صحيفة الاتحاد:
2024-08-04@19:16:23 GMT

أولمو: «اللقب» وليس «الحذاء»

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

دوناوشينجن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة جاري نيفيل: كين الأفضل في تاريخ إنجلترا والد يامال توقع أن يكون نجله نجماً منذ ولادته بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يسعى اللاعب الإسباني داني أولمو للفوز بالحذاء الذهبي، في كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، بمواجهة الإنجليزي هاري كين، لكنه قال إنّه لا يهتم للفوز به، إذا تمكّن فريقه من إحراز اللقب.


يتساوى أولمو وكين بثلاثة أهداف لكل منهما، برفقة أربعة لاعبين آخرين، وفي حال تمكن أحدهما من التسجيل في النهائي المقرر الأحد في برلين، سيضمن الفوز بالجائزة الفردية.
لكن في وقت تسعى فيه إسبانيا لإحراز لقب كأس أوروبا للمرة الرابعة، وهو رقم قياسي، قال أولمو إن هدف الفريق أهم بكثير من طموحه الفردي.
وقال أولمو للصحفيين «إنه حافز إضافي، إذا كان هناك مجال لذلك، لكن انظروا، طالما فزنا، لا يهمني إذا سجلت أو إذا سجل أوناي سيمون (حارس مرمى إسبانيا)».
وتابع «لا أهتم على الإطلاق، الشيء المهم هو الفوز بالمباراة، لكن هدفي دائماً هو المساعدة في التسجيل».
إضافة الى تألقه الهجومي، أحرز أولمو أيضاً تمريرتين حاسمتين، لكن خلافاً للماضي عندما كانت هذه الإحصائية تُستخدم عند تعادل لاعبَين أو أكثر، إلا أن الجائزة يتقاسمها هذه المرة اللاعبون الذين يتساوون في الصدارة.
ولم يكن أولمو في التشكيلة الأساسية لفريق المدرب لويس دي لا فوينتي في بداية البطولة، إلا أنّه ترك تأثيراً كبيراً عند دخوله من دكة البدلاء.
وبلغ أولمو ذروة تألقه عندما دخل بدلاً من بيدري المصاب في مواجهة الدور ربع النهائي امام ألمانيا، فسجّل هدفاً ومرّر كرة حاسمة، ليقود لا روخا للفوز على أصحاب الأرض.
كذلك، سجّل لاعب الوسط من جديد أمام فرنسا في نصف النهائي ليدوّن اسمه في قائمة الهدّافين في جميع مباريات الأدوار الإقصائية لغاية الآن.
وتابع ابن الـ 26 عاماً «في هذه البطولة، أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، في لحظة رائعة من الأداء، لذلك يجب أن أستمر في الاستفادة منها».
وأضاف «صحيح أنّ (كين وأنا) متعادلان، لكن هناك لاعبين آخرين ساعدونا في الوصول إلى هنا، بالأهداف والهجمات الجيدة».
وأردف «بالحديث عن الأهداف، فابيان رويس سجّل هدفين، وألفارو موراتا لديه هدف واحد - إذا سجل ثلاثية يفوز بها، وسنكون سعداء بنفس القدر - لا يهم من يسجّل، الشيء الأهم هو الفريق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا إسبانيا إنجلترا

إقرأ أيضاً:

ألمو يرغب في ارتداء قميص برشلونة

كشفت العديد من التقارير الإسبانية الصادرة صباح اليوم عن رغبة داني أولمو نجم فريق لايبزيج الألماني ، في العودة لصفوف فريقه السابق برشلونة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

ودخل مسؤولو التعاقدات بنادي برشلونة في مفاوضات جادة للحصول على توقيع أولمو هذا الصيف لتدعيم الخط الهجومي، رغم اهتمام العديد من الأندية الأخرى وعلى رأسها بايرن ميونخ.

وأوضح الصحفى الشهير فابريزيو رومانو، على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، فإن داني أولمو، يعطي الأولوية لنادي برشلونة ومستعد لقبول شروط النادي لضمه هذا الصيف.


وأضاف: "إنه مصر على الانتقال لبرشلونة، مع استمرار المحادثات الإيجابية في نهاية الأسبوع الماضي وأيضا هذا الأسبوع".

وأتم: "برشلونة ولايبزيج على تواصل لمناقشة القيمة المالية للصفقة، ومن المتوقع التوصل لاتفاق قريبا".

وكان تقرير صحفي إسباني، أفاد أن برشلونة تقدم بعرض جديد لإقناع لايبزيج، يقترب من 50 مليون يورو، في حين تكمل المتغيرات المبلغ الإجمالي الذي قد يتجاوز 60 مليون يورو، التي يتوقعها لايبزيج بمقدار 5 ملايين، ليصل السعر النهائي إلى 65 مليون يورو إذا تم تحقيق جميع الشروط المتعلقة.

مقالات مشابهة

  • ألمو يرغب في ارتداء قميص برشلونة
  • السومة يقود العربي للفوز على الخور برباعية وديًا
  • روبن نيفيز يقود الهلال للفوز على أودينيزي الإيطالي وديًا
  • تجريد بطل كأس السعودية من اللقب بعد 4 سنوات!
  • كم نقطة يحتاجها الأهلي للفوز بالدوري المصري؟
  • كولر: حققنا فوزًا مهمًّا على البنك الأهلي.. ولم نحسم اللقب
  • «صيفك رواية 2024» تصحب القرّاء إلى 4 دول
  • كولر يتجاوز جوزيه ويُسجل رقم قياسي جديد للفوز المتتالي
  • وسام أبو علي يقود الأهلي للفوز على البنك والتقدم خطوة نحو لقب الدوري المصري
  • برشلونة يتفق مع لايبزيغ لضم أولمو