أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، تدمير وإعتراض ثلاث طائرات مسيرة، وخمسة زوارق حوثية، في البحر الأحمر، خلال الساعات الماضية.


وقالت المركزية الأمريكية في تحديثها اليومي على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية  من تدمير خمس زوارق مسيّرة  تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

 


وأضافت أنها نجحت في "تدمير طائرتين بدون طيار فوق البحر الأحمر بالاضافة الى طائرة مسيّرة أخرى  تابعة للحوثيين ضمن منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن".


وأشارت إلى أن هذه الزوارق المسيّرة والطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. 


ولفتت إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم مليشيا الحوثي اليمن

إقرأ أيضاً:

“أكسيوس”: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إلى الشرق الأوسط

الولايات المتحدة – وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا إلى منطقة الشرق الأوسط صباح اليوم الأحد وسط استعدادات لرد انتقامي من إيران وحركة الفصائل اللبنانية ضد إسرائيل.

وكتب موقع “أكسيوس” نقلا عن مسؤولين أمريكيين: “وصل الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط إلى المنطقة في وقت مبكر من صباح الأحد وسط استعدادات لرد انتقامي من قبل إيران والفصائل اللبنانية ضد إسرائيل على خلفية مقتل كبار مسؤولي الفصائل الفلسطينية والفصائل اللبنانية… وكانت رحلة مايك كوريلا إلى المنطقة مخططة قبل التصعيد الأخير للعلاقات بين إسرائيل وإيران والفصائل اللبنانية، لكنه من المتوقع أن يحاول تجنيد نفس التحالف الإقليمي والدولي الذي دافع عن إسرائيل من الهجوم الذي شنته إيران في 13 أبريل”.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يزور كوريلا عدد دول في الخليج العربي والأردن وإسرائيل. وستكون زيارته إلى الأردن الأكثر أهمية، إذ لعبت هذه الدولة دورا هاما في صد هجمات 13 أبريل الماضي.

وأكد البنتاغون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تزيد قواتها في الشرق الأوسط استعدادا لهجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل وترسل المزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة إلى المنطقة.

وزعمت صحيفة “نيويورك تايمز” الأربعاء الماضي أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أمر بتوجيه ضربة مباشرة إلى إسرائيل ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران. وفي وقت لاحق قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني في اجتماع لمجلس الأمن إن طهران إن إيران تحتفظ بحقها للدفاع عن النفس من أجل الرد على مقتل هنية عندما ترى ذلك ضروريا. وأشار أيضا إلى أن الاغتيال لم يكن ليحدث لولا الدعم الاستخباراتي الأمريكي لإسرائيل. كما دعت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن لفرض عقوبات على إسرائيل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إلى الشرق الأوسط
  • "سنتكوم": تدمير صاروخ ومنصة إطلاق للحوثيين في اليمن
  • أكسيوس: قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل الشرق الأوسط
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخا ومنصة إطلاق للحوثيين
  • سنتكوم تدمر قاذفة صواريخ حوثية.. والإبلاغ عن انفجارات قرب سفن شحن
  • القيادة المركزية الأمريكية: نجحنا في تدمير منصة إطلاق صواريخ للحوثيين
  • موقع بريطاني: تخوف أميركي من دعم ضباط مخابرات روس للحوثيين
  • القوات الأمريكية تدمر صاروخاً ومنصة إطلاق حوثية
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات أوكرانية شمال روستوف
  • القيادة المركزية الأمريكية: نشر الحاملة روزفلت بالمنطقة يهدف لتعزيز الأمن البحري