بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، (12 تموز 2024)، بان القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اقال قائدا في الجيش العراقي من منصبه.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "السوداني اصدر امرا باقالة قائد الفرقة الرابعة عشرة في الجيش العراقي، اللواء الركن شكر روضان النعيمي من منصبه".

يذكر ان وزارة الدفاع، كلفت في 14 نيسان 2023 اللواء النعيمي بمهام قائد الفرقة 14 للجيش العراقي، خلفاً للواء عبد الله رمضان الجبوري الذي تسلم مهام قائد عمليات نينوى.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا يتهم الإمارات بإدارة الحرب من أبو ظبي

 

طلب من قائد الجيش البرهان التنحي عن السلطة بعد هزيمة “الجنجويد لأنها مسؤولية”، على أن تكون هناك فترة انتقالية قصيرة لإعادة الإعمار

التغيير: بورتسودان

اتهم مساعد القائد العام للجيش الفريق ياسر العطا، دولة الإمارات العربية المتحدة بمساندة قوات الدعم السريع وإدارة الحرب في السودان عن طريق غرفة عمليات من عاصمتها أبو ظبي.

وأكد خلال استضافته اليوم السبت على فضائية تلفزيون السودان، إن القوات المسلحة تمكنت من تدمير القوة الصلبة لقوات الدعم السريع، وأن “ما تبقى منها مجموعة عصابات ونهابين”، حسب قوله.

وقال العطا إنه طلب من قائد الجيش البرهان التنحي عن السلطة بعد هزيمة “الجنجويد لأنها مسؤولية” وأن تكون هناك فترة انتقالية قصيرة لإعادة الإعمار”.

وكشف مساعد قائد الجيش عن تمكنهم من معرفة مكان انطلاق الطائرة المسيرة التي حاولت اغتيال البرهان الجمعة الماضية.

وحول الخطط الحربية للجيش لحسم الحرب قال العطا إنه تم تأخيرها لدواعي لا يمكن البوح بها الآن، مشيرا إلى تمليك الحقائق لاحقا للشعب السوداني.

وأردف بالقول، إن “قرار الجميع هو مواصلة هذه الحرب لحين القضاء على الجنجويد أو استسلامهم حسب شروط الأمة السودانية”.

وعن حكومة الفترة الانتقالية قال العطا إن قوى الحرية والتغيير لم تكن لديها الخبرة والكوادر لإدارة السودان أيام حكومة حمدوك، وأنهم يديرون “لا للحرب بنفس السذاجة”، مؤكدا أن السودان لن يحكم إلا عبر الانتخابات.

وأكد العطا، في حواره لتلفزيون السودان إنه لا خلافات له مع قائد الجيش البرهان أو نائبه كباشي، وقال “لا إنا ولا البرهان ولا كباشي ولا إبراهيم جابر نريد أن نحكم”.

يذكر أن السودان يشهد حربا ضارية منذ الخامس عشر من أبريل 2023 بين القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي من أجل السيطرة على البلاد.

ولقي ما لا يقل عن 15000 شخص مصرعهم منذ اندلاع الحرب، كما تسبب الصراع في تشريد ملايين السودانيين.

 

 

الوسومالامارات البرهان الدعم السريع ياسر العطا

مقالات مشابهة

  • الكشف عن مقتل قائد عسكري حوثي بضربات جرف الصخر
  • ياسر العطا يتهم الإمارات بإدارة الحرب من أبو ظبي
  • في بغداد.. منتخب الشباب العراقي يتغلب على نظيره البحريني ودياً
  • محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لمدير الأمن بمناسبة توليه مهام منصبه
  • كاساس يصل بغداد اليوم لوضع برنامج إعداد المنتخب العراقي وزيادة قيمة عقده
  • مقتل قائد بارز في حركة "الجهاد" بضربة جوية إسرائيلية على غزة
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه- عاجل
  • قائد الجيش استقبل وزيري الدفاع والخارجية البريطانيين
  • السوداني يزور مقرّ قيادة عمليات بغداد