ذكر تقرير إعلامي، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدرس تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول لويس دي لا فوينتي.

ووفقا للتقرير الذي نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، لن يكون للقرار علاقة بما ستسفر عنه نتيجة المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا "يورو 2024" أمام المنتخب الإنجليزي والتي تقام بعد غد الأحد في برلين.

ويخطط بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، للسفر إلى مقر المنتخب الأول في دوناوشينجن قبل المباراة النهائية لإبلاغ دي لا فوينتي بقرار مجلس إدارة الاتحاد.

ومع العقد الجديد، سيحصل المدير الفني على شروط مالية أفضل، حيث ينتظر أن يحصل على 8ر1 مليون يورو (96ر1 مليون دولار) بالإضافة لمكافآت سنوية، أي أكثر بثلاث مرات من الراتب الذي يحصل عليه حاليا ويبلغ 600 ألف يورو.

وكان تم تفعيل بند تمديد العقد في أبريل الماضي، وفقا لما ذكرته "آس"، ولكن لم يكن هناك زيادة في الراتب.

وإذا وافق دي لافوينتي على العقد الجديد، سيستمر في تدريب الفريق حتى كأس العالم 2026. ويتضمن العقد أيضا خيار تمديد المدة حتى يورو 2028.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب إسبانيا يورو 2024 المنتخب الإسباني الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس دي لا فوينتي

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يعرض 80 مليون يورو لضم «بطل العالم»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة حكيمي يتحدث عن «الشعور المذهل» في «حديقة الأمراء» كيمبيمبي.. «بكاء» من كثرة «الضحك»!


لا يزال باريس سان جيرمان يعاني من صعوبات في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة فيما يتعلق بالمهاجمين، وذلك قبل أقل من أسبوعين على انطلاق بطولة الدوري الفرنسي «ليج آن».
وفشل «الباريسي» في التوصل إلى اتفاق بشأن صفقات هجومية سابقة، مثل النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، وزميله في الفريق، الجورجي كفاراتسخيليا، والإنجليزي جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد، والجناح الإسباني نيكو وليامز لاعب أتلتيك بلباو.
وكانت آخر محاولات سان جيرمان، قبل أسابيع قليلة مع النجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، ولكنه فشل وقتها، وها هو يعاود المحاولة مرة أخرى مع اللاعب نفسه، بعد أن تأكد أنه يرغب في الرحيل، وأعلن ذلك صراحة لمديره الفني بيب جوارديولا، نظراً لعدم حصوله على دقائق لعب معقولة.
وأبدي سان جيرمان ارتياحه لتغيير اللاعب لرأيه، وإبداء رغبته في الرحيل، وتقدم بالفعل بعرض 80 مليون يورو، وهو رقم قريب من المبلغ الذي يطلبه «السيتي»، مقابل بيع الأرجنتيني «90 مليون يورو».
وذكرت شبكة «إسبن»، أن ألفاريز لاعب ريفر بليت السابق، طلب من إدارة «السيتي» عدم المغالاة في الرقم المطلوب لرحيله.
وأشارت إلى أن أتلتيكو مدريد الإسباني، هو الوحيد الذي يزاحم سان جيرمان للفوز بهذه الصفقة، غير أن عرض الباريسي هو الأفضل، لأن عرض «الأتليتي» توقف عند 60 مليون يورو فقط.
غير أن الشبكة نوهت إلى أن جوارديولا على استعداد لحمل ألفاريز على تغيير رأيه، إلا إنها قالت في الوقت نفسه إن القرار النهائي في يد اللاعب الذي حان الوقت لحسم أمره ومستقبله، سواء بالبقاء أو الرحيل، ولديه الآن «فسحة» من الوقت لإعلان ذلك، بعد أن خرج المنتخب الأولمبي الأرجنتيني من ربع نهائي دورة باريس الأوليمبية على يد فرنسا الذي فاز 1- صفر، وكان ألفاريز لاعباً في المنتخب الأرجنتيني.
بدأ جوليان ألفاريز، المولود في 31 يناير 2000، مسيرته الاحترافية مع ريفر بليت في 2018، واستمر معه إلى 2022، وانتقل إلى مانشستر سيتي في أعقاب فوز منتخب «التانجو» بكأس العالم 2022 بقطر.
وكان ألفاريز أحد نجوم منتخب بلاده في «المونديال»، وأسهم في فوزه بالبطولة، حيث سجل 4 أهداف في هذه النسخة.
ولعب ألفاريز لمنتخب الشباب تحت 20 سنة، والمنتخب الأولمبي، وانضم إلى المنتخب الأول عام 2021.

مقالات مشابهة

  • كانتي ينضم لمعسكر الاتحاد.. صور
  • سان جيرمان يعرض 80 مليون يورو لضم «بطل العالم»!
  • كاساس تحت ضغط: هل يعوق تجديد العقد استعداد العراق لتصفيات كأس العالم؟
  • أولمبياد باريس 2024.. موعد مباراة المغرب وإسبانيا
  • أتليتيكو مدريد يضم روبن لو نورمان إلى صفوفه ويصفه بـالبطل الجديد
  • مدافع الاتحاد يقترب من ريال بيتيس
  • الاتحاد الأوروبي يطلق مشروعا بقيمة 7.15 مليون يورو في ليبيا
  • برشلونة يتفق مع لايبزيغ لضم أولمو
  • 500 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعتمد حزمة مساعدات للبنان
  • أحمد الموسوي: أزمة سكن كاساس كاذبة ومطالب مالية جديدة على الطاولة