كتب - نشأت علي:

ألقت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية، بياناً في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن الهدف الرئيسي للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، مؤكدة أن الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

وأضافت الوزيرة أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وأشارت الوزيرة إلى أن أهم أولويات الوزارة هي بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية برنامج الحكومة الجديدة الريف المصري التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصادق على توصية باستحداث جامعة حكومية جديدة في واسط

الاقتصاد نيوز - بغداد

صادق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، الأحد، على توصية لجنة وزارية باستحداث جامعة حكومية جديدة في محافظة واسط.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "العبودي خلال استقباله وفداً ضم محافظ واسط، محمد جميل المياحي وعدداً من نواب المحافظة وأعضاء مجلسها وممثلاً عن نقابة الأطباء، صادق على توصيات لجنة وزارية عليا في منتصف تموز الماضي 2024 لتحديد التخصصات التي تخدم بيئة التنمية في المحافظة وأقضيتها والتنسيق مع الحكومة المحلية لإجراء المتطلبات الإدارية والقانونية اللازمة".

وأعرب، العبودي بحسب البيان، عن "اهتمام الوزارة وحرصها على إدامة المشاريع الجامعية في عموم المحافظات لمواكبة متطلبات التنمية وتغطية مقتضيات الزيادة المؤشرة في نسبة الالتحاق في التعليم الجامعي بمختلف التخصصات".

من جانبه، ثمن محافظ واسط ونوابها وأعضاء حكومتها المحلية، "اهتمام وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي ومصادقته على التوصية باستحداث جامعة حكومية جديدة في المحافظة ورعاية احتياجاتها من التخصصات العلمية والتقنية والطبية والصحية".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يصادق على توصية باستحداث جامعة حكومية جديدة في واسط
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تطوير ورصف الطرق
  • الإعلامية هدير أبوزيد: «الإتاحة للجميع» عنوان رئيسي لمهرجان العلمين هذا العام
  • السوداني: التعداد العام للسكّان تقرر إجراؤه في 20 تشرين الثاني المقبل
  • محافظ الشرقية يُشيد بجهود العاملين بوحدة السكان
  • وزير الري يؤكد أهمية البحث العلمي في تحسين إدارة المياه والتعامل مع التحديات
  • التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل
  • وزارة التنمية المحلية تتابع مشروعات حياة كريمة في أسيوط وأسوان
  • وزير الري يؤكد أهمية البحث العلمي في تحسين إدارة المياه والتعامل الفعال مع التحديات
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا