كشف مصدر رفيع المستوى، أن هناك أطراف إسرائيلية تعمل من خلال بث شائعات حول ترتيبات أمنية جديدة مع مصر لمحاولة إخفاء إخفاقاتها بغزة، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني خان يونس المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا ترتيبات أمنية أطراف إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. وفد إسرائيلي رفيع يصل القاهرة

وصل وفد إسرائيلي رفيع المستوى إلى القاهرة لإجراء محادثات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر  موقع "والا" الإخباري نقلا عن مصدرين مطلعين على التفاصيل، أن  رئيس جهاز المخابرات "الموساد" دافيد برنيع، ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، رونين بار، ومنسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، غسان عليان، سيعقدون اجتماعات مع رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، ومسؤولين عسكريين كبار.

وستركز المناقشات، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، على تحرير الرهائن، بالإضافة إلى القضايا الأمنية المتعلقة بالحدود بين مصر وغزة، وفقا للصحيفة الإسرائيلية.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الجمعة، عن إرسال وفد إسرائيلي إلى القاهرة في اليومين المقبلين.

وأضاف مكتبه "سيغادر فريق التفاوض بشأن اتفاق الرهائن إلى القاهرة مساء السبت أو الأحد"، وفق رويترز. 

وقال سامي أبو زهري، المسؤول الكبير في حماس، لرويترز ردا على الإعلان الإسرائيلي: "نتانياهو لا يريد وقف الحرب، وهو يستخدم هذه الإعلانات الفارغة للتغطية على جرائمه ومحاولات الإفلات من تداعياتها".

ومن المتوقع أن تستأنف المحادثات لأول مرة منذ تصفية القيادي في حماس، إسماعيل هنية، خلال زيارته العاصمة الإيرانية، طهران، فجر الأربعاء، بغارة نسبتها إيران إلى إسرائيل.

ورفضت إسرائيل التعليق على ضلوعها في الضربة بإيران.

ودعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، "جميع الأطراف" في الشرق الأوسط إلى وقف "الأعمال التصعيدية" والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد مقتل هنية.

ووفقا لموقع أكسيوس، فإن انطلاق وفد التفاوض الإسرائيلي إلى القاهرة يأتي نتيجة ضغط أميركي على إسرائيل ومصر لاستكمال المفاوضات

وطالب الرئيس بايدن سرا في مكالمة "صارمة"، الخميس، نتانياهو بوقف تصعيد التوترات في المنطقة والتحرك فورا نحو صفقة للرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وفقا لما ذكره مسؤولان أميركيان للموقع.

ووضعت إدارة بايدن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في صميم استراتيجيتها الكاملة لمرحلة ما بعد الحرب في الشرق الأوسط، بحسب المصدر  الذي أشار إلى أن "بايدن منخرط شخصيا في الجهود للتوصل إلى اتفاق ويراه عنصرا أساسيا في إرثه خلال الأشهر الستة المتبقية له في المنصب".

مقالات مشابهة

  • الفلبين وألمانيا تعلنان التزامهما بإبرام ترتيبات أوسع للتعاون الدفاعي
  • نفي شائعات تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.. اعرف موعد ظهور النتيجة
  • وفد إسرائيلي رفيع المستوى يصل القاهرة لبحث التهدئة
  • محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. وفد إسرائيلي رفيع يصل القاهرة
  • وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث صفقة التبادل مع غزة ومعبر رفح
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة حوش السيد علي وريف القصير
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على أطراف بلدة حوش السيد علي في البقاع شرقي البلاد
  • حضور رفيع المستوى لمراسم تشييع الشهيد إسماعيل هنية بالدوحة
  • ترتيبات عسكرية ”سرية” في طهران بمشاركة الحوثيين للرد على إسرائيل
  • بدء ترتيبات صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية في قطر