سرايا - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الجمعة، إن "الدمار واليأس ينتشران في جميع ربوع قطاع غزة مع استمرار القتال، والنزوح القسري".

وأضافت الأونروا، في منشور على حسابها عبر منصة إكس: "لا تزال العائلات الفلسطينية تتعرض للنزوح القسري، ويلجأ البعض إلى المدارس والمباني المتضررة، ويعيش آخرون في خيام مؤقتة".



وسلطت الضوء على أن "الدمار واليأس ينتشران في جميع ربوع قطاع غزة مع استمرار القتال، والنزوح القسري".

وشددت على أن "الأمان غير متوفر في أي مكان بالقطاع".

واختتمت الوكالة الأممية بتجديد المطالبة بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة، حيث يشعر جميع الفلسطينيين بـ"التعب والإنهاك الشديد".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان: قطاع غزة يعاني من كارثة

قال محمد المغبط مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إننا منذ أشهر ونقول إن خاصة في شمال القطاع هناك مجاعة حقيقية واقعة بحق الفلسطينيين داخل منطقة قطاع غزة، وعلى صعيد المواد الغذائية في باقي المناطق وحتى المناطق التي يسمح في دخول المواد الغذائية القليلة إليها لا يسمح بإدخال كافة المواد الغذائية يعني هناك أنواع محددة لا تكفي للبقاء بصحة جيدة وهو ما يزيد الحاجة أكثر فأكثر كلما تقدمنا في الوقت إلى مساعدات أكثر.

مقتل قائد بارز في حركة "الجهاد" بضربة جوية إسرائيلية على غزة استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين باليوم 301 للعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة الصرف الصحي

وأضاف مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على صعيد النظافة والصرف الصحي هناك كارثة حقيقية بجهة ضرب كافة شبكات المياه، وضرب آبار المياه، ومنع إدخال مواد التنظيف، وإيقاف عمل محطات التكرير.

وتابع  كل ذلك يساهم بشكل مباشر بتفشي الأوبئة بشكل أكبر ويجعل الحياة أصعب مما كانت عليه قبل السابع من أكتوبر بشكل لا يطاق، وبشكل غير إنساني ويحط من الكرامة الإنسانية، مؤكدًا أننا وصلنا إلى مرحلة اليوم لا يمكن النقاش في أن ما تقوم به إسرائيل هو لمنع سيطرة حماس على المواد الغذائية التي تدخل.

 العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين 

وأوضح، أن الاحتلال يقول بأنه انتصر ودمّر حماس لماذا الآن نمنع إدخال هذه المساعدات؟، مشيرًا إلى أنه لا مجال الشك اليوم أن إسرائيل تستخدم المواد الغذائية والمواد الطبية والأدوات الصحية وكل ذلك تستخدمه في العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين وبالتالي في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئي، أقام صلاة الجنازة على جثمان رئيس المكتب السياسيى لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، صباح أمس الخميس، في جامعة طهران.

موكب التشييع يحمل جثمانه
وعقب إقامة الصلاة انطلق موكب التشييع يحمل جثمانه ومرافقه فى شوارع طهران وسط حشود جماهيرية.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت أمس الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إثر غارة جوية إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

وعزى المرشد الأعلى، في بيان، الأمة الإسلامية وجبهة المقاومة والشعب الفلسطيني ، باستشهاد هنية، و وأكد أن "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي مهد لنفسه بهذا العمل الأرضية لعقاب قاس ونعتبر من واجبنا الثأر لدمائه حيث استشهد في أراضي الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وفى بيان له قال بزشكيان، تنعى إيران شريكها في الأحزان والأفراح، رفيق درب المقاومة الدائم والمشرف، قائد المقاومة الفلسطينية الشجاع، شهيد القدس الحاج إسماعيل هنية.

مقالات مشابهة

  • عربية النواب: انخراط مصر في الوساطة يعكس حرصها على تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: انخراط مصر في الوساطة يعكس حرصها على تخفيف معاناة أهل غزة
  • «الأونروا» لـ«الاتحاد»: غزة غير صالحة للحياة والوضع الإنساني «كارثي»
  • الجامعة العربية تدين سياسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة في قطاع غزة.. و«التعاون الإسلامي» تدعو لتحقيق دولي بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الأونروا: عمليات إسرائيل مستمرة فى الدمار وتهديد حياة الناس
  • “الأونروا”: تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: شمال قطاع غزة يشهد مجاعة حقيقية بحق الفلسطينيين
  • "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان: قطاع غزة يعاني من كارثة
  • «أونروا»: 85% من المباني المدرسية في قطاع غزة أصيبت بقصف مباشر أو ضرر