تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال" بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في منشور عبر "إكس"، اليوم الجمعة، حيث أوضحت أن أكثر من "600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية".

وأشارت إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين.

وأضافت: "هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".

وأكدت على الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا غزة الأطفال جيل كامل من الأطفال الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

عقبات تواجه رقائق Blackwell من NVIDIA

اكتشفت NVIDIA "عيوبًا في التصميم" في سلسلة رقائق الذكاء الاصطناعي القادمة والتي قد تؤخر إصدارها لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وفقًا لتقارير The Information. وبحسب ما ورد بدأت الشركة في إخطار العملاء بالتأخير، بما في ذلك Microsoft. كان من المقرر في البداية أن تبدأ شحن الطلبات الكبيرة على رقائق Blackwell الجديدة في وقت ما من هذا العام، لكن المصادر أخبرت The Information أنه من غير المتوقع الآن أن يتم ذلك حتى أوائل عام 2025. بالإضافة إلى Microsoft، أفادت النشرة أن Google وMeta وشركات كبرى أخرى قدمت طلبات بالجملة على رقائق Blackwell التي تبلغ قيمتها مجتمعة "عشرات المليارات من الدولارات".

أعلنت NVIDIA عن رقائق سلسلة Blackwell في مارس، حيث روجت لتعزيزات الأداء تصل إلى 30 ضعفًا مما تحققه H100 الرائدة، والتي تعمل كعمود فقري لبعض أكبر أنظمة الذكاء الاصطناعي اليوم. وقالت الشركة في ذلك الوقت أيضًا إن رقائق Blackwell يمكن أن تقلل "التكلفة واستهلاك الطاقة بما يصل إلى 25 ضعفًا". ولكن وفقًا لما ذكرته صحيفة The Information، نقلاً عن مصادر مرتبطة بشريحة Blackwell، فإن "مشاكل التصميم ظهرت في وقت متأخر بشكل غير عادي في عملية الإنتاج".

وتقوم شركة NVIDIA وشركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company المصنعة للرقائق التابعة لها الآن بإجراء عمليات إنتاج تجريبية للوصول إلى أصل المشكلات، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Information، التي أفادت بأن الشحنات الكبيرة الأولى قد لا تخرج حتى الربع الأول.

مقالات مشابهة

  • النمر يحذر من الحزن: «قد يؤدي إلى الوفاة بسبب انكسار القلب»
  • عقبات تواجه رقائق Blackwell من NVIDIA
  • مسؤولة أممية: حل وكالة "الأونروا" سيعني نهاية قضية اللاجئين
  • ‏الأونروا: خطر اضافيا في غزة بعد انتشار التهاب الكبد الوبائي خاصة بين الأطفال
  • فضلت الانتحار على زواج الأمير.. مُسنة إيزيدية تروي تفاصيل فقدان بناتها
  •  دراسة: اكتشاف ارتباط بين كورونا وفقدان السمع لدى الشباب
  • اكتشاف ارتباط بين “كوفيد-19” وفقدان السمع لدى الشباب
  • مؤثر.. تاعرابت يعبر عن ندمه من فقدان حب حياته
  • فقدان 82 ألف منصب شغل هذا العام بالمغرب وفق مندوبية التخطيط
  • «الأونروا» تهدف إلى إعادة الأطفال في غزة إلى التعليم