رأى النائب ملحم خلف في يومه الـ٥٤٠ في مجلس النواب، أن "المبادرة الوحيدة الصالحة اليوم، تتجسد بامتثال النواب للدعوة التي يوجهها إليهم الدستور للاجتماع فورا من أجل انتخاب رئيس الدولة".     وقال في بيان: "وحدها مبادرة شرعية دستورية قانونية تنتج انتخاب الرئيس. أما سائر المبادرات، عدا أنها مخالفة للدستور، لن تنتج مسارا خلاصيا إنقاذيا".



أضاف: "لا التسويات ولا المحاصصات ولا المبادلات تنتج نهجا إصلاحيا، فالدستور، ولا شيء غير الدستور، ولا شيء إلا الدستور، ينقذ البلاد وأهلنا من هذا التناحر العبثي على السلطة والمناصب، شعبنا والمجتمع من جهة، وقوى السياسية المتناحرة من جهة أخرى".

وتابع: "أقترح مجددا أن يحضر النواب فورا إلى المجلس، ونبدأ عملية الانتخاب بجلسة واحدة وحيدة بدورات لا تنتهي، إلا بإعلان اسم الرئيس العتيد، وألا يستمر منطق اللادستور واللاقانون واللادولة الذي يملأ فراغا سياسيا ليس سوى عدم رغبة البعض في انتخاب رئيس".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الراعي أسف لعدم انتخاب رئيس: لماذا تربطون لبنان بكل القضايا الاخرى؟

أسف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لعدم انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، متسائلاً:" لم أفهم حتى الآن لماذا لم ينتخبوا رئيسا للجمهورية وأين الميثاقية بالممارسة في مجلسي النواب والوزراء فيما يتعلق بالميثاقية المسيحية؟".

وقال الراعي خلال مقابلة عبر "ال بي سي":" نحن بلد ديموقراطي وعند الاتفاق على رئيس نعطي حق النقد والفيتو على الاشخاص وهذا الامر مختلف عن عدم انتخاب رئيس".

وأبد الراعي خوفه على المؤسسات الدستورية، حيث قال:" لماذا تربطون لبنان بكل القضايا الاخرى؟ هذا تلاعب بمصير الوطن".

وتتواصل التحضيرات في بكركي وإهدن والديمان لاحتفال تطويب المثلث الرحمة البطريرك اسطفان الدويهي غداً في الصرح البطريركي، ومناطق لبنانية أخرى كان خدم فيها الدويهي كاهنا او مطرانا او التجأ اليها من اضطهاده بطريركاً.

في السياق، لفت الراعي إلى أن البطريرك الدويهي أمثولة للجميع ويعلمنا الكثير وخصوصا اليوم لان العالم بحاجة إلى إيمان ودين وعودة إلى الله.

أضاف:" علينا أن نعيش مسيحيتنا بالممارسة والايمان وعلينا أن نعيش للقضية الكبرى والخير العام ".

مقالات مشابهة

  • مجلس ديالى يعقد أولى جلساته بعد انتخاب الكروي
  • نقمة شعبية واسعة ضد مجلس النواب العراقي بسبب تعطيل دوره الرقابي
  • نائب:لا يوجد إتفاق على حسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • فرنسا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً
  • انتخاب رئيس البرلمان.. الخلافات مستمرة ولا موعد للحسم
  • انتخاب الرئيس الفيتنامي تو لام رئيساً للحزب الشيوعي الحاكم
  • مصطفى بكري: موقفي من حماس لم يتغير إلا منذ عملية طوفان الأقصى
  • عضو بمجلس كركوك يتحدث عن انفراجة بشأن انتخاب المحافظ ورئيس المجلس ضمن التوقيتات
  • موريتانيا.. ولد الغزواني يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية
  • الراعي أسف لعدم انتخاب رئيس: لماذا تربطون لبنان بكل القضايا الاخرى؟