قام اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد أبوبكر الصديق بحي أول مدينة الاسماعيلية.

وذلك بحضور اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، الشيخ السيد عطية مدير عام المتابعة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، الشيخ محمد كحتة مدير إدارة أوقاف مدينة الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقد ألقى خطبة الجمعة الشيخ مصطفى البحطيطي إمام وخطيب المسجد الإسماعيلي، والتي تحدث خلالها عن هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة، والدروس المستفادة من الهجرة، ومن أهمها اليقين بالله والتوكل على الله مع الأخذ بالأسباب. 
 
وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، أكد خلالها عن اعتزازه بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم والتزامهم، مطالبًا بتكاتف الجميع من الجهاز التنفيذي والمواطنين للنهوض بالمحافظة وعودتها مرة أخرى لمظهرها الحضاري المميز.

مستشهدًا بآيات قرآنية من سورة الكهف "قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (٩٤) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (٩٥)"

ثم ألتقى المحافظ بعدد من المواطنين والأهالي واستمع إلى مطالبهم، التي وعد بالعمل على تلبيتها في أسرع وأقل وقت ممكن، في إطار القانون والإمكانيات المتاحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية شعائر صلاة الجمعة حي أول ادارة الاوقاف

إقرأ أيضاً:

هبات عندك لأني متخانق مع مراتي».. اعترافات شاب تخلص من عمته خنقًا لسرقتها ببني سويف

أمر المستشار خالد المتناوي، المحامى العام الأول لنيابات بني سويف، بحبس قاتل عمته بمحافظة بني سويف 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى له التجديد فى الموعد القانوني.

 

كما أمرت النيابة العام بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان ما بها من إصابات والتصريح بالدفن بعد التشريح، وقررت النيابة العامة التحفظ على النقاب والجلباب والحذاء الذى خرج بهم المتهم من منزل القتيلة عمته اثناء هروبه من منزلها بعد قتلها وسرقتها وقيامه بالارشاد عن مكان الاختباء الذى خلع فيه الملابس الحريمى والقائها فى منزل مهجور.

 

وأدلى المتهم "محمد ف.د" بإعترافات تفصيلة فى تحقيقات النيابة العامة ببنى سويف، قائلا أنه كان يمر بضائقة مالية شديدة وأنه متزوج وأنه لجأ إلى عمته التى تعيش بمفردها فى منزل بقرية قمن العروس التابعة لمركز ومدينة الواسطى، وكان يذهب إليها من الحين للاخر ليسأل عنها وتساعده ماديا الا أنها فى الاونة الاخيرة، كان يطلب منها امولا ولا تعطيه فقرر ان يذهب اليها ويدخل المنزل وقال لها أنه سينام معها الليلة لان هناك خلافات بينه وبين زوجته. 

 

وفى ليلة القتل دخل عليها غرفة نومها وقام بخنقها "بطرحة" كانت ترتديها وبعد أن تأكد من موتها سرق 5100 جنيها، وبحث عن ملابس حريمى عبارة عن جلباب اسود ونقاب وحذاء ارتدى هذه الملابس ليخرج من الباب وكأنه سيدة حتى يوهم الجميع ان سيدة هى من قتلت عمته وليس هو وفرهاربا واثناء قيامه بالسير فى القرية شاهد منزل مهجورا بجوار المنزل دخل فيه وقام بخلع ملابسه الحريمى والنقاب وتركهم وعاد لمنزله.

 

وأضاف فى التحقيقات أنه فى صباح اليوم التالى للجريمة ذهب لمنزل عمته بعد أن أخبره احد الاهالى أن عمته متوفية فذهب إلى المنزل وظل يبكى عليها وسط الاهالي، الا ان اللواء محمد الخولي مدير البحث الجنائب فأجانى وألقى القبض علي وقادنى إلى مركز الشرطة، وعرفت ان الشرطة تواصلت إلى أنني مرتكب الواقعة من خلال الكاميرات الموجودة بالمحلات حول منزل عمتي.

 

وكانت قرية «قمن العروس» التابعة لمركز الواسطى ببني سويف  شهدت قيام شاب بقتل «عمته» بخنقها بطرحتها بغرض سرقتها وخرج من الباب مرتديا «نقابًا» وفر هاربا وفى أقل من 24 ساعة تمكنت المباحث الجنائية برئاسة اللواء محمد الخولى مدير البحث الجنائى من إلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بارتكابه الواقعة وأنه سرق بعد قتلها خمسة آلاف ومائة جنيه.

 

وتلقى اللواء أسامة جمعة مدير امن بنى سويف، إخطارا من اللواء محمد الخولى مدير البحث الجنائى، بالعثور على سيدة مقيمة في قرية قمن العروس بمركز الواسطى مقتولة داخل منزلها، وان اغراضها الشخصية مبعثرة في غرفتها. 

 

وعلى الفور شكل اللواء محمد الخولى مدير البحث الجنائى فريق بحص برئاسة العميد رئيس البحث الجنائى ورئيس مباحث الواسطى، لكشف غموض الواقعة، وتبين أن جثة الضحية ترتدى كامل ملابسها وحول رقبتها اثار خنق، وبعمل التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة بن شقيقها «محمد.ف.د» 39 عام.

 

وبينت التحريات أن المتهم صعد إلى شقة الضحية، وادعى لعمته أن سيقوم بالاقامة معها وأنه على خلاف مع زوجته، وبعد أن نامت عمته ( سامية.ف.د ) 54 سنة، وكانت تقيم بمفردها قام المتهم بحنقها بطرحة ترتديها ولم يتركها حتى توفيت في الحال، وقام بعدها المتهم بسرقة خمسة آلاف و100 جنيها وارتدى زى نقاب وخرج من المنزل وفر هاربا.

 

وبعد 24 ساعة من الواقعة نجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهم واعترف بارتكاب الجريمة، وأرشد عن أداة الجريمة (الطرحة)، وأرشد كذلك عن المسروقات. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد شاطئ التعاون والقرية الأوليمبية
  • محمد ربيع ومحمد فؤاد يهنئان اللواء محمد زين نائب مدير سياحه القاهره لتجديد الثقة فيه
  • هبات عندك لأني متخانق مع مراتي».. اعترافات شاب تخلص من عمته خنقًا لسرقتها ببني سويف
  • حضرموت: الرئيس العليمي يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المصلين في مدينة المكلا
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف (بث مباشر)
  • نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • موريتانيا.. الغزواني يؤدي اليمين ويعد بمحاربة الفساد
  • مسيرة عطاء..تكريم محافظ الإسماعيلية السابق