تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد حسام الجراحي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، أن رصيد مصر التمويني للدعم من القمح يكفيها 6.2 شهر.

وقال الجراحي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن قرار رفع الأرصدة خلال الفترة القادمة يرجع لقرار وزيرالتموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، موضحا أن الهيئة تأخذ في الاعتبار تطورات المنطقة مما يجعلنا نبحث رفع الأرصدة خلال الفترة القادمة أكثر من ذلك.

وكان ميناء دمياط استقبل في 7 يوليو الحالي السفينة "جولدن أرو" على متنها حمولة تقدر بـ 13 ألف طن قمح لصالح القطاع الخاص.

وأوضح بيان أصدرته هيئة ميناء دمياط، أن الميناء استقبل السفينة " وادي الكرم"على متنها حمولة تقدر بـ 63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 47 ألفا و257 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 130 ألفا و259 طنًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس هيئة السلع القمح احتياطى مصر الحبوب صومعة من القمح

إقرأ أيضاً:

تعرّض سفينة حاويات لهجوم صاروخي في خليج عدن للمرة الأولي منذ أسبوعين

أفادت مصادر بريطانية بتعرض سفينة حاويات لهجوم صاروخي في خليج عدن كان الأول من نوعه منذ أسبوعين، مرجحة وقوف الحوثيين وراءه.

 

وقع الهجوم أمس السبت على بعد نحو 225 كم جنوب شرق عدن في امتداد من خليج عدن شهد العديد من الهجمات الحوثية في السابق.

 

وقال مركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابع للجيش البريطاني في بيان نقلا عن مسؤول أمني على متن السفينة إن صاروخا ضرب السفينة، لكن "لم يتم ملاحظة أي حرائق أو تسرب للمياه أو تسرب للنفط".

 

ولم يحدد المركز البريطاني على الفور السفينة التي تعرضت للهجوم.

 

وتشير مصادر أخرى إلى أن السفينة المستهدفة هي سفينة الحاويات "غروتون" التي ترفع العلم الليبيري، والتي غادرت الفجيرة في الإمارات متجهة إلى جدة.

ولم يعلن الحوثيون على الفور مسؤوليتهم عن هجوم السبت.

 

ويأتي استئناف الهجمات بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران وسط مخاوف متجددة من انزلاق الحرب إلى صراع إقليمي واسع.

 

واستهدف الحوثيون أكثر من 70 سفينة بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في حملتهم التي أسفرت عن مقتل 4 بحارة. كما استولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين منذ ذلك الحين. كما اعترض تحالف تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر صواريخ وطائرات مسيرة أخرى أو سقطت قبل أن تصل إلى أهدافها.

 

ويؤكد الحوثيون أن هجماتهم تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو بريطانيا كجزء من حملة المتمردين التي يقولون إنها تسعى إلى فرض نهاية للحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

 

 

مقتل وإصابة 20 شخصا جراء انهيار طيني في مقاطعة "سيتشوان" الصينية

 

أعلنت السلطات الصينية مقتل 4 أشخاص وإصابة 16 آخرين، بعد انهيار طيني بقرية في مدينة "كانجدينج" بمقاطعة "سيتشوان" في جنوب غربي البلاد.

 

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) - الناطقة بالإنجليزية اليوم /الأحد/ - أن 23 شخصا فقدوا جراء الانهيار الطيني الذي أجبر أكثر من 900 شخص من سكان القرية على الانتقال إلى مراكز إيواء مؤقتة.

 

وتسبب الانهيار الطيني الناجم عن الهطول الغزير للأمطار في تدمير أحد الجسور، بينما تقوم السلطات المحلية حاليا بعملية إنقاذ واسعة النطاق يشارك فيها أكثر من 1400 شخص من رجال الإنقاذ، كما تم الدفع بطائرات ومعدات الإنقاذ إلى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بنى سويف يلتقى وفد هيئة قصور الثقافة ويناقش الموقف التنفيذي لعدة مشروعات
  • «الأجهزة الكهربائية»: 15% انخفاضا في تكاليف السلع بعد تطوير القطاع اللوجستي
  • تعرّض سفينة حاويات لهجوم صاروخي في خليج عدن للمرة الأولي منذ أسبوعين
  • ولاية سودانية تمدد «الطوارئ» لثلاثة أشهر وتلوح بعقوبات صارمة
  • نائب رئيس الوزراء: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من مليون و943 ألف خدمة
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون
  • مدبولي: الحكومة هدفها تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص على التوسع
  • رئيس الوزراء: هدفنا تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص
  • برلماني: الحكومة الجديدة تدعم القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد المواقع الثقافية للتعرف على متطلباتها وتفعيلها