عينت الدكتورة مايا مرسي وزيرة للتضامن الاجتماعي في يوليو الجاري، خلفًا للدكتورة نيفين القباج، في إطار التعديلات الوزارية التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم اختيارها لهذا المنصب نظرًا لخبرتها الواسعة في مجال التنمية الاجتماعية وتمكين المرأة، وكفاءتها في إدارة الملفات المعقدة.

وتستعرض "الفجر" التحديات التي تواجهها وأهم الأولويات وهي كالآتي:
_ التحديات التي تواجهها:


تواجه الدكتورة مايا مرسي العديد من التحديات في منصبها الجديد، من أهمها:
 

ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

ضعف منظومة الحماية الاجتماعية.انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة.تردي أوضاع الأطفال في بعض المناطق.نقص فرص العمل للشباب.

_ الأولويات التي تركز عليها:
تُركز الدكتورة مايا مرسي على عدد من الأولويات في عملها الوزاري، منها:

توسيع نطاق برامج الدعم الاجتماعي ليشمل المزيد من الفئات المستحقة.تحسين جودة الخدمات المقدمة في دور الرعاية الاجتماعية والمنازل الجماعية.دعم مشروعات تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا.تعزيز برامج حماية الطفل من العنف والإهمال.توفير فرص العمل للشباب.استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين تقديم الخدمات الاجتماعي
 _ التوقعات وآمال المصريين:يُعلق المصريون آمالًا كبيرة على الدكتورة مايا مرسي في تحسين أوضاع الفئات الأكثر احتياجًا، وتحقيق التكافل الاجتماعي والعدالة الاجتماعية.يتوقعون منها العمل على حل المشكلات التي تواجهها الوزارة، وتطوير منظومة الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتولت الدكتورة مايا مرسي منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في ظروف صعبة، لكنها تتمتع بالخبرة والكفاءة اللازمتين لمواجهة التحديات وتحقيق التغيير المنشود.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي الحماية الاجتماعية حماية الطفل الرئيس عبد الفتاح السيسي التعديلات الوزارية عبد الفتاح السيسي العدالة الاجتماعية الخدمات المقدمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس عبد الفتاح السيسي الدکتورة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا بالساحل الشمالي

تفقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن  الاجتماعي أروقة معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على إجراء جولة تفقدية، ولقاء العارضين والاستماع إليهم، والإطلاع على المعروضات المشاركين بها في المعرض، حيث يعرضون منتجات يدوية ومحلية، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي ، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني .

ويقام المعرض على مساحة 2100 متر مربع، ومتوفر به كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: دعم الفئات الأولى بالرعاية بكراتين مواد غذائية وقوافل طبية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا
  • الوزيرة الإنسانة رزق.. مايا مرسي تتواصل هاتفيا مع زوجة عارض «ديارنا» المريضة لدعمها
  • وزيرة التضامن تتفقد معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية في مارينا بالساحل الشمالي
  • معرض ديارنا بالساحل الشمالي.. منتجات يدوية ومحلية
  • إعلام الإسكندرية ينظم ندوة بعنوان «دور العمل الأهلي في التنمية الشاملة»
  • «التوعية بدور العمل الأهلى فى التنمية الشاملة» ندوة بإعلام شرق الإسكندرية
  • نائبة وزيرة التضامن تبحث مع وفد من منظمة اليونيسف مجالات العمل المشتركة
  • نائبة وزيرة التضامن تبحث مع وفد منظمة اليونيسف مجالات العمل المشتركة
  • وزيرة التضامن عبر «فيسبوك»: إجراءات لتحسين منظومة الخدمات المتكاملة