أكد شريف شربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن أهم اهداف الوزارة هو التنمية العمرانية المتكاملة والمستدامة وإنشاء مجتمعات عمرانية تناسب جميع فئات المجتمع وبها جميع الخدمات.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة، أن الوزارة ستعمل على استكمال التوسع في المدن المستدامة واستكمال تنفيذ مشروعات مدن الجيل الرابع في ٣٤ مدينة، واستكمال العمل في بناء وحدات الإسكان الاجتماعي، وكذلك استكمال برنامج الإسكان خاصة (سكن كل المصريين) لمنخفضي  الدخل.

كما أوضح أن من بين خطة الوزارة في المرحلة القادمة هو تنفيذ مشروعات الإسكان في صعيد مصر، وتنفيذ بعض المدن الجديدة في المحافظات الحدودية، كما تهدف الوزارة إلى تعزيز مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات المياه والصرف الصحي وتحليه المياه وغيرها من المشروعات الخاصة بوزارة الإسكان مما يساعد على توفير نحو مليوني فرصة عمل في العديد من المحافظات، مشيرا أنه سيتم تمويل بعض من هذه المشروعات من فائض هيئة التخطيط العمراني.

وأكد الوزير أن الوزارة ستعمل على الاستمرار في متابعة تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء مع اللجان المعنية المشكلة لهذا الغرض، والعمل على تطوير المناطق غير المخططة والمناطق العشوائية وإحياء بعض المناطق التاريخية وإعادة رونقها الحضاري.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكان المجتمعات العمرانية التنمية العمرانية مجتمعات عمرانية فئات المجتمع

إقرأ أيضاً:

مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات غرب المطار والمنطقة الصناعية واللوجيستية بأكتوبر الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولو المرافق بالهيئة، بجولة تفقدية بالمشروعات الجارية بمنطقة غرب المطار، والمنطقة الصناعية واللوجيستية، بمدينة أكتوبر الجديدة، يرافقهم المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الجهاز، والجهات المشرفة على المشروعات، وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.
وخلال الزيارة، قدَّم المهندس محمد عبدالمقصود، شرحاً وافياً عن المشروعات الجارية بالمدينة، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة سواءً في المناطق الصناعية أو اللوجيستية أو بالأنشطة العمرانية المختلفة.
ثم تفقد مسئولو الإسكان، مواقع مشروع محطة كهرباء أكتوبر الجديدة، ومشروعات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " المرحلة السادسة، ومحطة معالجة الصرف الصناعى المرحلة الأولى بقدرة مرحلية ٢٥ ألف متر مكعب/يوم، ومحطة رافع المياه بمنطقة غرب المطار، كما تم متابعة الموقف التنفيذي لترفيق المنطقة الصناعية والمنطقة اللوجيستية.
وطالب المهندس أشرف فتحي، بمواصلة الجهود المبذولة بالمشروعات الجارية بالمدينة، وضرورة الالتزام بالجودة بالإضافة للالتزام بالخطط الزمنية المكثفة للانتهاء من الأعمال لدفع معدلات التنمية بالمدينة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض استراتيجية التنمية العمرانية «مصر 2052».. 24 مدينة جديدة أبرزها
  • وزير الإسكان: استكمال فعاليات قرعة تخصيص الأراضي السكنية بمدينة السادات ضمن برنامج " مسكن"
  • مدير العاصمة: العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع المستدامة
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات غرب المطار والمنطقة الصناعية واللوجيستية بأكتوبر الجديدة
  • «الإسكان» تشدد على الالتزام بـ«الخطط المكثفة» لإنهاء مشروعات أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • الشربيني: نقدم كل الدعم لأهالينا ببورسعيد.. وتم وجارٍ تنفيذ 32 ألف وحدة
  • عاجل.. وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • الشربيني: تنفيذ أكثر من 32 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» في بورسعيد
  • حصاد لجان البرلمان| تفاصيل إنجازات "مشروعات النواب" لدور الانعقاد الرابع