بدأ عددًا من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن موعد بدء الترم الأول في العام الدراسي الجديد 2023-2024 وموعد انطلاق الامتحانات الخاصة به، وذلك بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد الذي بات يفصلنا عنه حوالي شهر، إذ أنه من المقرر أن يبدأ خلال شهر سبتمبر المقبل.

أخبار متعلقة

«الأعلى للجامعات» يقر الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.

. يبدأ 30 سبتمبر

موعد بدء الدراسة في الجامعات 2023–2024.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي

رسميًا.. موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» منذ يومين، عن الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد 2023-2024، الذي من المقرر أن يستمر لمدة 35 أسبوعًا.

موعد بدء الترم الأول 2023-2024

بدء امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائى بـ"أزهر الاسكندرية" (صور) - صورة أرشيفية

وأوضحت الوزارة، أن العام الدراسي الجديد 2023-2024 يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وينتهي يوم السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

وأضافت في بيانها، أن إجازة نصف العام تمتد لأسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، منوهة إلى أنه في حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لـ وزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

موعد امتحانات الترم الأول 2023-2024

امتحانات نهاية العام لطلاب مراحل النقل في القاهرة - صورة أرشيفية

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في البيان، أن الترم الأول في العام الدراسي الجديد 2023-2024 يبدأ يوم 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024، على أن يأتي موعد امتحانات الترم الأول في العام الدراسي الجديد 2023-2024،على هذا النحو:

- بدء امتحانات الترم الأول في العام الدراسي الجديد يوم الأحد 14 يناير 2024.

- بدء امتحان الترم الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

بداية العام الدراسي 20232024

بالصور .. انتهاء اليوم الأول بامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل - صورة أرشيفية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تُعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

الترم الثاني 2023-2024

بالصور .. انتهاء اليوم الأول بامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل - صورة أرشيفية

وبالنسبة لتفاصيل الترم الثاني في العام الدراسي الجديد 2023-2024، ذكرت الوزارة أنه يبدأ اعتبارًا من يوم السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، على أن تنطلق امتحانات الترم الثاني في العام الدراسي الجديد 2023-2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024، كذلك بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل الخريطة الزمينة للعام الدراسي موعد امتحانات الترم الاول 2024 موعد بدء الترم الأول 2024 العام الدراسي 2023-2024

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد العام الدراسي 2023 2024 زي النهاردة وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الخریطة الزمنیة للعام الدراسی صورة أرشیفیة بدء امتحانات لصفوف النقل موعد بدء ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد

انطلقت فاعليات الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 في جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة (الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ). 

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية وبحضور العمداء ومديري الأفرع وأعضاء هيئة التدريس وقد تم تنظيم عدد من المحاضرات التعريفية في كل كلية لتوضيح النظام الدراسي ونظام الارشاد الاكاديمي ونظام المعلومات الطلابي والتعرف على القواعد المنظمة للعمل داخل الكليات والتعريف بالأنشطة الطلابية ودورها في توطيد العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحقيق الاندماج المجتمعي داخليا وخارجيا والتأكيد على التوازن بين الحياة الاكاديمية والنشاط الطلابي.

انتهاء تسكين الطلاب في سكن جامعة الملك سلمان الدولية

وحرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية على الانتهاء من تسكين الطلاب داخل السكن الجامعي والذي يتميز بوسائل الراحة والمتعة والخدمات والمواصفات الفندقية العالمية. 

كما حرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية في اليوم الأول على تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة وعقد اللقاءات بالقيادات الجامعية مع الطلاب وعمل بانوراما وجولة تعريفية للطلاب الجدد للتعرف على مجالات ومباني الجامعة المتنوعة. 

كما نظمت إدارة الأفرع المختلفة جولة للطلاب على  ملاعب الجامعة والصالات المغطاة والتي تتمتع بكافة التجهيزات والتقنيات الحديثة اللازمة والتي تم إعدادها على أكمل وجه لممارسة الطلاب جميع الأنشطة الرياضية المختلفة. 

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على حرصه ودعمه لأصحاب المواهب الرياضية، والفنية، والثقافية، وحرصت إدارة الجامعة على الانتهاء من تجهيز مباني الجامعة والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبات.

وتواجدت القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

كما حرص رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب القدامى في استقبال الطلاب الجدد والمشاركة في عملية الشرح والتعريف بالحياة الجامعية. 

وشدد جامعة الملك سلمان الدولية على ضرورة إتاحة مناخ دراسي ملائم، وتوفير سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا كل التوفيق والتميز لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والقيادات الجامعية.

وتتمنى إدارة جامعة الملك سلمان الدولية لطلابها عام دراسي حافل بالإنجازات الأكاديمية والمشاريع البحثية المتميزة، مع التأكيد على استمرار دعم الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية استعدادًا لدخول سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • رسميًا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • رسميا.. تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 بعد قرار مجلس الوزراء الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد