تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية لحماية الأراضي، بقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، المرور على المحافظات المختلفة، لمتابعة موقف حماية الرقعة الزراعية وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، في ايام العطلات والاجازات.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، بمتابعة موقف التعديات على الأراضي الزراعية، ومواجهتها بكل شدة والمرور الدائم على الاحواض لرصد أي حالة تعدي وتنفيذ الازالة في المهد قبل تفاقمها.


واستقبل الدكتور خالد ابوشادي مدير مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، صباح اليوم الجمعة، لجنة من الادارة المركزية لحماية الأراضي، على رأسها الدكتور حسام راشد مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية.

وتابعت اللجنة واجهزة الحماية بالمديرية موقف التعديات على الاراضي الزراعية، وتم التنبيه علي منع أي حالة تعد وإزالتها في المهد، قبل تفاقمها.
كما تم أيضا ارسال لجنة الى مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، لمتابعة الموقف، وتنفيذ  حملات الازالة الفورية بنطاق مراكز المحافظة.

1000059892 1000059896 1000059885 1000059889 1000059881

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماية الرقعة الزراعية إزالة التعديات على الاراضي الزراعية التعديات على الأراضي الزراعية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص

قاما علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، والوفد المرافق لهما، بتفقد الجمعية التعاونية الزراعية بقرية الغابة بمركز أبو حمص.

وتابع وزير الزراع، ونائب محافظ البحيرة، عملية تسليم الأسمدة على المزارعين على أرض الواقع، وتم الاستماع إلي مطالبهم، مُؤكدًا على ضرورة تلبية احتياجات الفلاحين أولا بأول.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة وزير الزراعة، اليوم السبت لمحافظة البحيرة، لتفقد عدد من الحقول الإرشادية والجمعيات الزراعية والمحطات بنطاق المحافظة.

حيث استمعا الوزير وناىب المحافظ، لمطالب واحتياجات عدد من المزارعين، وأكد وزير الزراعة حرص القيادة السياسية على توفير المناخ الملائم لتنمية القطاع الزراعي ودعم الفلاحين باعتباره أحد أهم قطاعات الدولة الحيوية، مُشددًا على أهمية وقف ومجابهة كافة أشكال وصور التعديات على الأراضي الزراعية.

هذا وتم تفقد الجمعية التعاونية الزراعية ببركة غطاس أحد مشروعات مبادرة «حياة كريمة» بمركز أبو حمص، ويبلغ إجمالي زمام الجمعية 2600 فدان ويبلغ عدد الحائزين 1820 حائزا، وبلغت نسبة توزيع الأسمدة بالجمعية 60%،

كما قام وزير الزراعة ونائب المحافظ، بتفقد أحد المخازن المعدة لتشوين الأسمدة.

كما تابع وزير الزراعة، ونائب محافظ البحيرة، انتظام وحسن سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي، حيث تم التأكيد على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للانتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدرا منها في أقل وقت ممكن.

هذا وواصل الوزير وناىب المحافظ، جولتهم، بتفقد أحد الحقول الإرشادية والذي يعمل من خلال محطات الطاقة الشمسية (محطة سلطان) بقرية الصفاصيف بمركز دمنهور، والتي تم تشغيلها في فبراير 2024، وهو أحد الحقول التي تعمل بأنظمة الري الحديثة.

حيث تم إنشاء المحطة من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz من خلال برنامج إدارة مياه دلتا النيل بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال وحدة تطوير مشروعات الري الحقلي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • توجيهات عاجلة بعد كارثة السيول في مقبنة تعز
  • وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص
  • وزير الزراعة من البحيرة: لا تهاون في الحفاظ على الرقعة الزراعية
  • إنطلاق المرحلة الثانية للموجة 23 لإزالة التعديات بالمنيا
  • المنيا تبدأ المرحلة الثانية للموجة 23 لإزالة التعديات
  • الأجهزة التنفيذية بالمنيا تبدأ المرحلة الثانية للموجة 23 لإزالة التعديات
  • وزير الزراعة: متابعة التوزيع العادل للأسمدة بالبحيرة لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • محافظ الغربية: التعديات خط أحمر ولا تهاون مع المخالفين