قام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف اللواء سامي علام، بزيارة تفقدية لديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، لمتابعة سير العمل وخاصة فيما يتعلق بملف التصالح على بعض مخالفات البناء وفقًا لقانون التصالح الجديد 187 ولائحته التنفيذية.

وتابع السكرتير العام المساعد، سير العمل في ملف التصالح وآلية التعامل مع طلبات التصالح المقدمة من المواطنين ورفعها وتسجيلها على المنظومة، مشيراً إلى توجيهات المحافظ بضرورة استمرار متابعة سير العمل في الملف، وضمان تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، علاوة على تفقد وحدة المتغيرات المكانية، لمتابعة جهود الوحدة المحلية لرصد أي متغيرات غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل معها فوراً، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

كما عقد السكرتير العام المساعد اجتماعاً، بحضور هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية، محمود فتحي وحدة المتغيرات المكانية بديوان عام المحافظة، ومسؤولى المتغيرات المكانية بالوحدة المحلية من مدخلى البيانات والراصدين، حيث تم التأكيد على أهمية تسهيل الإجراءات للمواطنين وتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لهم لإنهاء إجراءات التصالح، والتوعية بأهداف القانون الجديد وأهميته في ضبط أعمال البناء وتحقيق السلامة الإنشائية، والحفاظ على حقوق المواطنين والمجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف ملف التصالح اخبار بني سويف ملف التصالح على البناء سیر العمل

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع سير العمل في ‏المركز التكنولوجي بمدينة بيلا

‏تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، بمركز ومدينة بيلا، وذلك للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين، والاطلاع على سير العمل وتلقي طلبات المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخلفات البناء، وذلك ‏بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يستمع إلى شرح حول طبيعة العمل

وخلال الزيارة، استمع المحافظ، إلى شرح من مسؤولي المركز التكنولوجي والعاملين به حول طبيعة العمل وكيفية تقديم طلبات التصالح وغيرها من الخدمات المتنوعة والمتكاملة التي يُقدمها المركز التكنولوجي للمواطنين من خلال خدمات الشباك الواحد، كما استمع أيضًا إلى احتياجات ومطالب عدد من أهالي بيلا.

وكلّف محافظ كفر الشيخ بسرعة فحص وإنهاء طلبات المواطنين، وحُسن معاملتهم، مؤكدًا على أهمية دور المركز التكنولوجي في تسهيل إجراءات التصالح للمواطنين وتوفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات.

تلقي طلبات المواطنين

وقال المحافظ، إنّ العمل مستمر بجميع المراكز التكنولوجية، ويشهد إقبالًا من المواطنين لرغبتهم الجادة في التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، والتي بدأت في السابع من شهر مايو 2024، في تلقي طلبات المواطنين طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سُبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

مقالات مشابهة

  • لمجابهة التغيرات المناخية .... زراعة شتلات مثمرة بالمنيا
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات وضبط مركبات التوكتوك المخالفة بمنوف وتلا
  • محافظ كفر الشيخ خلال تفقد الوحدة المحلية في بيلا: «المواطن هدفنا الأول»
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بدشنا في قنا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع سير العمل في ‏المركز التكنولوجي بمدينة بيلا
  • وزير العمل يعلن نقل مكتب عمل أبو النمرس إلى مقر الوحدة المحلية
  • رفع تراكمات القمامة وتمهيد الطرق بقرى إطسا في الفيوم
  • محافظ الشرقية يُشيد بجهود العاملين بوحدة السكان
  • بدء المرحلة الثانية من الموجة 23 ضمن حملات إزالة التعديات ببني سويف
  • التنمية المحلية تخاطب الزراعة بسرعة الرد على طلبات التصالح خارج الحيز العمراني