قام اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الاسماعيلية، وذلك بحضور اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، الشيخ السيد عطية مدير عام المتابعة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، الشيخ محمد كحتة مدير إدارة أوقاف مدينة الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ مصطفى البحطيطي إمام وخطيب المسجد الإسماعيلي، والتي تحدث خلالها عن هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة، والدروس المستفادة من الهجرة، ومن أهمها اليقين بالله والتوكل على الله مع الأخذ بالأسباب. 
 
وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، أكد خلالها عن اعتزازه بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم والتزامهم، مطالبًا بتكاتف الجميع من الجهاز التنفيذي والمواطنين للنهوض بالمحافظة وعودتها مرة أخرى لمظهرها الحضاري المميز.

مستشهدًا بآيات قرآنية من سورة الكهف "قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (٩٤) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (٩٥)"

ثم ألتقى المحافظ بعدد من المواطنين والأهالي واستمع إلى مطالبهم، التي وعد بالعمل على تلبيتها في أسرع وأقل وقت ممكن، في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاة الجمعة محافظ الاسماعيليه أبوبكر

إقرأ أيضاً:

تشييع مهيب لـــ جثمان الشهيد إسماعيل هنية في الدوحة / شاهد

#سواليف

أدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك في تأدية صلاة الجنازة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووفود رسمية وقيادات الفصائل الفلسطينية.

وسيوارى ثرى الشهيد هنية في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

ووصل جثمان الشهيد هنية، في وقت سابق إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

وبدأت حشود المصلين منذ الصباح الباكر التدفق إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب للمشاركة في أداء صلاة الجنازة على الشهيد إسماعيل هنية.

وكانت العاصمة الإيرانية قد شهدت في وقت سابق اليوم مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضورٍ رسمي وشعبي، وذلك غداة اغتياله في مقر إقامته.

وأكدت حركة حماس أن هنية اغتيل قبيل فجر أمس إثر استهدافه بغارة إسرائيلية.

وقد أمّ المرشد الإيراني علي خامنئي صلاة الجنازة على جثمان هنية، وقد تجمع حشد من المشيعين يحملون صور الراحل وأعلاما فلسطينية في جامعة طهران.

وشاركت حشود غفيرة من الإيرانيين في تشييع جثمان هنية في طهران.

وسارت شاحنة عليها نعشا هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان باتجاه ميدان آزادي بالعاصمة طهران، ورافقها المشيعون الذين أشادوا بالمقاومة ورفعوا لافتات تطالب بالثأر لاغتيال هنية أثناء وجوده ضيفا في إيران، كما أحرقوا أعلاما إسرائيلية.

مشاهد من تشييع جنازة الشهيد #اسماعيل_هنية في #قطر .. pic.twitter.com/TK1FS31QgB

— جابر الحرمي (@jaberalharmi) August 2, 2024

هتافات لإسماعيل هنية أثناء تشييع جثمانه في مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية الدوحة pic.twitter.com/dGF2XnaZ38

مقالات ذات صلة إسرائيل تستدعي نائب سفير تركيا لديها بعد تنكيس السفارة علمها حدادا على هنية 2024/08/02 — عربي بوست (@arabic_post) August 2, 2024

#قطر ستحتضن من هذا اليوم قطعة طاهرة من فلسطين.

بكلمات مؤثرة تلفزيون قطر الرسمي يُعلّق على تشييع الشهيد القائد #اسماعيل_هنية#استشهاد_إسماعيل_هنية #اسماعيل_هنية_شهيد pic.twitter.com/4ctD7QCPfk

— عثمان الثويني (@othmanco86) August 2, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة وتطوير كوبري الهويس بمكز بيلا
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد شاطئ التعاون والقرية الأوليمبية
  • حضرموت: الرئيس العليمي يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المصلين في مدينة المكلا
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • تشييع مهيب لـــ جثمان الشهيد إسماعيل هنية في الدوحة / شاهد
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف (بث مباشر)
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • موريتانيا.. الغزواني يؤدي اليمين ويعد بمحاربة الفساد
  • مسيرة عطاء..تكريم محافظ الإسماعيلية السابق