توعويين بعنوان «أسرتي أكبر ثروتي»، في مبنى القيادة، جرت خلالهما مناقشة دور الأسرة كدرع واقية لحماية الأبناء من تعاطي، أو إدمان المخدرات، وجهود الآباء والأمهات المتواصلة في تعزيز الترابط الأسري لتنشئة جيل واع مرتبط بالقيم والعادات الاجتماعية الأصيلة التي تعزز دورهم في المجتمع وتحميهم من مرافقة أصدقاء السوء.


وأكد العميد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي، أهمية دور الأسرة في حماية الأجيال من مخاطر المخدرات، لافتاً إلى ضرورة الحرص على توفير لغة حوار بين أولياء الأمور والأبناء، لأن عامل الخوف والترهيب غير مفيد في علاج هذه الآفة.
وأوضح أن المفاهيم الخاطئة عن المخدرات من أكثر أسباب انتشارها، مشيراً إلى أن مروّجي المخدرات يطلقون الكثير من الشائعات لمفاهيم مغلوطة غير صحيحة بكونها تسبب السعادة والحيوية والنشاط.
وأشار إلى أن بعض أنواع المخدرات تؤدي بمتعاطيها للشعور بالهلوسة، والاسترخاء، لكنها خطرة للغاية، خصوصاً إذا قاد المتعاطي مركبة في حالة الهلوسة، وعدم الاتزان، وبالتالي تقع الحوادث، كما أن بعض الأنواع تجعل متعاطيها عنيفاً وتؤدي لتغيرات في سلوكاته.
وحذر من الانعكاسات السلبية للتفكك الأسري، حيث يؤدي إلى ضعف الرقابة على الأبناء، ما يعرضهم للوقوع في مكر مروّجي المخدرات.
وأشار العميد الظاهري، إلى أن موقع خدمة فرصة أمل على شبكة الإنترنت شهد زيارة أكثر من 78 ألف شخص خلال شهر واحد، للتعرف إلى الخدمة وآلية التقدم للطلبات، ما يؤكد حرص واهتمام أفراد المجتمع بوقاية وحماية الأبناء من الإدمان.
كما حث على ضرورة شغل أوقات فراغ المتعافين بأشياء مفيدة وتشجيعهم على المشاركات المجتمعية التي تجعل نظرتهم للحياة متفائلة.
فيما دعا العقيد محمد عوض الشامسي، مدير إدارة المتابعة والفحص الدوري، الأسر لتعزيز دور الرقابة والاهتمام بالمتعافين وتوفير الرعاية لهم، والتحاور المبني على الثقة والتفاهم.
وأشاد المقدم الدكتور سالم عبيد العامري، مدير إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة العين، باهتمام حكومة الإمارات في تعزيز الوقاية من مخاطر الآفات التي تؤدي إلى تدمير الأفراد والمجتمعات.
وتطرق إلى محاور عدة حول مفهوم المخدرات، وأضرارها، وأنواعها، وأسباب التعاطي المتنوعة، وسلوكات المتعاطين، وأساليب مروجي المخدرات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والوقاية والتوعية، كما تم إبراز جهود شرطة أبوظبي في التصدي للمخدرات.
وناشد الجمهور ضرورة التواصل مع خدمة أمان عند الإبلاغ عن أي اتصالات ترده من قبل مجهولين متخصصين بترويج المواد المخدرة، على الرقم المجاني (8002626)، أو بواسطة الرسائل النصية (2828)، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وزيارة أقرب مركز شرطة.
شارك في المجلسين تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، عدد كبير من مختلف فئات أفراد المجتمع، ومنتسبي شرطة أبوظبي، وأدار المناقشات، الإعلامية عائشة البدواوي، والمساعد أول حميد المزيني من شرطة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

ضبط 11 مخالفة والتحفظ على أغذية فاسدة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

 قاد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بمحافظة بني سويف، حملة لجنة حماية المستهلك بمدينة بني سويف شرق النيل، بحضور أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك، والدكتور أحمد عبد العظيم مدير العلاج الحر بمديرية الصحة، ومسؤولي الوحدة المحلية والتموين والطب البيطري وسلامة الغذاء.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية والمراكز الطبية الخاصة ومحلات وشوادر بيع اللحوم والجزارة للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، وتشديد الرقابة علي الأنشطة التجارية للوقوف على مدى إلتزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع اتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة في هذا المجال.

 

وقد أسفرت الحملة عن تحرير 11محضرًا لوجود مخالفات متفاوتة، وشلمت: ذبح لحوم خارج المجزر الحكومي، وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة وبيع سجائر مجهولة المصدر ودون فواتير وعدم حمل شهادات صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الالتزام بسياسة مكافحة العدوي وإدارة منشآت طبية "دون ترخيص" ومحضر غلق لعيادات تخصصية مخالفة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات، والسير في استكمال الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 11 مخالفة والتحفظ على أغذية فاسدة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي و«مصدر» تنظمان ندوة حول «الذكاء الاصطناعي»
  • مدير عام "خدمات المستهلكين" لـ"الرؤية": تنفيذ حملات تفتيشية لسحب المنتجات المخالفة من الأسواق
  • مدير "خدمات المستهلكين" لـ"الرؤية": تنفيذ حملات تفتيشية لسحب المنتجات المخالفة من الأسواق
  • الغربية تناقش الاستعدادات لمواجهة نوبات تلوث الهواء لمخالفات حرق قش الأرز
  • مدير إدارة السلامة العامة بـ«مدني أبوظبي» لـ«الاتحاد»: برامجنا التوعوية ترتكز على نتائج الحوادث وأنماطها
  • وزير الداخلية يزور مقر اللواء الرابع في المنطقة الثانية لقيادة قوات الحدود ويؤكد ضرورة حماية الشريط الحدودي وعدم السماح بأية ثغرة
  • شرطة أبوظبي تدشّن ركناً للتوعية المرورية بـ«مجموعة الفهيم»
  • حماية البحيرات وشواطئها الأبرز.. اختصاصات هامة لجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية (اعرفها)