تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت قيادات وزارة الزراعة المحاصيل الزراعية وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالانتشار في المحافظات وكذلك التواجد مع المزراعين في الحقول لحل مشاكلهم. 

 وتفقد الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، حالة الزراعات بمحافظة بور سعيد، وخاصة محصول القطن والارز والذرة وكذلك بالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالمرور الدائم على كافة المحافظات وتفقد حالة الزراعات، والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.

 


كما تفقد رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات واللجنه المرفقة له من الاداره المركزيه لشؤون المديريات، اعمال مديرية الزراعة ببورسعيد فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وازالة التعديات على الاراضي الزراعية، وتوافر الاسمدة، وحالة المحاصيل الصيفية فضلا عن أعمال كارت الفلاح ونزول سلفات النشادر على المنظومه لاهالينا شرق القناه فى شبه جزيره سيناء والاستماع إلى مشاكل الفلاحين لحلها.
وتفقدت اللجنة بحضور دكتور حسنى عطيه  مدير مديريه الزراعه ببور سعيد عدد من حقول محصول الارز والقطن والذره باعتبارها محاصيل استراتيجيه هامه ووجدت حالتها العامة جيده ولا يوجد به أية اصابات حشرية.

1000059848 1000059857 1000059860 1000059845 1000059854 1000059851

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية محصول الارز محصول القطن

إقرأ أيضاً:

يصب في مصلحة المزارعين.. زراعة الشيوخ: تحديد أسعار المحاصيل قبل زراعتها خطوة مهمة

كتب- نشأت علي:

قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية من قِبل الحكومة قبل زراعتها، خطوة مهمة، مثمنًا التزام الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، بعقد اجتماعات مشتركة بين وزراء الزراعة والتموين والمالية؛ لدراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية واستلامها من المزارعين.

وأضاف الجبلي، في تصريحات له اليوم السبت، أن تحديد سعر مناسب لتوريد المحاصيل قبل زراعتها بوقت كاف، أمر مهم يحقق خطة الدولة بشأن التوسع في المحاصيل الاستراتيجية؛ مثل القمح والذرة الصفراء، وكذلك يصب في مصلحة المزارعين، ويعد تفعيلًا لنص المادة ٢٩ من الدستور التي تلزم الدولة بتحقيق هامش ربح عادل للمزارعين.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ بأن التوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية يُسهم في تقليل الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وقال الجبلي إن تلك الخطوات تعد بداية جيدة من الحكومة؛ خصوصًا من وزير الزراعة علاء فاروق، ووزير المالية أحمد كوجك، ووزير التموين شريف فاروق، مضيفًا: وأتمنى من الحكومة إعداد خريطة زراعية للبلاد كاملةً، تشمل حجم المستهدف من المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك المحاصيل المطلوب تصديرها، بهدف عمل توازن في إنتاج كل المحاصيل حسب الأولوية والعائد من ورائها.

ودعا الجبلي إلى إعداد خطة استثمارية جديدة مرتبطة بالخريطة الزراعية؛ لتعظيم الاستفادة من وحدة الأرض الزراعية والمياه بالبلاد، بالاشتراك مع مراكز البحوث الزراعية.

واختتم الجبلي تصريحاته بثقته الكبيرة في قدرة وزير الزراعة وباقي أعضاء المجموعة الاقتصادية في الحكومة الجديدة؛ لتحقيق خطة الدولة في التنمية الزراعية والصناعية والاقتصادية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • زراعة جنوب سيناء تطلق قافلة لمتابعة المحاصيل الصيفية
  • وزير الزراعة ونائب محافظ البحيرة يُتابعان تسليم الأسمدة للمزارعين بأبوحمص
  • يصب في مصلحة المزارعين.. زراعة الشيوخ: تحديد أسعار المحاصيل قبل زراعتها خطوة مهمة
  • رئيس "زراعة الشيوخ": تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية خطوة هامة لتحقيق خطة الدولة
  • استقبال 650 طن من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين بالدقهلية
  • وزير الزراعة يشدد على ضرورة الالتزام بضوابط منظومة الأسمدة
  • محافظ الدقهلية:وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية والتأكد من صرفها لمستحقيها بشفافية وعدالة
  • وصول 650 طن من الأسمدة الزراعية لدعم المزارعين بالدقهلية
  • «حصالة مصر الزراعية».. 650 طن أسمدة زراعية لدعم مزارعي الدقهلية
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة الالتزام بضوابط منظومة الأسمدة