بغداد اليوم -  بغداد

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين (7 اب 2023)، عن اجتماع مرتقب لقوى الاطار التنسيقي بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لمناقشة عدة قضايا بينها حظر التيلغرام، الذي يواجه اعتراضا من قبل بعض القوى والفصائل المقربة من الاطار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قادة الاطار التنسيقي سيعقدون اجتماعا مهما في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال الساعات القليلة المقبلة".

واوضح ان الاجتماع سيكون "لمناقشة ملف انتخابات مجالس المحافظات، وقضية حظر (التلكرام) من قبل الحكومة، واعتراض بعض اطراف الاطار والفصائل المسلحة على هذا القرار الحكومي".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة

كتب- محمد نصار:

ترأس اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس، اجتماعًا للجنة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلى رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

وتم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء فيما يخص تعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية بما يساهم في خطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

كما تناول الاجتماع، استعراض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2014 بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح 580 نشاطًا بدلًا من 316 نشاطًا، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة الأمر الذي يساهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

واستعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة عن المواعيد الخاصة بفتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • حلم العراق بمونديال 2026 على طاولة يونس محمود والسوداني
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • برعاية دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ودعم وتوجيه السيد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق