سرايا - رصدت إسرائيل 3 مليارات هجوم إلكتروني على أنظمة الكمبيوتر التابعة للجيش، منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

ونقلت صحيفة "هآرتس"، الجمعة، عن العقيد راحيلي ديمبينسكي، أن "عدد محاولات الهجمات الإلكترونية على أنظمة الكمبيوتر التابعة للجيش وصل إلى 3 مليارات منذ بدء الحرب".



وأضافت ديمبينسكي، قائدة وحدة مركز الحاسبات وأنظمة المعلومات التابعة للجيش المعروفة بالاختصار العبري "ممرام"، أن "الهجمات استهدفت أنظمة الحوسبة السحابية التشغيلية الرئيسية، والتي تشمل برامج تستخدمها القوات على الأرض لإدارة القتال وتحديد مواقع القوات وتبادل المعلومات".

ولم تشر الصحيفة إلى مصادر تلك الهجمات، لكنها قالت إن ديمبينسكي تحدثت للمرة الأولى علنا عن عدد الهجمات خلال مؤتمر تكنولوجيا المعلومات للجيش، نظمته مجلة "الناس والحواسيب" الإسرائيلية، الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن دمبينسكي لم تحدد أنواع الهجمات الإلكترونية ولا مستوى خطورتها.

وقالت دمبينسكي إنه "تم إحباط جميع الهجمات"، لافتة إلى أنه "لم تؤد ولو حالة واحدة من الهجمات إلى خروج أنظمة الجيش عن الخدمة".

واعترفت ديمبينسكي بأنه في بداية تسلسل الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، كانت "متأكدة من أن نظام الإنذار في الجيش قد انهار".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ميلوني تنتقد الهجمات ضد حكومة إيطاليا في ذكرى هجوم بولونيا

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني اليوم الجمعة إنها، تأثرت بشكل عميق وشخصي بالهجمات غير المبررة وغير المتناسبة ضدي وضد الحكومة في هذا اليوم التذكاري لتفجير محطة قطار بولونيا في الثاني من أغسطس 1980.

تصريحات ميلوني في ذكري هجوم بولونيا

وقالت ميلوني : "إن الادعاء بأن جذور ذلك الهجوم اليوم ممثلة بشكل كامل في اليمين الحاكم، أو أن إصلاح العدالة الذي وافقت عليه الحكومة مستوحى من المحفل الماسوني السري التخريبي P2 "أمر خطير للغاية".

أولمبياد باريس 2024.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تقصي بطلة إيطاليا بالدموع إيطاليا: إعادة 3.055 مهاجرًا غير نظامي إلى وطنهم منذ بداية العام

وقالت ميلوني في رسالة بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للهجوم المميت الذي قتل فيه 85 شخصًا وأصيب 200 آخرون: "وهو أمر خطير، بما في ذلك على السلامة الشخصية لشخص انتخب ديمقراطيًا من قبل المواطنين، يحاول فقط بذل قصارى جهده من أجل مصلحة هذه الأمة".

 

وأتمت ميلوني: “ نضم صوتنا إلى آلامهم ومطالبتهم بالعدالة. علاوة على ذلك، أشكرهم على المثابرة والتصميم الذي وضعوه في خدمة البحث عن الحقيقة”.

 

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: وزير الخارجية كاتس رفض عرضا من نتنياهو لتولي وزارة الدفاع
  • تأهب عسكري أمريكي إسرائيلي غير مسبوق خشية هجوم مرتقب للمحور
  • قوجيل: الجزائر النوفمبرية ستبقى بجيشها آمنة مهابة
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي: الهجوم الإيراني المحتمل سيكون أقوى من الهجمات السابقة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات بشأن الرد الإسرائيلي على الهجمات المحتملة
  • عاجلٌ جداً.. رصاص إسرائيلي باتجاه محيط مركز للجيش عند الحدود!
  • ياسر العطا: حلف جديد يتشكل لصالح السودان والجيش حصل على أسلحة نوعية
  • ميلوني تنتقد الهجمات ضد حكومة إيطاليا في ذكرى هجوم بولونيا
  • خبراء يطالبون بتوفير برامج حماية محلية للشركات والأفراد