ألغت إدارة كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حفل التخرج الذي كان مقرراً اليوم الجمعة، وذلك قبل ساعات قليلة من موعده.

ويأتي هذا الإلغاء بعد إلغاء سابق لنشاط مخصص للخريجين كان مقرراً في الفترة من 28 إلى 30 يونيو الماضي، قبل 48 ساعة فقط من موعده.

وحسب بيان صحفي أصدرته « مبادرة طلبة وخريجي جامعة محمد السادس من أجل فلسطين وضد التطبيع »، أن عدد من الطلبة المعنيين بحفل التخرج، التابعون لهذه المباردة، حضروا أشكالا تعبيرية رمزية سلمية تضامنية مع القضية الفلسطينية، كارتداء كوفيات وشارات والتضامن مع غزة من خلال خطابات التخرج، مما يطرح تساؤلات حول علاقة هذا بإلغاء الحفل.

وأن الإلغاء السابق، كان تزامنا اصدار بلاغهم الأول.

وأعرب الطلبة عن استيائهم الشديد من هذه القرارات المفاجئة، التي اعتبروها حرماناً لهم من حقهم في الاحتفال بإنجازاتهم الأكاديمية.

كلمات دلالية التطبيع حفل التخرج

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع حفل التخرج

إقرأ أيضاً:

353 طالب يؤدون اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن كلية التربية الرياضية استقبلت حتي الآن ٣٥٣ طالب وطالبة، بالثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات للإلتحاق بالكلية، والتى بدأت يوم ٢٥ يوليو الماضي، وتستمر حتى يوم ٨ من شهر أغسطس الجاري بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم، وذلك وفقًا للخطة الزمنية ولشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، يتم متابعة وتفقد الأماكن المخصصة لإجراء اختبارات القدرات بالكلية،  مضيفاً أنه يتم توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم.

وقال الدكتور احمد عبدالله رئيس عام لجنه الاختبارات ان الكلية استقبلت حتي الآن ٢٣٤ طالب و ١١٩ طالبة خضعوا لعدد من الإختبارات الطبية والبدنية والمهارية، وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بالكلية.

وأوضح كلاً من الدكتور محروس محمود محروس رئيس الكنترول والدكتور هاني جعفر مدير الكنترول ان الإختبارات تجري علي ثلاثة أيام، وتشمل اختبارات طبية للتأكد من سلامة الطلاب واختبارات بدنية ومهارية، بالإضافة إلى الإختبار الشخصي لقياس السمات الشخصية والنفسية للطلاب.

وجدير بالذكر أنه على الطلاب الراغبين فى إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر احدي موقعين التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، https://tansik.digital.gov.eg باستخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها.
 وفي سياق آخر كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطلاب الفائزين بالمركز الثاني فى مسابقتي الكرة الشاطئية، والفنون التشكيلية، وذلك  ضمن فعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية المقامة ضمن مهرجان "العالم علمين" في نسخته الثانية ٢٠٢٤، بمدينة العلمين الجديدة، كما كرم الفريق الطلابي الحائز علي الميدالية الذهبية والمركز الرابع فى المسابقة المصرية للبرمجة لشباب الجامعات ECPC، فى دورتها الرابعة والعشرين.

وأعرب النعماني خلال لقائه بالطلاب الفائزين عن سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي بحققه ابنائه الطلاب في مختلف المحافل الخارجية التي يشاركون بها، مشيداً بالأداء الرائع الذي أظهروه، وهو مايعكس تفانيهم وإصرارهم على النجاح لحصد المراكز المتقدمه علي مستوي الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلاب هم نموذج وقدوة جيدة لكل طلاب الجامعة ليحتذوا بهم ومصدر فخر لأسرهم.

وقدم النعماني الشكر لجميع القائمين علي التنظيم والاشراف والتدريب لابنائه الطلاب بدأ من عمداء الكليات وإدارات رعاية الشباب بالكليات ولجميع المنسقين، والذين كان لهم الدور الفعال في نجاح الطلاب وحصدهم هده المراكز المتقدمة .  

وعبّر الطلاب الفائزين عن سعادتهم البالغة بهذا الفوز، وأعربوا عن شكرهم لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور حسان النعماني و التي تدعمهم دائماً.

وجدير بالذكر ان رئيس الجامعة قد أعلن عن مكافاة مادية لجميع الطلاب الفائزين، وذلك تقديراً وتشجيعاً لهم علي بذل المزيد من الجهد وتحقيق النجاحات المستمرة.

مقالات مشابهة

  • 353 طالب يؤدون اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 353 طالبا يؤدون اختبارات القدرات في كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة تعز يقيم ندوة عن الاعتداءات الخارجية
  • 500 منحة لطلاب الدبلومات الفنية في كلية الأعمال بجامعة الإسكندرية
  • عميد التربية الرياضية بجامعة بنها: استعدادات مكثفة لإجراء اختبار القدرات
  • «يا محلي لبس الجلابية».. مفاجأة 5 طلاب في يوم مناقشة مشروع التخرج
  • إجراءات سحب الملف من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية
  • «وقع من الخامس».. العثور على جثة سوداني أسفل أحد العقارات في أكتوبر
  • بالصور – إلهام شاهين تشارك في احتفالات المغرب بعيد العرش
  • الدكتور موسى خبراني.. من رعي الأغنام إلى عميد كلية الهندسة بجامعة جازان