سجّلت الجولة الأولى من منافسات النسخة السابعة في بطولة الأندية للشطرنج للعموم التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج وتستمر منافساتها حتى 18 يوليو الجاري مواجهات مثيرة وقوية بين لاعبي الأندية المشاركة التي سعى لاعبوها إلى كسب نقاط المباريات التي شارك فيها 24 فريقاً يمثلون 17 نادياً من مختلف أنحاء سلطنة عُمان.

وانطلقت منافسات الجولة الأولى بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة، حيث تشكّل كل فريق من أربعة لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي واحد، وسمحت اللجنة المنظمة للفرق بمشاركة فريقين مصنفين من كل نادي، وإشراك لاعب أجنبي محترف، بشرط أن يكون مصنفاً في الشطرنج الكلاسيكي، بهدف رفع المستوى الفني للبطولة.

وسجلت نتائج مباريات الجولة الأولى تفوق فرق أندية مصيرة وصلالة والسلام والنهضة والسويق، حيث تمكّن لاعبوها الأربعة من كسب المباريات بنتيجة 4-0، فيما حققت فرق قريات والسيب ومنتخب الفتيات الفوز على منافسيها بنتيجة 3-1 لكل منهما؛ لتجمع الفرق جميعها نقطتين في هذه الجولة، ويتوقع أن تشهد الجولات القادمة المزيد من المنافسة والإثارة والقوة بين لاعبي الأندية التي تسعى فرقها إلى التتويج باللقب في هذه البطولة.

وتُعد البطولة فرصة حقيقية للتنافس الشريف بين الأندية، وقياس مهم للمستوى الفني للاعبين في لعبة الشطرنج، وعبر فتراتها السابقة ساهمت البطولة في الارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المحليين، خاصة فئة العموم، مما أهل عددا منهم للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي. وتسعى اللجنة العمانية للشطرنج من خلال إقامة المسابقات والبطولات بين الأندية إلى توفير منصة للاحتكاك وكسب المزيد من الخبرات، إلى جانب تعزيز ثقة الأجهزة الفنية للمنتخب الوطني، التي تسعى لاكتشاف اللاعبين المجيدين وضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني، وتهيئتها لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية القادمة، ومنها بطولة العالم للهواة التي من المتوقع أن تساهم في تعزيز قدرات اللاعبين العمانيين، وتمنحهم الفرصة للحصول على تصنيفات وألقاب دولية متقدمة، مما يعزز من مكانة سلطنة عُمان الدولية في الشطرنج.

يذكر أن النسخة السابعة في بطولة أندية الشطرنج للعموم يشارك فيها 17 نادياً، وهي الشباب والسويق وقريات وبوشر والسيب والمصنعة والخابورة والسلام وبهلا ونزوى وبدية والكامل والوافي ونخل، فيما يشارك كل من صلالة وصحم والنهضة ومصيرة بفريقين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الجولة الأولى

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تصدر عقوبات الجولة الـ32 بالدوري

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة، عقوبات الجولة الـ32 في بطولة دوري nile وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:

مباراة الاتحاد وإنبي

إيقاف سيف بن منصور تقا لاعب فريق الاتحاد لمدة مباراة واحدة، وذلك بسبب الطرد لحصوله على إنذارين في نفس المباراة.

مباراة زد إف سي و مودرن سبورت

توقيع غرامة مالية على نادي زد إف سي قيمتها 20 ألف جنيه، وذلك لتأخر نزول الفريق لمدة خمس دقائق في بداية الشوط الثاني من المباراة مما أدى إلى تأخر بدء الشوط الثاني.

إيقاف مصطفى إبراهيم مدرب فريق زد إف سي لمدة مباراة واحدة، وذلك للدخول إلى أرض الملعب.

مقالات مشابهة

  • رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 32 من الدوري.. إيقاف مدرب زد
  • رابطة الأندية تصدر عقوبات الجولة الـ32 بالدوري
  • مصر تقهر السويد وتبلغ ربع نهائي يد الأولمبياد
  • المرزوقي يفتتح بطولة الإمارات الفردية للشطرنج
  • انطلاق منافسات دوري المملكة لكرة القدم للصم
  • «يد» مصر تقهر النرويج
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. سيطرة سعودية في بطولة «أبيكس ليجندز»
  • «أبوظبي للزوارق» يخوض «الزمن الأفضل» في «الفورمولا-2»
  • غدا …”فريق أبوظبي” يخوض سباق “أفضل زمن” في بطولة العالم لزوارق الفورمولا2
  • موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري المصري