يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا محتجون يمنيون في مدينة مارب (شرق)، الجمعة، إلى الخروج بمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر ووقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال المحتجون في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، إنه “للشهر التاسع على التوالي، لا يزال الشعب الفلسطيني الملتف حول مقاومته الباسلة، يتعرض لحرب الإبادة الجماعية عقابا له على تمسكه بأرضه وعدالة قضيته، في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، مع الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية”.

وأشار المحتجون في بيان لهم، إلى “إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وإدخال الوقود والمساعدات الإنسانية، في مشهد أسقط كل الأقنعة المزيفة باسم الحرية والعدل والمساواة، وكشف كل الشعارات الزائفة المرفوعة في جميع المحافل الدولية وعلى رأسها المنظمات الإنسانية ومحاكم الجنايات”.

وأدان البيان بشدة ارتكاب الاحتلال النازي عددا من المجازر المروعة خلال الثلاثة الأيام الماضية، مطالبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط الفعال على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة منذ تسعة أشهر متتابعة.

واستنكر المحتجون استمرار منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، باعتبار ذلك جريمة تستوجب العقاب والوقوف ضدها وفقا لما تنص عليه القوانين الدولية ذات الصلة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية وبتحسين ظروف الوضع الإنساني الكارثي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المقاومة غزة فلسطين مأرب يمنيون الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة دلال بحي الشجاعية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مروّعة بقصف مدرسة "دلال المغربي" في حي الشجاعية راح ضحيتها 15 شهيداً 29 مصاباً بينها 8 إصابات خطيرة .

 

وقال المكتب في بيانه: ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة مروّعة من خلال استهداف وقصف مدرسة "دلال المغربي" في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة)، والتي تؤوي مئات النازحين، حيث راح ضحية هذه المجزرة 15 شهيداً 29 مصاباً بينها 8 إصابات خطيرة، أي أن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع.

 

قصف النازحين المدنيين في المدارس

وأضاف البيان: يُركز جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل لافت للنظر استهداف وقصف النازحين المدنيين في المدارس، وهذه المدارس تؤوي عشرات آلاف النازحين، وكذلك يستهدف تجمعات النازحين المدنيين بشكل عام، لكي ينسف بذلك مزاعمه التي يقول أن هناك مناطق "آمنة" وهذا غير صحيح، حيث أن الاحتلال يرتكب المجازر بشكل مقصود ومدبر وبنية مبيتة بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر عدد ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأمريكي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

وأكد أن هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، خاصة في محافظتي غزة والشمال، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية، وفي ظل انعدام المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية. 

 

وأدان الكتب الإعلامي في غزة، بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية، وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، وضد المدارس ومراكز النزوح.

 

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جامعة إقليم سبأ بمارب تحيي وقفة احتجاجية وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تنظيمات مدنية ونقابية تطلق حملة لوقف الحرب ودرء المجاعة تحت شعار «لا تنسوا السودان»
  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال داخل مستشفى شهداء الأقصى
  • حماس تدين الهجوم على مدرسة حمامة: إصرار على الإبادة الوحشية
  • حماس: مجزرة الشيخ رضوان إصرار من الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الوحشية
  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • لجنة نصرة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد لمسيرات يوم غد الجمعة
  • حماس تدعو لمسيرات غضب غدا تنديدا باغتيال هنية
  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة دلال بحي الشجاعية
  • مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية