الأسبوع:
2024-08-04@17:49:11 GMT

إحالة 62 طبيب و28 ممرض وإداري للتحقيق بكفر شكر

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

إحالة 62 طبيب و28 ممرض وإداري للتحقيق بكفر شكر

قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة كفر شكر، بمحافظة القليوبية، بالمرور علي الوحدات الصحية بنطاق المركز والمدينة، في إطار تكليفات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر بشأن تكثيف حملات المرور الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل في كافة الوحدات الصحية والمستشفيات.

حيث تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة كفر شكر بالمرور على مركز طب الأسرة بالمدينة، والوحدات الصحية بقرى "برقطا، وتصفا، وكفر مروان، والبقاشين، والشقر"، وتم متابعة سير العمل وانتظامه والتأكد من مدي تواجد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وكذلك الإداريين.

كما تم التأكد من مدي توافر الأدوية، والمستلزمات الطبية التي تقدمها الوحدات الصحية للمواطنين، وأسفرت جولة المرور على الوحدات الصحية عن غياب 62 طيب و 28 ممرض وإداري بتلك الوحدات المذكورة، وتم إعداد مذكرة بذلك وعرضها على الجهات المختصة للتحقيق حفاظا على حقوق المرضى في الكشف والعلاج.

وأوضح المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أنه يتم المرور علي جميع القطاعات الخدمية بجولات مفاجئة للوقوف على مدي إنجاز الأعمال وتقديمها للمواطنين.

وفي سياق متصل قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بالمرور على مستشفى الخصوص المركزي للتأكد من انتظام العمل وتوافر الخدمات العلاجية للمرضى حيث فوجئ المحافظ بتواجد مدير المستشفى فقط وعدم تواجد الطاقم الإداري والطبي بالمستشفي وعلى الفور وجه المحافظ بتحقيق عاجل وإتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المقصرين.

وقام المحافظ بنفسه بالاطلاع على دفتر النوبتجيات للطاقم الإداري والطبي وقام بالتحفظ عليه لعدم المصداقيه الإدارية في عملية الحضور والأنصراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية كفر شكر صحة القليوبية اخبار القليوبية طبيب مركز طب الأسرة ممرض إداري مدينة كفر الوحدات الصحیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يقوم بجولة تفقدية لمركزي المنصورة وبلقاس ومدينة جمصة

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأحد، بجوله تفقدية بمدينة المنصورة وطلخا وجمصة وقرية بطرة التابعة لمركز ومدينة طلخا وقرية بسنديله التابعة لمركز ومدينة بلقاس، لمتابعة العمل بالمخابز البلدية للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه ومتابعة مستوي النظافة العامة والتأكد من الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات والإستماع إلى مشاكل واحتياجات المواطنين، حيث التقى بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بسرعة دراستها وحلها وتقديم المساعدات اللازمة لعدد من الحالات الإنسانية.

وقال " المحافظ " جولاتي المفاجئة علي المخابز مستمرة حتي عودة الانضباط إليها وصرف الخبز لمستحقيه، ولن يكون هناك تهاون مطلقاً مع من يتلاعب بوزن رغيف الخبز او جودته أو يمنع وصوله إلي مستحقيه.

وأكد " مرزوق " علي أن انضباط المخابز لن يتم إلا بمشاركة المواطنين مع الأجهزة الرقابية لردع المخالفين من خلال الإبلاغ عن أصحاب المخابز المخالفين لأن صمت المواطن يعد جريمة في حق نفسه وحق المجتمع ككل.

وشدد المحافظ قائلاً " حد أقصي للصرف بطاقتين.. اللى يلزمه العيش ينزل ياخده" مشيراً إلي أن رغيف الخبز المدعوم من الدوله لا يعرف قيمته إلا من يستحقه ويذهب الي المخبز كل يوم لشرائه.

وأمر اللواء " مرزوق " رئيس مباحث التموين بتحرير محضر نقص أوزان لأحد المخابز بقرية بسنديلة مركز بلقاس وتعيين مفتش تموين من مديرية التموين يومياً لمتابعة العمل بالمخبز والتأكد من صرف الخبز لمستحقيه.

ووجه المحافظ لرئيس مركز ومدينة طلخا بشن حملة نظافة مكبرة بقرية بطره وشوارعها لتردي سوء حالة النظافة بالقرية، كما وجه لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي بها.

كما شدد " مرزوق " علي الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وتكثيف أعمال الرقابة علي الأسواق، ووجه إنذار شديد اللهجة الي أحد بائعي الخضار والفاكهة بمدينة جمصه لعدم إعلانه عن الأسعار بأن هذا التحذير الأخير له.

كما قال محافظ الدقهلية " لن استطيع العمل منفرداً بدون مشاركة المواطنين من أجل النهوض بهذه المحافظة، من خلال الإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز والغير ملتزمين بالإعلان عن أسعار السلع والمنتجات وكافة القطاعات ".

مقالات مشابهة

  • القبض على سائق « توك توك» بتهمة قتل ابنه في المنوفية
  • طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف تفاصيل حالتها الصحية
  • التقى بشيخ الأزهر في منزله.. السبكي يواصل جولته على المنشآت الصحية بالأقصر
  • «الصحة»: رئيس هيئة الرعاية الصحية على رأس لجنة للمرور على المنشآت الطبية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع المنشآت الطبية في الأقصر
  • محافظ الدقهلية يقوم بجولة تفقدية لمركزي المنصورة وبلقاس ومدينة جمصة
  • ضبط 45 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ
  • إحالة مسئول المبادرات الصحية بالقليوبية للتحقيق بسبب التقصير في العمل
  • تقديم 16 ألفا و672 خدمة خلال اليوم الأول من مبادرة «100 يوم صحة» بكفر الشيخ
  • الدفع بـ6 معدات لتمهيد وإصلاح طريق «بيلا - المنصورة» بكفر الشيخ