احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالميًا كأفضل دولة في مؤشر سعادة المغتربين في حياتهم العملية بالخارج، وذلك وفق تقرير "إكسبات إنسايدر 2024"، الذي يعتمد على أحدث استطلاع للمغتربين أجرته منصة "إنترنيشنز" InterNations.
وتصدرت الدنمارك القائمة العالمية كأفضل مكان عمل للمغتربين، تلتها المملكة العربية السعودية ثم بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المركز السادس تليها أستراليا ثم المكسيك وإندونيسيا والنمسا.
أخبار متعلقة المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحةسدايا أول جهة عالميًا تنال اعتماد الآيزو "ISO 42001" بالذكاء الاصطناعيمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحةواستندت نتائج "إكسبات إنسايدر 2024" على استطلاع آراء 12500 وافد من جميع أنحاء العالم بأفكارهم حول العيش والعمل في الخارج، ويمثلون 175 جنسية تعيش في 174 دولة أو إقليمًا.تقدم سعوديوبالرغم من أن الدول الأوروبية لا تزال هي المفضلة للبعض، عندما يتعلق الأمر بنوعية الحياة الرائعة، إلا أن السعودية تمكنت من حجز مكانة متقدمة حول العالم وفقًا لمؤشر سعادة المغتربين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرواتب والأمن الوظيفي .. المملكة الثانية عالميًا كأفضل مكان عمل للمغتربين
وتعد المملكة العربية السعودية وبلجيكا من أكبر الفائزين في عام 2024، حيث شهدتا قفزة قدرها 20 و17 مرتبة، على التوالي، في مؤشر جودة الحياة.
كما تعد المملكة العربية السعودية التي تحتل المركز الثاني في مؤشر العمل بالخارج هي الوجهة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق بوظائف المغتربين. وقام أكثر من نصف المشاركين في الدولة (55%) بتقييم سوق العمل المحلي بشكل إيجابي (مقابل 41% عالميًا)، وأكثر من ثلاثة من كل عشرة (31%) أعطوه أفضل تقييم ممكن (مقابل 12% عالميًا).
ويوافق المغتربون في المملكة العربية السعودية على أن الانتقال إلى هناك قد أدى إلى تحسين آفاق حياتهم المهنية (75% مقابل 56% عالميًا) ويقيمون فرصهم المهنية الشخصية بشكل إيجابي (62% مقابل 53% عالميًا).
وعد تقرير "إكسبات إنسايدر 2024"، هذه أخبار رائعة بالنسبة لـ 63% الذين انتقلوا إلى المملكة العربية السعودية لأسباب تتعلق بالعمل (مقابل 35% عالميًا)، وبمجرد وصولهم إلى البلاد، يكونون راضين جدًا عن حالة الاقتصاد المحلي (82% مقابل 59% عالميًا)، ما يجعل المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية في الفئة الفرعية للرواتب والأمن الوظيفي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات ترجمة السعودية المغتربون سعادة المغتربين المملکة العربیة السعودیة عالمی ا

إقرأ أيضاً:

اختيار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة أحسن منتخب عالمي

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المتخصص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، المنتخب الوطني المغربي، أحسن منتخب في العالم في سنة 2023.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا الاختيار جاء بعد المستوى الكبير الذي ظهرت به النخبة الوطنية في السنوات الماضية، حيث فازت بثلاث ألقاب إفريقية، ومثلها في كأس العرب، فضلا عن وصولها لربع نهاية كأس العالم التي أقيمت بليتوانيا.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، حاليا، لكأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين، حيث وضعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات البرتغال، بنما وطاجيكستان.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية تنظم المُلتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية 2024 في 28 أكتوبر
  • سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان تدعو مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تنقل الثقافة السعودية إلى اللغة الصينية
  • اختيار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة أحسن منتخب عالمي
  • اختتام مشاركة المملكة العربية السعودية في مهرجان جرش الثقافي 38
  • وزارة الرياضة السعودية تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات نوفمبر 2025
  • ولي العهد السعودي: ملف استضافة مونديال 2034 يجسد النهضة السعودية التي تعد الأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم
  • وزارة الرياضة تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات نوفمبر 2025
  • دريان: المملكة العربية السعودية كانت وستبقى الى جانب لبنان وشعبه
  • وفد "فيفا" يزور المدن المستضيفة لكأس العالم 2034 في المملكة سبتمبر المقبل