عربي21:
2024-08-04@18:08:31 GMT

وفاة 4 مهاجرين حاولوا عبور المانش على متن قارب

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

وفاة 4 مهاجرين حاولوا عبور المانش على متن قارب

قال متحدث باسم خفر السواحل الفرنسي الجمعة إن أربعة مهاجرين لقوا حتفهم خلال الليل في أثناء محاولة الوصول إلى بريطانيا إذ انقلب قاربهم في القنال الإنجليزي.

وقال إن إجمالي 67 شخصا كانوا على متن القارب قبالة ساحل مدينة بولوني سور مير في شمال فرنسا، مضيفا أنه تم إنقاذ 63 منهم في عملية شاركت فيها أربع سفن وطائرة هليكوبتر.



ووصل عدة آلاف من الأشخاص إلى بريطانيا هذا العام بقوارب صغيرة مكدسة بحمولة زائدة، والتي عادة ما تكون قوارب مطاطية ضعيفة معرضة لخطر الأمواج العالية خلال محاولات الوصول إلى الشواطئ البريطانية.


ويذكر أن بريطانيا تعاني من المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلا بريطانيا عبر القنال الإنجليزي، وكانت قد أعلنت الحكومة السابقة عن اتفاقية ترحيل المهاجرين إلى رواندا مقابل بعض الاستثمارات في البلد الأفريقي، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، صرح بأن حكومته الجديدة لن تطبق "خطة رواندا" بشأن المهاجرين.

ووفقا لخطة رواندا، فإن أي شخص يصل الأراضي البريطانية بحرا أو برا أو جوا دون إذن دخول يعتبر واصلا بطريقة غير قانونية، وبالتالي يمكن ترحيله إلى رواندا.

واعتبر ستارمر أن "خطة رواندا" لم تشكل رادعا قط لتدفق الأعداد القياسية لقوارب المهاجرين إلى البلاد خلال العام الجاري، ولم يصدر أي بيان من بريطانيا بشأن إنهاء الاتفاقية وإعادة الأموال.


وفي مطلع أيار / مايو الماضي رحّلت بريطانيا طالب لجوء من أصول أفريقية وصل أراضيها بطريقة قانونية، إلى رواندا، مقابل منحه 3 آلاف جنيه استرليني.

يأتي ذلك بعد أيام من إقرار البرلمان البريطاني قانونا يتيح للحكومة أن ترحّل إلى رواندا مهاجرين دخلوا البلاد بصورة غير نظامية، وبالتوازي مع خطة الترحيل إلى رواندا التي أقرها البرلمان، كانت الحكومة البريطانية السابقة تعتزم بدء "عمليات ترحيل طوعية"، تدفع بموجبها قرابة 3 آلاف جنيه استرليني لكل طالب لجوء يوافق على المغادرة طواعية إلى رواندا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مهاجرين بريطانيا القنال الإنجليزي فرنسا بريطانيا فرنسا مهاجرين القنال الإنجليزي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى رواندا

إقرأ أيضاً:

المغرب ينتظر قراراً جديداً بشأن قضية الصحراء من بريطانيا

زنقة 20 ا علي التومي

مباشرة عقب الموقف الفرنسي التاريخي بشأن دعم الوحدة الترابية للمملكة ،أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع اللورد فيرنون كوكر، أن الحكومة البريطانية الجديدة “عازمة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية” التي تربطها بالمغرب، من أجل تعزيز الرخاء المشترك وتوطيد الأمن الوطني والإقليمي والعالمي.

وأعرب اللورد كوكر، في كلمته خلال حفل استقبال نظمته سفارة المغرب بلندن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، عن “رغبة الحكومة البريطانية في مواصلة تعزيز علاقات التعاون مع المغرب”.

وقال إنه “في الوقت الذي يتجه فيه المغرب نحو مستقبل أكثر إشراقا، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبينما تتجه أنظار العالم كله نحو المملكة، بمناسبة التنظيم المشترك لكأس العالم لكرة القدم 2030 مع إسبانيا والبرتغال، يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق.

وسبق لبريطانيا أن أوفدت العديد من الوفود إلى أقاليم الصحراء، وفود تضم رجال أعمال ومستثمرين للإطلاع على المشاريع التنموية والأوراش التي تقودها المملكة بهذه الربوع لاسيما بجهة الداخلة وادي ااءهب، وهي خطوة اعتبرها مهتمون، بداية لموقف بريطاني رسمي داعم لمغربية سيعلن عنه مستقبلا في الوقت المناسب.

وتشهد العلاقات بين الرباط ولندن مراحل جد متقدمة خاصة عندما إعتلى جلالة الملك تشارلز عرش مملكة بريطانيا حيث تجمع الرباط ولندن علاقات صداقة تاريخية عميقة وممتازة تمتد على ازيد من 8 قرون وتقوم أساسا على مبدأ الإحترام والتقدير المحترمين.

مقالات مشابهة

  • فوضى وأعمال عنف واضطرابات في بريطانيا.. ورئيس الوزراء يندد بـبلطجة اليمين المتطرف
  • بينهم مصريون.. غرق قارب مهاجرين قبالة السواحل الإيطالية
  • بريطانيا تستضيف 300 من قادة الصناعة في قمة عالمية للاستثمار
  • الشرطة البريطانية تعزز انتشارها بعد أعمال شغب معادية للمسلمين
  • بريطانيا توقف بيع الأسلحة لإسرائيل
  • الأمم المتحدة تتهم مليشيا الحوثي بتعريض اللاجئين الأفارقة لشتى صنوف الانتهاكات
  • الحوثيون ينتهكون إنسانية آلاف المهاجرين ويجبرونهم على الرحيل صوب عدن
  • بريطانيا ترفع اسم الزعيم صالح والسفير أحمد علي من قائمة العقوبات
  • المغرب ينتظر قراراً جديداً بشأن قضية الصحراء من بريطانيا
  • أجندة ترامب بشأن الهجرة: العودة إلى السياسات المتشددة