شكا نائب مدير مكتب حقوق الإنسان في تعز، أحمد طه المعبقي، تعرض منزله في المنطقة المحررة بتعز للاعتداء أكثر من مرة على يد مسلحين يرتدي بعضهم الزي العسكري ويقودهم شخص يدعى عبد الباسط عبد الرحمن مبارك البحار.

ووفق الرسالة الموجهة من الحزب الاشتراكي اليمني إلى محافظ تعز نبيل شمسان، فإن منزل أحمد طه المعبقي، الذي يشغل منصب نائب رئيس دائرة الحقوق والحريات بمنظمة الحزب في محافظة تعز، تعرض للاعتداء أكثر من مرة وأصيب نجله ذي يزن في أحد هذه الاعتداءات.

وذكرت الرسالة، أنه في يوم الخميس الموافق 4 يوليو الجاري أقدم عبد الباسط البحار على الاعتداء على منزل المعبقي أثناء غيابه، بركل الباب وهدد أسرة المجني عليه بأنه إذا لم يتوقف عن الكتابة في الفيس سيقوم بتأديبه وسحبه بأطقم المحور.

وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ عنه في قسم الجديري للحضور يوم الأحد تاريخ 7 يوليو، لكن البحار وجماعة مسلحة بالزي العسكري والمدني والجعبات التي تحمل أسلحة واسعة الأضرار، اقتحمت المنزل مرة أخرى بالقوة وكسرت الباب وأطلقت النار واعتدت بأعقاب البنادق على نجله مما أدى إلى شق رأسه قبل أن يتلقى تهديداً بعد ذلك بساعتين من رقم مجهول تحذر من الحديث عن الواقعة في الفيسبوك.

وطالبت رسالة الاشتراكي من محافظ تعز توجيه الأمن والمؤسسة العسكرية ذات العلاقة بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، مشددة على أجهزة الأمن اتخاذ اللازم لحماية أمن أحمد المعبقي وأسرته من أي اعتداء يمس سلامته وكرامته وأسرته.

وأكدت أن مثل هذه الممارسات الرعناء تنال من استقرار وأمن المحافظة وتقويض طمأنينة مواطنيها.

وبحسب رسالة الاشتراكي، فإن عبدالباسط البحار له سوابق بعمليات النصب نشرتها صحيفة الأمناء بعددها رقم (1642) يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024م.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

ما سقف ”الرد الإيراني العنيف” على إسرائيل؟.. خبير عسكري يمني يجيب

ما سقف ”الرد الإيراني العنيف” على إسرائيل؟.. خبير عسكري يمني يجيب

مقالات مشابهة