الشارقة: «الخليج»
أطلقت بلدية الحمرية برنامجها الزراعي التفاعلي «المهندس الزراعي» الذي يستهدف كافة منتسبي برنامج صيف الشارقة بالحمرية، من مختلف الفئات العمرية، بهدف تعريفهم بطرق تصنيع السماد العضوي في المنزل.
وحظيت الورشة بمشاركة 120 من المنتسبين في صيف الشارقة بنادي الحمرية، وتعرفوا إلى أهمية الزراعة والمفاهيم المرتبطة بالعملية الزراعية والسماد العضوي والبيئة المناسبة وأنواع الشتلات وأوقات زراعتها، بجانب تعريفهم بأنواع من الشتلات الخاصة بأشجار الغاف واللوز وأنواع من شتلات الزينة.


وتأتي الورشة تعزيزاً لمشاركة بلدية منطقة الحمرية في فعاليات صيف الشارقة المقام حالياً تحت شعار «عطلتنا غير» وبتنظيم من نادي الحمرية وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي.
وتعرف المشاركون إلى أهم الخطوات التي يجب اتباعها في عملية الزراعة، ومنها اختيار التربة الصالحة للزراعة والموسم المناسب لها، وتصنيع السماد العضوي في المنزل عبر تنفيذ تجارب عملية، باستخدام مخلفات منزلية تمت إعادة تدويرها.
وبيّـن القائمون على الورشة أهمية السماد العضوي غير المحتوي على أية مواد كيميائية، من حيث مميزاته التي تسهم في تحسين خواص التربة، كونه من عناصر التغذية الطبيعية الآمنة للنبات، إلى جانب تدفئته للجذور لاحتوائه على نسبة كبيرة من المركبّات المهمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الحمرية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل الموسم الجديد تستعرض مستجدات اللوائح

أبوظبي (الاتحاد)
نظمت رابطة المحترفين، ورشة عمل انطلاق الموسم الكروي 2024-2025، في دبي، وحضر الورشة ممثلو الأندية المحترفة الـ14، من مختلف التخصصات المعنية بتنظيم المباريات، بالإضافة إلى مسؤولي المباريات التابعين للرابطة، وممثلي مختلف الإدارات بالرابطة.
وافتتحت الورشة بتكريم نماذج مميزة من ممثلي الأندية المحترفة، حيث تحرص الرابطة على تقدير المميزين ضمن رؤيتها التطويرية لكوار الأندية المحترفة.
وتواصلت فعاليات اليوم الأول من ورشة الموسم الرياضي الجديد، والتي تقام على مدار يومين، بعرض حول الإنجازات التي تم تحقيقها في الجانب التسويقي، البث التلفزيوني والإعلام والمسابقات وتنظيم المباريات، كما ناولت الورشة مستجدات وتعديلات اللوائح في كل من المسابقات، التسويق، البث التلفزيوني والإعلام.
وكانت رابطة المحترفين قد دأبت على التحديث الدوري للوائح بما يتوافق والمعايير العالمية موسم تلو الآخر، في إطار حرصها على تحسين عمليات المباريات، وتطوير منظومة العمل الكروي في عالم الاحتراف.

أخبار ذات صلة الجزيرة يختتم معسكر إسبانيا بتجربة مفيدة أمام ملقا الإمارات يتعاقد مع 12 لاعباً

مقالات مشابهة

  • أڤيڤا تطلق إمكانات جديدة لبرنامج InTouch Unlimited HMI/SCADA
  • «التضامن» تضم 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • شرطة أبوظبي و«مصدر» تنفذان ورشة تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • السلام يتغلب على الحمرية الإماراتي وديا
  • ورشة عمل الموسم الجديد تستعرض مستجدات اللوائح
  • ورشة عمل في اختيار التخصص الجامعي الإبداعي
  • ورشة عمل حول المكاتب الخضراء
  • مراسل «الحياة» يكشف لبرنامج صباح العلمين تفاصيل استعدادات مهرجان نبتة
  • دعم 160 مشروعا على خلفية إطلاق النسخة الخامسة لبرنامج "مؤازرة" التضامني
  • «أشغال الشارقة» تنظم ورشة حول التنمية المستدامة