تشارك عُمان للإبحار عبر المنتخب الوطني للشراع في منافسات بطولة العالم للإبحار الشراعي التي تقام حاليًّا بجمهورية نيذرلاند وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري. ستشهد البطولة مشاركة أكثر من 1200 بحَّار وبحَّارة قدموا من مختلف دول العالم لخوض المنافسات عبر فئات القوارب الأولمبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إضافة إلى ثلاث فئات من القوارب البارالمبية المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة أدخلت للمرة الأولى في تاريخ البطولة.


ويشارك بحَّارة عُمان للإبحار في البطولة عبر المنتخب الأولمبي على متن قارب (آي كيو فويل) والمنتخب البارالمبي المدعوم من اللجنة البارالمبية العُمانية على متن قارب (آر.أس فنتشر) وقارب (هانسا 303). تضم بعثة المنتخب الوطني للشراع المشاركة في بطولة العالم للإبحار الشراعي 2023، منتخب الإبحار الشراعي للأشخاص ذوي الإعاقة المكوَّن من البحَّار نصر الرحبي والبحَّارة مرجان البلوشية على متن قارب (هانسا 303)، والبحَّار سامي السليمي والبحَّارة الغالية الجابرية على متن قارب (آر.أس فنتشر)، فيما يتولى كل من المدرب حمد الصبحي والمدرب رامي العريمي مسؤولية إعداد وتدريب البحَّارة.
أولمبياد باريس 2024
تُعدُّ بطولة العالم للإبحار الشراعي بطولة تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024 وفرصة للمنتخب الأولمبي من أجل ضمان مقعد التأهل الآسيوي إلى الأولمبياد، حيث يشارك البحَّار عبد المجيد الحضرمي في السباقات على متن قارب (آي كيو فويل) الأولمبي بآمال التأهل وتمثيل سلطنة عُمان في هذا المحفل العالمي.
وحول المشاركة، قال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: «تستقطب بطولة العالم للإبحار الشراعي مجموعة واسعة من أفضل البحَّارة من مختلف أقطار العالم، بما في ذلك أبطال العالم والأولمبياد السابقين والحاليين». وأضاف البوسعيدي: نهدف من خلال هذه المشاركة التأهل إلى التصفيات الأولمبية وضمان مقعد للفريق العُماني، وبلا شك البطولة بحد ذاتها فرصة واختبار حقيقي للتعرّف على مدى تقدم الفريق وتطوره. كم أوضح رئيس قسم الأداء يعُمان للإبحار بأن الفريق خاض خلال الفترة الماضية معسكرات تدريبية مكثفة من أجل تعزيز مهاراته وإظهار قدراته وإمكانياته في المشاركات الدولية.
ومن جانبه، قال حمد بن حمود الصبحي، مدرب المنتخب البارالمبي: «إنها فرصة في غاية الأهمية للرياضيين والفريق البارالمبي بشكل خاص من أجل إثبات قدراتهم في البطولات الدولية». وأَضاف: يواصل الفريق الصعود تدريجيًّا في مستويات أداءه وهنالك تطور ملحوظ في مهارات البحَّارة وإمكانياتهم، وبكل تأكيد سيكون للبطولة دور كبير في إكسابهم المزيد من الخبرات وستكون تجربة رائعة من أجل تطوير الفريق والمدربين على المدى الطويل. كما قال الصحبي: على الرغم من أن البطولة ليست ببطولة أولمبية، إلا أنها فرصة سانحة للبحَّارة من أجل الظفر بإحدى الميدالية ونطمح في تحقيق ذلك.
الجدير بالذكر أن بطولة العالم للإبحار الشراعي تقام كل أربع سنوات وتقام نسخة هذا العام في الفترة من تاريخ 10 أغسطس وتستمر لغاية 20 أغسطس الجاري، بينما تقام سباقات فئة القوارب الأولمبية في شواطئ مدينة ستشفيننجن في الفترة من تاريخ 15 – 20 أغسطس، أما سباقات فئة القوارب البارالمبية في مرسى براسميرمير في الفترة من تاريخ 11 – 16 أغسطس. ويأتي تنظيم البطولة من قبل شركة (TIG Sports) و (الرابطة الملكية النيذرلاندية للرياضات المائية) بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: على متن قارب من أجل

إقرأ أيضاً:

غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم

يستعد المنتخب الوطني الأول للبادل للمشاركة في تصفيات بطولة العالم والمقرر إقامتها بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 29 سبتمبر الجاري.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات إلى 4 مجموعات على أن يصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور ربع النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية صباح الجمعة المقبل ويستمر حتى الأربعاء المقبل على أن تطير البعثة مساء الخميس للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

وسيعلن الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني بابلو سيستي قائمة المنتخب المشاركة قبل السفر بساعات علمًا أن منتخبنا الوطني سيشارك في التصفيات بمنتخب للرجال وآخر للسيدات.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين