جاء ذلك في اجتماع، اليوم، ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني، اللواء إبراهيم المؤيد، وأعضاء لجنة الطوارئ المشتركة، من الجهات المعنية والمنظمات للاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة أضرار سيول الأمطار، وتنفيذ الاستجابة والتدخلات.
وفي الاجتماع أشار الحملي، إلى أهمية دور لجنة الطوارئ المشتركة، في مواجهة الكوارث والاستجابة، وإعداد التقارير بالأضرار التي لحقت بالمحافظات والانهيارات في الطرق الرئيسية وغيرها من الخسائر في ممتلكات ومنشآت ومنازل المواطنين.


وشدد على رفع الجاهزية خاصة خلال موسم الأمطار والعمل على مواجهة الكوارث، والاستجابة الطارئة لمتضرري السيول وتنفيذ تدخلات تنموية وخدمية وإغاثية فاعلة .. داعياً إلى توفير مخزن مركزي وعلى مستوى المحافظات لضمان الاستجابة السريعة والفاعلة لمواجهة الكوارث.
ولفت إلى أهمية الاستجابة الفاعلة لمتطلبات تصريف مياه السيول، مشددا على ضرورة معالجة المناطق المعرضة للكوارث من سيول أو انهيارات صخرية، عبر تنفيذ تدخلات تمنع أو تحد من وقوعها.
وحث على دعم مصلحة الدفاع المدني بمعدات وتوفير احتياجاتها الضرورية ليتسنى لها تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث

جددت دولة الإمارات التزامها، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول "حماية الأشخاص في حالات الكوارث"، بدعم الجهود الدولية والإقليمية في هذا المجال.

وسلطت الدولة الضوء على دور "اتفاق الإمارات" في التصدي للتغير المناخي، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار لدعم الدول الأكثر تضرراً بفعل تغير المناخ. وأكدت ضرورة تعزيز التعاون الدولي للحماية الأشخاص خلال الكوارث واستخدام الذكاء الاصطناعي وأنظمة الإنذار المبكر لتحسين الاستجابة للكوارث والاستعداد لها وحماية النساء والأطفال في حالات الكوارث وأهمية إشراك المرأة في عمليات صنع القرار وجهود الإغاثة.

جددت دولة الإمارات ???????? التزامها، خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن "حماية الأشخاص في حالات الكوارث"، بدعم الجهود الدولية والإقليمية في هذا المجال.

وسلطت الدولة الضوء على دور "اتفاق الإمارات" في التصدي للتغير المناخي، وتفعيل صندوق الخسائر والأضرار لدعم… pic.twitter.com/YtGmHHTOjN

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 5, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون الدولي لحماية الأشخاص خلال الكوارث
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • بالصور .. مناورة الوفاء: قوات التعبئة في صعدة تُظهر الجاهزية لمواجهة العدو الصهيوني
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • اليكم اللائحة الكاملة لمراكز الايواء الرسمية والخاصة المعتمدة في مختلف المحافظات
  • ”البيئة“ تؤكد أهمية التوسع في الزراعة العضوية بدون تربة لمواجهة التحديات
  • مواطنون يعثرون على ألغام وعبوات ناسفة جرفتها السيول في غرب تعز
  • الرئيس الإيراني يؤكد أهمية التعاون مع قطر في مواجهة التحديات
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • 23 سباقا للهجن الأهلية في الموسم الجديد في مختلف ميادين المحافظات