قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية إن الحياة كانت في فلسطين قبل الاحتلال على عكس ما يروج له الصهاينة، حيث كان بها زخم ثقافي ومالي وتواصل جغرافي مع المحيط.

وأضاف «فؤاد»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أنه كان هذا هو الوضع الذي يحاول الصهاينة إخفاءه، على عكس ما كان يروج له هناك تقدم وصناعة وزراعة وتميز في مجالات يمكن من خلالها أن تنافس في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أنه بجانب ذلك السياحة الدينية والسياحة الخاصة بالمناظر الطبيعية والزيارات في الساحل مثل يافا وحيفا والناصرة، وبالتالي هي مزار ديني للمسلمين والمسيحيين، وأيضا مزار ومقصد سياحي بالإضافة للزراعة التي كانت متطورة، وبعض مظاهر الصناعة التي كانت متطورة، والعلاقات الإنسانية والثقافية مع الجغرافيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد فؤاد أنور أستاذ العبري الحديث أمل الحناوي الإعلامية أمل الحناوي السياحة الدينية العلاقات الإنسانية عن قرب

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر نيويورك تايمز للاحتجاج ضد انحيازها للاحتلال

احتشد الآلاف من المناصرين لفلسطين في مدينة نيويورك الأمريكية أمام مقرات وسائل إعلام بارزة من بينها  "نيويورك تايمز" و"نيوز كوربوريشن"، للاحتجاج على تغطيتها المتحيزة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، كما شهدت شوارع المدينة مسيرة حاشدة دعما للشعب الفلسطيني.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل، الجمعة، احتشاد جموع مناصرة لفلسطين أمام مقر صحيفة "نيويورك تايمز"، للتنديد بسياساتها التي وصفوها بأنها منحازة إلى الاحتلال الإسرائيلي وروايته في الحرب الوحشية المتواصلة على  غزة.

????NOW! Huge crowd demonstrates against the genocide in Palestine at the @nytimes headquarters in NYC.

???????? 186,000+ Palestinians have been murdered in these 300 days of Israeli genocide. The @nytimes is complicit in every single one of these deaths.

The @nytimes lies about… pic.twitter.com/6N6PFy9USe — The People's Forum (@PeoplesForumNYC) August 3, 2024 "From New York to Gaza, globalize the intifada."

Useful idiots in Times Square, waving terrorist organizations' flags in broad daylight and praising Hamas leaders with framed photos.@MEMRIReports pic.twitter.com/UmB44Y4LSl — Embassy of Israel to the USA (@IsraelinUSA) August 2, 2024
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن المتظاهرين اتهموا وسائل الإعلام بالتواطئ في حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الثاني /أكتوبر الماضي.

كما شارك ناشطون مناصرون لفلسطين بمسيرة حاشدة جابت شوارع نيويورك مرورا بميدان "تايمز سكوير" الشهير، للمطالبة بوقف حرب الإبادة بشكل فوري.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية كما اتشح العديد منهم بالكوفية، ورددوا هتافات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه الوحشية في قطاع غزة.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة وسط تأهب إسرائيلي لرد محتمل من إيران وحزب الله على اغتيال كل من الرئيس الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في الحزب اللبناني فؤاد شكر في بيروت.


وتتوعد إيران بالرد على اغتيال الاحتلال للشهيد هنية عبر غارة على مكان إقامته في طهران انتهكت السيادة الإيرانية.

وكانت موجة من الغضب والمظاهرات اجتاحت العديد من الدول عبر العالم احتجاجا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لإسماعيل هنية بغارة على مقر إقامته في طهران، التي كان يجري زيارة لها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

ولليوم الـ302 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • أحمد بدير: المسرح علاج لى وللجمهور وهو من قدمنى للتليفزيون والسينما
  • أحمد علي عبدالله صالح يعلق على قرار رفع العقوبات التي كانت قد فُرضت عليه ووالده منذ نحو 10 سنوات
  • البطل الذي أرعب الصهاينة
  • فيلم جوازة توكسيك يقترب من الـ 200 ألف جنيه بالسينمات
  • وزير الثقافة: الحوار مع المبدعين هو الحل من أجل مستقبل مشرق
  • مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر نيويورك تايمز للاحتجاج على انحيازها للاحتلال
  • مناصرو فلسطين يتظاهرون أمام مقر نيويورك تايمز للاحتجاج ضد انحيازها للاحتلال
  • ناجٍِ مِن مجازر الجنينة يروي لـ «التغيير» رحلة الحياة و الموت و العبور إلى معسكرات اللجوء
  • أستاذ عبري: إسرائيل وجدت في 1967 فرصة سانحة لاحتلال مزيد من الأراضي والتوسع
  • حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال الأراضي المحتلة.. تحقيق إصابات مباشرة