تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف،إن مديرية الزراعة قامت بحصر الأسمدة التى تم توزيعها على المزارعين من بداية الموسم والتي بلغت 20 ألف و281 جوالًا شملت (12 ألفا و586يوريا، 7 آلاف 695 نترات) .

مشيرا إلى أن إدارة الأراضي والمياه قامت بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول .

وأوضح وكيل زراعة بني سويف أن إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة تواصل جهودها في الحفاظ على صحة وجودة المحاصيل الزراعية وضمان الإنتاج الزراعي المستدام. وتقوم هذه الإدارة بدور حيوي في التصدي للتحديات التي تواجه المزارعين، من خلال تقديم الخدمات الاستشارية وتطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية لمكافحة الآفات الزراعية، حيث تم تنفيذ  4 زيارات ميدانية خلال الفترة المشار إليها بمركزي بني سويف وناصر، لمتابعة وفحص المحاصيل والتوصية بالعلاجات اللازمة.

وأشار أيضآ إلى جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 58 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال الفترة المذكورة،  بإجمالي مساحة 2 فدان و5قراريط  بقرى المحافظة ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، فضلًا عن المشاركة مع الجهات التنفيذية في موجة الإزالات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.
 


 




 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياسات المائية زيارات ميدانية بني سويف توزيع اسمدة 20 الف جوال زراعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

ندب الدكتور محروس محمد إبراهيم للقيام بأعمال عميد كلية الآداب ببني سويف

أصد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأحد، قرارًا رقم 1497، بندب الدكتور محروس محمد إبراهيم الأستاذ بكلية الآداب، للقيام بأعمال عميد الكلية حتى 31 يوليو أو لحين صدور القرار الجمهوري بتعيين عميد الكلية.

السيرة الذاتية لعميد كلية الآداب

يذكر أن الدكتور محروس حصل على ليسانس الآداب في اللغة العربية وآدابها بتقدير جيد جدا من كليه الآداب جامعه القاهرة فرع بني سويف عام 1991 وحاصل على درجه الماجستير بدرجه ممتاز في الدراسات اللغوية 1996.

كما حصل على درجه الدكتوراه بمرتبه الشرف الأولى في الدراسات اللغوية عام 200، عين معيداً بقسم اللغة العربية بكليه الآداب جامعه القاهرة فرع بني سويف عام 1991 وعين أستاذا مساعدا بجامعه الملك عبد العزيز فرع تبوك عام 2007، وعمل نائبا لرئيس قسم اللغة العربية عام 2010، ومديراً لمركز التدريب وخدمه المجتمع بكليه الآداب، وعضواً للجنة الشكاوي ومقترحات على مستوى الجامعة 2011 حتى 2013، ورئيس قسم اللغه الغربية وآدابها 2015 حتى الأن.

مقالات مشابهة

  • خلال 3 أيام.. 15 ألف مواطن استفادوا من حملة «100 يوم صحة» ببني سويف
  • كشف حساب لجنتي الزراعة والشكاوي خلال دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب
  • ندب الدكتور محروس محمد إبراهيم للقيام بأعمال عميد كلية الآداب ببني سويف
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تسعى لدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • يصب في مصلحة المزارعين.. زراعة الشيوخ: تحديد أسعار المحاصيل قبل زراعتها خطوة مهمة
  • إزالة 102 حالة بناء مخالف وتعد على الأراضي الزراعية بالغربية
  • بدء المرحلة الثانية من الموجة 23 ضمن حملات إزالة التعديات ببني سويف
  • غداً.. انطلاق المرحلة الثانية لموجة إزالة التعديات على الأراضي ببني سويف
  • رئيس قطاع الخدمات الزراعية يتابع محطات التقاوي وحقول الإكثار ببني سويف
  • استقبال 650 طن من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين بالدقهلية